الكشف عن سيارة فورد فييستا Ford Fiesta 2022 مواصفات ، سعر

مواصفات سيارة فورد فييستا 2022

كشف شركة فورد عن سيارة فييستا Ford Fiesta 2022 المحسّنة بمقاييس رقمية جديدة ومظهر أكثر ذكاءًا ومصابيح أمامية LED جديدة وبشكل قياسي ، بالإضافة إلى المزيد من التكنولوجيا في الداخل.

تحتفظ تشكيلة فييستا بالهيكل ثلاثي الأبواب جنبًا إلى جنب مع نسخة الهاتشباك ذات خمسة أبواب. بجانب سيارة فييستا العادية (Trend ، Titanium) ، تم الكشف عن ST-Line الرياضي ، و Active المغامرة ، و ST هاتشباك بالإضافة إلى النسخة التجارية فان (van).

سيارة فورد فييستا

 

ظهر الجيل السابع من فورد فييستا في عام 2017 ، وفي عام 2020 حصلت التشكيلة على مجموعة من الترقيات  بما في ذلك محرك EcoBoost الهجين المعتدل والاتصال وميزات الأمان.

تنافس سيارة فورد فييستا 2022 الجديدة كل من سيارة فولكس فاجن بولو  VW Polo ، توسيارة ويوتا ياريس Toyota Yaris.

 

الجديد في عام 2022

الواجهة الأمامية معاد تصميمها
مصابيح أمامية LED جديدة بشكل قياسي
إدخال تقنية هجينة معتدلة
عرض السائق الرقمي الجديد
ترقيات لـ Fiesta ST
زيادة عزم الدوران إلى 320 نيوتن متر
خيارات الألوان والداخلية الجديدة لـ ST – اللون الأخضر في الصور

 

سيارة فورد فييستا

 

تصميم فورد فييستا 2022

حصلت سيارة فورد فييستا 2022 على بعض التغييرات الطفيفة ولكنها ملحوظة ، وأكثر هذة التغييرات في الواجهه الأمامية، حيث تم نقل شارة Ford إلى منتصف الشبكة مع مصدات أمامية جديدة.

يتميز  كل طراز من مجموعة فورد فييستا بمظهر فريد ، حيث حصل ST-Line على مظهر رياضي مع شبكة علوية أعيد تصميمها بينما يحتفظ Active على مظهر الكروس أوفر مع ألواح انزلاقية وعناصر إضافية من الكروم..

 

سيارة فورد فييستا Ford Fiesta 2022 مواصفات

 

يتميز كل من طرازي Trend و Titanium “العادية” بإطار كروم لامع للشبكة وفتحات التهوية الجانبية الأصغر. أصبحت المصابيح الأمامية LED المعاد تشكيلها قياسية في كل سيارات فييستا ، مع توافر وحدات Matrix LED كخيار.

لا توجد تغييرات واضحة على جانب الجزء الخلفي من السيارة، باستثناء بعض الأجزاء السوداء المحيطة للمصابيح الخلفية ومصابيح LED الاختيارية، ولكن يمكن للعملاء الاختيار بين عجلات معدنية مقاس 17 بوصة و 18 بوصة ولونين جديدين للهيكل(Boundless Blue و Beautiful Berry).

بالنسبة إلى Vignale التي كانت درجة منفصلة ومركزة على الدرجة الممتازة على الطراز السابق ، فقد تم تحويلها الآن إلى حزمة يمكن دمجها مع فئات Titanium و ST Line و Active ، بالإضافة إلى متغيرات X عالية المواصفات .

 

سيارة فورد فييستا 2022 من الداخل

في الداخل ، توجد مجموعة عدادات رقمية “قابلة للتهيئة بالكامل” مقاس 12.3 بوصة ويستخدم كاميرا مثبتة على الزجاج الأمامي تعمل مع نظام الملاحة لنظام التنبيه الخاطئ المضاف حديثًا. عند الترقية إلى ST ستحصل على مقاعد أداء جديدة مع دعم جانبي أفضل ومساند رأس مدمجة.

تحتفظ  فورد فييستا 2022 على نظام المعلومات والترفيه بشاشة تعمل بلمس مقاس 8 بوصة ويأتي مع توافق Android Auto و Apple CarPlay.

 

سيارة فورد فييستا Ford Fiesta 2022 مواصفات

 

ميزات الأمان

تمت ترقية معدات السلامة مع إضافة تنبيه الطريق الخاطئ الذي سيساعدك على اكتشاف علامات عدم الدخول على الطرق السريعة مع التحذيرات الصوتية والمرئية.

تشمل أنظمة ADAS الأخرى نظام التحكم التكيفي في التطواف مع Stop & Go ، ونظام معلومات النقطة العمياء مع تنبيه المرور العابر ، ومساعد الحفاظ على المسار ، ومساعد الركن النشط ، والتعرف على إشارة السرعة.

 

محرك فورد فييستا 2022

يبدا النطاق بمحرك EcoBoost رباعي الأسطوانات سعة 1.0 لتر بشاحن توربيني ينتج 100 حصانًا ، يمكنك الحصول علي إصدارات أكثر قوة ، 125 حصانًا و 155 حصانًا ، والتي تأتي مع مساعدة هجينة خفيفة 48 فولت. ويمكن توصيله بعلبة تروس يدوية من ست سرعات أو ناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج القابض بسبع سرعات.

 

زيادة عزم الدوران في Fiesta ST

حصل طراز  فييستا ST  على زيادة في عزم الدوران بنسبة 10 في المائة ، حيث أصبح يوفر 320 نيوتن متر من محرك EcoBoost سعة 1.5 لتر بشاحن توربيني محدث من ثلاث أسطوانات من Puma ST. وينتج قوة 200 حصانًا ، وهو ما يكفي لسرعة تصل إلى 62 ميلاً في الساعة في ست ثوان ونصف وسرعة قصوى تبلغ 143 ميلاً في الساعة.

 

سعر سيارة فورد فييستا 2022

من المتوقع أن تبدأ عمليات بيع سيارة فورد فييستا 2022 المحدثة في أوائل عام 2022 بأسعار تبدأ من 16،620 جنيه إسترليني.

 

صور سيارة فورد فييستا 2022

 

المصدر: carscoops

اترك رد