تويوتا لاند كروزر 2024 ليست أفضل سيارة للطرق الوعرة . لماذا؟

مخاوف هجينة، إطارات صغيرة

أصبحت سيارة تويوتا لاند كروزر 2024 Land Cruiser متاحة بشكلها الصندوقي، لكن هل يمكن إعتبارها المنافس الأول في معركة سيارات الدفع الرباعي على الطرق الوعرة؟

وفقًا لموقع  motortrend تفتقر سيارة لاند كروزر الجديدة إلى بعض المجالات الرئيسية التي قد تهم عشاق اللطرق الوعرة. فدعونا نتعمق في مواصفات هذة السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات (ما مميزاتها وما يحتاج إلى ترقية).

 

محرك تويوتا لاند كروزر 2024: مخاوف هجينة

قررن تويوتا إسقاط محرك V-8 الذي يعمل بسحب الهواء الطبيعي وأحلت مكانه محرك هجين.  مما يعني إذا كنت تبحث عن محرك V-8 فلن تجده في أحدث طراز، بل ستضظر إلى شراء طراز سيارة لاند كروزر 200 الأقدم، أو سيارات الدفع الرباعي الأخرى مثل جيب رانجلر روبيكون 392، ولاند روفر ديفندر، وغيرها.

هل تشعر بالقلق من المحرك الهجين لسيارة لاند كروزر؟ يذكر أن شركة تويوتا تصنع محركات هجينة منذ أكثر من عقدين من الزمن، نتوقع أن هذا المحرك رباعي الأسطوانات سعة 2.4 لتر المزود بشاحن توربيني ومحركه الكهربائي بقوة 48 حصانًا سوف يجسدان الجودة والموثوقية التي تشتهر بها العلامة التجارية.

فلا تقلق، بالإضافة إلى أن هذة المحركات الهجينة أثبتت قوتها في منصات الطرق الوعرة الأخرى مثل رينج روفر وجيب رانجلر 4xe.

 

هل الخلوص الأرضي كافي؟

عند المقارنة،لم تنجح سيارة لاند كروزر الجديدة في الفوز بأي معارك فيما يتعلق بارتفاعها عن الأرض، وزوايا الاقتراب والمغادرة.

على سبيل المثال، توفر تويوتا 4رانر تي أر دي برو الحالية حوالي 9 بوصات أو أزيد قليلاً من الخلوص الأرضي ، في حين أن لاند كروزر بالكاد توفر 8.3 بوصة من الخلوص الأرضي.

تبلغ زوايا الاقتراب والمغادرة لسيارة لاند كروزر 31 و 22 درجة ، وتعتبر زوايا الاقتراب والمغادرة من المؤشرات الهامة لفياس قدرة السيارة على الطرق الوعرة.

 

تويوتا لاند كروزر 2024 ليست أفضل سيارة للطرق الوعرة

 

خزانات خلفية قياسية في سيارة لاند كروزر الجديدة

تحتوي جميع طرازات تويوتا لاند كروزر 2024  على نظام تفاضلي خلفي ( أو خزانة ) قابل للقفل بشكل قياسي . في لكزس جي اكس، تتوفر خزانة خلفية في موديل Overtrail. وأيضًا في حزم الطرق الوعرة في 4Runner الحالية،

 

هل تحتاج سيارة لاند كروزر الجديدة إلى ألواح انزلاقية أفضل؟

حماية السيارة من أضرار الطريق من الأمور التي يهتم بها صانع السيارات، وقد حاولت تويوتا معالجة هذه المنطقة في سيارة لاند كروزر الجديدة.

توفر السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات ألواح التزلج أسفل المبرد، والمحرك، وخزان الغاز، كما توجد لوحة صغيرة من الدروع أسفل علبة النقل. كما يوفر الإصدار الأول من سيارة لاند كروزر قضبانًا صخرية على جوانبها.

توجد نفس الحماية في طرازي 4Runner TRD Pro الحاليين ولكزس GX 2024، ومع ذلك، تواصل جيب رانجلر في تقديم المزيد من الحماية من المصنع. للمزيد من الحماية يمكنك  اختيار ترقية الحماية السفلية.

 

الإطارات الصغيرة

تأتي تويوتا لاند كروزر 2024 مزودة بإطارات الطريق مقاس 265/70R18 (أي 32.6 بوصة). هذا أصغر بجزء من البوصة من 265/70R17s في سيارة 4Runner، وانحراف أصغر من 285/60R18s في 200 Series لاند كروزر. بيتما سيارة لكزس GX 2024  تأتي بنفس حجم الإطارات 265/70R18،

ولكن نجد الشركات المصنعة الأخرى تتبنى الإطارات السميكة للطرق الوعرة مثل جيب رانجلر روبيكون بإطارات مقاس 35 بوصة وهى مناسبة لجميع التضاريس.

 

تويوتا لاند كروزر 2024 ليست أفضل سيارة للطرق الوعرة

 

هل هذه الميزات مستخدمة على الطرق الوعرة؟

تحديد التضاريس المتعددة؟ التحكم في الزحف؟ مساعدة الإنحدار؟ لقد وجدنا أنه من الصعب استبدال الفطرة السليمة أثناء القيادة على الطرق، ومع ذلك، فإن هذه الميزات الإلكترونية الموجودة في تويوتا لاند كروزر 2024 يمكن أن تجعل عناصر معينة من الطرق الوعرة أسهل.

ستجد نفس المجموعة من الأشياء التقنية الجيدة في 2024 Lexus GX Overtrail وOvertrail+، وبعض تكوينات 4Runner. توفر سيارة لاند كروزر 200 Series نظام تحديد التضاريس المتعددة والتحكم في الزحف.

 

هل من السهل فصل شريط Sway الأمامي؟

يمكن أن يؤدي فصل شريط التأرجح (أو الشريط المانع للانقلاب) في المقدمة إلى زيادة الحركة خارج نظام التعليق الأمامي، مما يعني أن إطاراتك تظل على اتصال بالمسار.

تمنح تويوتا لاند كروزر 2024 للسائق خيار الضغط على زر لفصل شريط التأرجح الأمامي، بينما في لكزس جي اكس 2024، يقوم نظام التعليق الديناميكي الإلكتروني باتخاذ جميع القرارات. تستخدم كل من لاند كروزر 200 Series  و4Runner نسخة غير إلكترونية من KDSS.

 

ما الذي أحتاج إلى تعديله قبل القيادة على الطرق الوعرة بسيارة لاند كروزر 2024؟

إذا كاننت تقصد بالطرق الوعرة هو السفر مع العائلة والأصدقاء في المسارات والطرق الخلفية السهلة، فيجب على لاند كروزر 2024 أن تفعل ذلك بأناقة.

أما الطرق الوعرة الأكثر تآكلًا، نوصي بإطارات أكثر قوة للطرق الوعرة ودروع إضافية. على الرغم من أننا لا نستطيع التحدث (بعد) عن فعالية التعليق، فمن المرجح أن يتطلب تركيب إطارات أكبر تعديلات على الدعامات والينابيع، ويفتح الباب أمام مكونات السفر الأطول مع قدرة أكبر على التخميد.

نحن نشيد بترس القفل الخلفي القياسي، وزوج نقاط الاسترداد الأمامية، واللفافة الأمامية التي يبدو أنها تجعل تركيب درع ما بعد البيع تجربة أقل إيلامًا قليلاً.

بالإضافة إلى ذلك، يبدو أن هناك مساحة كبيرة داخل الواجهة الأمامية لتخزين الرافعة. هل يمكن تحويل سيارة لاند كروزر 2024 إلى آلة أحلامنا التي تغزو الطريق؟ الوقت سيخبرنا.

 

المصدر:

motortrend

اترك رد