الكشف عن سيارة سوبارو WRX 2022 الشكل الجديد (مواصفات ، صور)

أخيرًا ، تم الكشف عن الجيل الخامس من سيارة سوبارو Subaru WRX بنظام الدفع الرباعي. ومن المقرر طرحه للبيع في أوائل عام 2022. ظهرت السيارة الجديدة  لأول مرة اليوم بشكل جديد من الداخل والخارج ، ومقترنة بمنصة ومحرك جديدين.

 

مواصفات سيارة سوبارو WRX 2022 

من الوهلة الأولى تبدو سيارة سوبارو WRX مالوفة تمامًا ، ولكن قامت شركة صناعة السيارات اليابانية بالعديد من التغييرات لتحسين أدائها وقوتها. كما قدمت سوبارو طرازًا جديدًا أيضًا من طراز GT لعام 2022.

 

الكشف عن سيارة سوبارو WRX 2022 الشكل الجديد (مواصفات ، صور)

 

محرك سوبارو WRX 2022 

تعتمد سيارة سوبارو WRX على محرك بوكسر رباعي الأسطوانات بعد تطويره من 2.0 إلى 2.4 لتر يولد 271 حصانًا و 258 رطلًا من عزم الدوران من 2000 إلى 5200 دورة في الدقيقة.

هذه الأرقام تعني أن سيارة  WRX الجديدة أقوى بـ 3 حصان فقط من سيارة العام الماضي ، كما أن عزم الدوران لم يتغير عن طراز الجيل الرابع.

يقترن المحرك الجديدة إما مع ناقل حركة يدوي بست سرعات أو ناقل الحركة المتغير المتغير (CVT) من سوبارو والذي يضخ الطاقة من خلال نظام الدفع الرباعي.

 

يتميز ناقل الحركة CVT بأنه يمكن تغييره يدويًا من ثماني سرعات يمكن الوصول إليه من خلال مبدلات الحركة المثبتة على عجلة القيادة.

يُقال أن ناقل الحركة ثنائي الدواسة يتحرك بشكل أسرع بنسبة 30 في المائة في السرعات الأعلى وأسرع بنسبة 50 في المائة في السرعات السفلية.

ويأتي ناقل الحركة بشكل قياسي في طراز WRX GT الجديد والراقي ، والذي تم تجهيزه أيضًا بمخمدات تكيفية يتم التحكم فيها إلكترونيًا ، وهو الأول من نوعه في WRX.

 

سوبارو WRX 2022 الشكل الجديد

قد تكون أرقام القوة مخيبة للأمال ، ولكن الشيء الجديد هو تبديل سيارة سوبارو WRX 2022 إلى منصة سوبارو العالمية ، مما يؤدي إلى العديد من التحسينات.

تشمل التحسينات ، مصابيح أمامية LED ضيقة على شكل مخلب ومغرفة غطاء المحرك العريضة والأوسع. كما تبرز أيضًا المصابيح الخلفية الجديدة في الخلف والتي تذكرنا بالصهارة البركانية.

استخدمت سوبارو الألمنيوم للرفارف الأمامية ، مما يوفر 5 أرطال من الوزن الفارغ ، بينما تمنحها الحواجز المقوسة الوعرة مظهرًا غريبًا يشبه الكروس. تقول سوبارو إن هذه الزخارف وألواح العتبات والمحرك أسفل الدرج تم تشطيبها بنسيج يقلل من مقاومة الهواء.

بالنسبة للهيكل الجديد أصبح أكثر صلابة من ذي قبل – زيادة بنسبة 28 في المائة في الصلابة الالتوائية الكلية وزيادة بنسبة 75 في المائة في صلابة نقطة تثبيت التعليق ، كما يساعد على خفض مركز جاذبية السيارة.

في الداخل ، تتميز سيارة سوبارو WRX 2022 بشاشة معلومات وترفيه كبيرة تعمل باللمس مقاس 11.6 بوصة. تعد تقنية Apple CarPlay و Android Auto واتصال Bluetooth وغير ذلك من الميزات القياسية.

بينما تشتمل الخيارات على نظام صوت Harman Kardon مكوّن من 11 مكبر صوت. ستأتي WRX أيضًا مع تقنية EyeSight Driver Assist من سوبارو.

 

اقرا أيضَا: 10 سيارات رياضية ننتظرها في عام 2022 بالصور والمواصفات

 

الكشف عن سيارة سوبارو WRX 2022 بشكل جديد (مواصفات ، صور)

 

سيارة سوبارو 2022 GT

الجديد لعام 2022 هو سيارة GT (السيارة البيضاء). تتوفر  فقط مع الجهاز الأوتوماتيكي ، ولكنه يتميز بمخمدات يتم التحكم فيها إلكترونيًا.

يحتوي الطراز GT  على ثلاثة إعدادات: الراحة ، والعادي ، والرياضي – ويقترن مع تحديد وضع القيادة الجديد الذي يمنح السائقين 430 خيارًا مختلفًا للتخصيص.

 

الكشف عن سيارة سوبارو WRX 2022 بشكل جديد (مواصفات ، صور)

 

تأتي مقاعد Recaro حصرية لهذا الطراز ، والتي تتميز بمقعد السائق الكهربائي ذي الثماني اتجاهات والملفوف باللون الأسود Ultrasuede مع درزات متباينة باللون الأحمر.

كما تأتي مع عجلات حصرية مقاس 18 بوصة بلون رمادي غير لامع مع إطارات قياس 245/40 R18 للأداء الصيفي. تتلقى الطرز غير GT خيارات سبائك مقاس 17 أو 18 بوصة.

 

أسعار سوبارو WRX 2022

لم تقدم سوبارو أي معلومات عن الأسعار ، ولكن سعر طراز سوبارو WRX 2021 السابق يبدأ من 27000 دولار . قد يرتفع السعر قليلاً ، لكننا لا نتوقع زيادة هائلة في طراز الجديد. يقال أنها ستكلف حوالي 30 ألف دولار في الولايات المتحدة.

 

صور سيارة سوبارو WRX 2022

الكشف عن سيارة سوبارو WRX 2022 بشكل جديد (مواصفات ، صور)

الكشف عن سيارة سوبارو WRX 2022 بشكل جديد (مواصفات ، صور)

 

المصدر: motor1

اترك رد