مازدا 2021 Mazda CX-3 سعر ، تصميم ، محرك

بدأت شركة مازدا Mazda في قبول طلبات شراء 2021 CX-3 ، والتي ستصل إلى الوكلاء في جميع أنحاء العالم الشهر المقبل. وإليك كل ما تريد تعرفه عن مازدا CX-3 2021 سعر ، تصميم ، محرك.

 

مازدا 2021 CX-3 نظرة عامة

تعد سيارة مازدا CX-3 واحدة من أصغر سيارات الدفع الرباعي في تشكيلة مازدا ، وتشترك في المساحة في فئة سيارات الدفع الرباعي الصغيرة مع مازدا CX-30 الأكبر قليلاً والأغلى قليلاً. تتميز CX-3 بمقصورة راقية ، والقيادة الممتعة ، والتصميم الخارجي اللطيف. يمكن أيضًا تسمية CX-3 بـ SUV لعشاق السيارات ، نظرًا لارتفاع جلوسها ، كما أن هيكلها نابض بالحيوية ، ومحركها رباعي الأسطوانات بقوة 148 حصانًا.

 

أسعار مازدا CX-3 2021

توفر سيارة مازدا CX-3 الكروس أوفر في مستوى واحد فقط – الرياضة ، مع MSRP بقيمة 21.740 دولارًا لطراز الدفع بالعجلات الأمامية و 23،140 دولارًا لإصدار الدفع الرباعي.

تشمل أبرز ميزاته القياسية نظام معلومات ترفيهي بشاشة تعمل باللمس مقاس 7 بوصات متوافقة مع Android Auto و Apple CarPlay ، والبلوتوث ونظام الصوت بستة مكبرات صوت. يتم أيضًا تضمين فرامل الانتظار الإلكترونية مع وظيفة التعليق التلقائي ، والدخول بدون مفتاح ، وتشغيل بضغطة زر ، ومقاعد من القماش ونوافذ كهربائية.

تعد حزمة الأمان iActivSense جزءًا من الميزات القياسية ، وبالنسبة لعام 2021 ، تمت إضافة نظام اكتشاف المشاة الليلي لتعزيز دعم الفرامل الذكي المتقدم في المدينة. دعم الفرامل الذكي مع التحذير من الاصطدام ، ونظام تثبيت السرعة بالرادار ، والتحذير من مغادرة الحار ، والتحكم في الضوء العالي ، ومراقبة النقطة العمياء مع تنبيه حركة المرور الخلفية وكاميرا الرجوع للخلف.

 

مازدا 2021 Mazda CX-3 سعر ، تصميم ، محرك

 

المحرك وناقل الحركة

تأتي قوة مازدا CX-3 من محرك SkyActiv-G رباعي الأسطوانات سعة 2.0 والذي يضخ 148 حصانًا عند 6000 دورة في الدقيقة و 146 رطلاً قدمًا من عزم الدوران عند 2800 دورة في الدقيقة ، وهو مقترن بناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات مع وضع النقل اليدوي ووضع القيادة الرياضية.

 

الاقتصاد في استهلاك الوقود

إذا كنت تتمنى سيارة اقتصادية في استهلاك الوقود ، فلن نخيب مازدا CX-3 أملك سواء كانت مجهزة بنظام الدفع الأمامي أو الدفع الرباعي ، وذلك وفقا لتقديرات وكالة حماية البيئة (EPA) .

 

تصميم مازدا CX-3 2021

تتميز مازدا CX-3 بأنها سيارة رياضية متعددة الأغراض صغيرة الحجم ، تأتي بهيكل مفعم بالحيوية ، وشبكة أمامية سوداء ، ومصابيح خارجية LED ، وعجلات معدنية مقاس 16 بوصة ، وأنابيب عادم مزدوجة ، وسبويلر مثبت على السقف.

كما توفر CX-3 بثلاث ألوان طلاء خارجية وهما: أبيض لؤلؤة Snowflake White Pearl Mica ، ورمادي معدني Machine Gray Metallic ، وأحمر كرستال Soul Red Crystal Metallic بتكلفة إضافيه 395 دولارًا و 495 دولارًا و 595 دولارًا على التوالي.

 

أقرا أيضا: مقارنة بين كيا سول 2020 ومازدا CX-3 2020 ، مواصفات ، سعر ، أداء

 

وفي الداخل ، تتميز مقصورة CX-3 بالتصميم الجيد والبسيطة ، ووضعية القيادة المريحة ، ولكن مساحة الراكب الخلفية محدودة ،كما اختارت مازدا مواد المقصورة من البلاستيك المحكم والجلد الناعم وتفاصيل الكروم اللامعة.

 

تقييمات السلامه

حصلت CX-3 على تقييمات ممتازة في اختبارات التصادم. تصنيف خمس نجوم من الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة (NHTSA) وجائزة Top Safety Pick من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة (IIHS).

اترك رد