الظهور الأول: شفروليه تاهو وسوبربان 2025 بشكل جديد

شكل شفروليه تاهو وسوبربان 2025

كشفت شركة شيفروليه عن سيارتي الدفع الرباعي شيفروليه تاهو 2025 Tahoe وشيفروليه سوبربان 2025 Suburban مع مجموعة من التحديثات تشمل التصميم الخارجي ومجموعة نقل الحركة الحديثة والتصميم الداخلي المحسّن، وبالإضافة إلى ميزات الأمان الجديدة.

من المقرر إطلاق سيارات شيفروليه تاهو وسوبربان 2025 في أواخر العام المقبل. وإليكم أهم المواصفات.

 

شكل خارجي جديد

إشتهرت سيارتي شيفروليه سوبربان وتاهو  بالشكل الرائع إلى حد ما، ولكن موديلات 2025 تتمتع بمظهر جديد مع إشارات من سيلفرادو HD ، ومصابيح نهارية مستوحاة من البيك أب، كما أشارت شيفروليه إلى أن الطرازات تحتوي على إشارات انعطاف متحركة بالإضافة إلى رسوم متحركة للترحيب والوداع في الطرازات الأعلى.

كما تحتوي الطرازات على مصابيح أمامية أصغر حجمًا مثبتة في المنتصف وأيضًا تتضمن شبكة معدلة ومصد أمامي جديد.

تطرح سيارات الدفع الرباعي مع عجلات مقاس 24 بوصة جديثة ، يوجد أيضًا مصابيح خلفية حديثة ولوحة ألوان محدثة بما في ذلك ،اللون الرمادي Cypress Gray ، واللون الأزرق Lakeshore Blue Metallic.

 

الظهور الأول: شفروليه تاهو وسوبربان 2025 بشكل جديد

 

تصميم داخلي محسّن

تتمتع سيارات شيفروليه بتصميم داخلي جديد كليًا يتميز بالرقي والتقنية العالية. يحتل نظام المعلومات والترفيه مقاس 17.7 بوصة مركز الصدارة ويبدو أنه مشترك مع سيارة ترافيرس المعاد تصميمها . وتنضم إليها مجموعة أدوات رقمية أصغر حجمًا ولكن أكثر حداثة مقاس 11 بوصة.

كما تتضمن سيارات الدفع الرباعي على لوحة عدادات جديدة تتميز بخطوط نظيفة وفتحات هواء محدثة. بالإضافة إلى عجلة قيادة أكثر أناقة ومجموعة مركزية بسيطة تتميز بمفاتيح كهربائية جديدة. وفي الأسفل، توجد وحدة تحكم مركزية مُعاد تصميمها مع “خيارات تخزين جديدة ولوحة شحن لاسلكية.

تتميز الإصدارات الأعلى من الطراز السابق وHigh Country بأنها تتميز بزخارف خشبية أصلية. وهذا هو الأول من نوعه بالنسبة لسيارتي تاهو وسوبربان ، وقد أشارت الشركة إلى أن الطراز الفاخر يتميز أيضًا بتصميم داخلي ثنائي اللون مع عجلة قيادة فريدة ومقاعد جلدية مثقبة على شكل “طرف الجناح”.

 

الظهور الأول: شفروليه تاهو وسوبربان 2025 بشكل جديد

 

محرك ديزل 305 حصان

تأتي سيارات شيفروليه مع الجيل الثاني من محرك Duramax Turbodiesel سعة 3.0 لتر بستة أسطوانات. بقوة 305 حصانًا (227 كيلووات / 309 حصانًا) و495 رطل قدم (670 نيوتن متر) من عزم الدوران، وهو تحسن كبير مقارنة بالمحرك الحالي الذي ينتج قوة 277 حصانًا (207 كيلووات / 281 حصانًا) و460 رطل قدم (623 حصانًا) نانومتر).

تتضمن الترقيات: مكابس جديدة، وحاقن الوقود ذات التدفق العالي، وضاغط توربيني مُعاد ضبطه، ونفاثات زيت تبريد المكبس المنقحة. يوجد أيضًا نظام تحريض الهواء المُعدل ومواد جديدة لامتصاص الصوت، مما يساعد على تقليل الضوضاء وتحسين النقاء.

بالنسبة لمحرك الديزل سيكون غير متاح عند الإطلاق، ولكنه سيصل في عام 2025. وهذا أمر مخيب للآمال بعض الشيء، ولكن على الأقل سيكون المحرك متاحًا في Z71 لأول مرة.

يمكنك أيضًا اختيار محركات V8 سعة 5.3 و6.2 لتر. لم تقل شيفروليه الكثير عنهم، لذلك من المفترض أن يستمروا في توليد قوة تبلغ 355 حصانًا (265 كيلووات / 360 حصانًا) و420 حصانًا (313 كيلووات / 426 حصانًا).

 

تحسين تجربة القيادة

قامت شيفروليه بضبط نظام التعليق الخلفي متعدد الوصلات لتوفير “ديناميكيات قيادة وتحكم أكثر دقة”. كما تلاعب المهندسون أيضًا بنظام التوجيه للسماح “بتجربة قيادة واثقة”.

هذا الأمر غامض إلى حد ما، لكن كبير المهندسين مارتن هايز قال: “لقد تم الارتقاء بخصائص القيادة والتعامل الممتازة بالفعل التي يوفرها نظام التعليق الخلفي المستقل إلى المستوى التالي مع سيارتي تاهو وسوبربان 2025. إن استجابتهم تجعلهم يشعرون بأنهم أكثر ذكاءً مما توحي به أبعادهم الكاملة.

علاوة على ذلك، سيتم توفير نظام التعليق الهوائي التكيفي في طرازات RST لأول مرة. يمكن للعملاء أيضًا الحصول على نظام التحكم المغناطيسي بالقيادة ونظام Super Cruise.

 

تقنيات السلامة الجديدة

توفر شفروليه تاهو وسوبربان 2025 مجموعة من تقنيات السلامة المعروفة التي تشمل:

  • مكابح الطوارئ التلقائية.
  • التنبيه من الاصطدام الأمامي.
  • المساعدة في الحفاظ على المسار مع تحذير مغادرة المسار.
  • نظام الفرملة الأمامية للمشاة وراكبي الدراجات.
  • نظام المساعدة التلقائية المحسّنة في ركن السيارة.
  • نظام الرؤية المحيطية عالي الدقة.

يوجد أيضًا نظام كشف الحركة الداخلية، والذي يستخدم مستشعرًا يمكنه “اكتشاف أنواع معينة من الحركات الدقيقة في المقصورة”. وهو بمثابة تذكير فعال بالمقعد الخلفي.

ميزة جديدة أخرى هي نظام الكاميرات المتصلة المتوفر، والذي يسمح بمشاهدة اللقطات الداخلية والخارجية عن بعد. يؤدي ذلك إلى تمكين العرض المباشر والتسجيل الأمني.يعمل النظام أيضًا ككاميرا لوحة القيادة ولديه وظيفة تسجيل الأعطال التلقائية.

اترك رد