كيفية معرفة زجاج السيارة الأمامي الأصلي وأهميته

معرفة زجاج السيارة الأمامي الأصلي: في البداية دعونا نتعرف ما هو الزجاج الأمامي الأصلي وأهميته، يعرف باسم OEM وهو اختصار لـ “Original Equipment Manufacturer” – الشركة المصنعة للمعدات الأصلية -، بمعنى أن الزجاج الأمامي يتم تصنيعه بواسطة نفس الشركة التي صنعت الزجاج الأمامي الأصلي لسيارتك.

 

أهمية الزجاج الأمامي OEM

تتمثل أهمية الزجاج الأمامي OEM في أمرين:

1. الملاءمة المثالية للسيارة حيث تم تصميم كل زجاج أمامي من OEM ليتوافق مع المواصفات الدقيقة للزجاج الأمامي الأصلي مما يساهم في السلامة الهيكلية للسيارة.

2. السلامة المثالية حيث تم تصميم الزجاج الأمامي بطريقة معينة لتقليل إصابة الركاب أثناء الحوادث. كما أنها تدعم نشر وتشغيل الوسائد الهوائية بجانب الراكب.

 

معرفة زجاج السيارة الأمامي الأصلي

هناك هدة طرق لمعرفة ما إذا كان زجاج سيارتك الأمامي أصليًا أم لا. هنا بعض الطرق:

 

1. رقم تعريف السيارة (VIN)

أسهل طريقة تعرفك أن زجاج سيارتك الأمامي أصلي هي التحقق من رقم تعريف المركبة (VIN). رقم VIN هو رقم فريد مخصص لكل سيارة، وسوف تجده على الزجاج الأمامي.

إذا لم يتطابق رقم VIN مع الرقم الموجود في تسجيل السيارة، فمن المحتمل أن يكون الزجاج الأمامي تجاريًا .

في بعض الأحيان قد تضطر إلى استبدال الزجاج الأمامي لسيارتك بسبب الكسر أو لسبب أخر، تأكد من شراء الزجاج الأصلي OEM.

 

2. شعار الشركة المصنعة

هناك طريقة أخرى لمعرفة هل الزجاج الأمامي لسيارتك أصليًا أم تقليديًا وهي البحث عن شعار الشركة المصنعة وعلامتها التجارية. قارنه مع زجاجك للتأكد إذا كان زجاجًا أماميًا أصليًا من شركة OEM المناسبة.

سيكون شعار الزجاج الأمامي الأصلي هو نفس شعار الشركة المصنعة تمامًا. إذا لم يكن الزجاج الأمامي يحمل أي علامة تجارية أو شعارات، فمن المحتمل أن يكون زجاجًا غير أصليًا.

 

3. قارنه بالصور الفوتوغرافية للزجاج الأصلي

طريقة أخرى للتأكد من أن الزجاج الأمامي أصليًا أم لا، يمكنك مقارنته بصور الزجاج الأمامي الأصلي. سيساعدك هذا على تحديد  وجود أي اختلافات بين الاثنين. إذا كان الزجاج الأمامي يبدو مختلفًا عن الأصلي، فمن المحتمل أن يكون بديلاً.

 

4. تحقق من وجود أي ضرر أو شروخ

هناك طريقة سهلة أيضًا لمعرفة هل الزجاج الأمامي لسيارتك أصليًا وهي التحقق من عدم وجود أي ضرر أو شروخ. إذا كان الزجاج الأمامي به شقوق أو أي ضرر آخر أو فقاعات الهواء أو بقع الماء، فمن المحتمل أن يكون غير أصليًا.

 

المصدر:

موقع windscreen-tint-blacktown

اترك رد