تويوتا كورولا GR أسرع من تويوتا ياريس GR بنفس المحرك

كورولا GR أسرع من ياريس GR

لا أحد يخنلف في أن عام 2020 كان عامًا بائسًا. مع وصول وباء كورونا إلى ذروته في العالم بأسره، لم تبدو الأمور قاتمة تمامًا. لكن بالنسبة لمحبي البنزين ، كان هناك بصيص أمل بطرح سيارة ياريس جي أر GR Yaris من تويوتا.

كان من المقرر أن تنافس ياريس GR في بطولة العالم للراليات 2020 (ولكن تم الإلغاء بسبب الوباء) ، تتميز السيارة اليابانية ياريس GR بهيكل مختلف تمامًا عن الهيكل الأصلي – حيث تأتي بثلاثة أبواب بدلاً من خمسة أبواب كما إنها تحتوي على 259 لحامًا إضافيًا و 48 قدمًا من المادة اللاصقة الهيكلية الإضافية. معظم الألواح من الألمنيوم ، والسقف من ألياف الكربون.

أما المحرك فهو  أقوى محرك في العالم ، تشتغل ياريس جي أر بمحرك بنزين توربو بثلاث أسطوانات سعة 1.6 لتر ، مقترن حصريًا بعلبة تروس يدوية من ست سرعات ومقترنًا بأول نظام دفع رباعي جديد من تويوتا منذ أكثر من عقدين، ينتج قوة  257 و360 نيوتن متر من عزم الدوران,

وعلى الرغم من أن سيارة ياريس GR تباع في العديد من الدول ولكنها غير متاحة في الولايات المتحدة حيث هناك سيارة تويوتا هاتشباك واحدة تباع في أمريكا وهب كورولا جي أر.

تستخدم سيارة تويوتا كورولا جي أر GR Corolla نفس محرك تويوتا ياريس GR ثلاثي الأسطوانات بقوة تصل إلى 300 حصانًا. ولكن على الرغم من أن كورولا تتبع نظامًا مشابهًا للاصطدام مع تخلي طراز Morizo عن مقاعدها الخلفية يبقى السؤال هل يمكنها أن تكون بنفس سرعة سلفها الأخف وزناً.

تظهر أحدث فيديوهات Jason Cammisa و Hagerty السيارتين كورولا GR وياريس GR متطابقتان إلى حد ما  وهما بتسارعان حول مسار ويلوو سبرينغز ، كيرن ، كاليفورنيا ، الولايات المتحدة

 

في هذا القيديو، حددت تويوتا كورولا GR Morizo وقتًا قدره 1: 22.94 ، أي أسرع بخمس ثوانٍ من ياريس GR. من المؤكد أنه كان هناك بعض التناقضات ، مثل وجود كورولا على إطارات شديدة التحمل (Michelin Pilot Sport Cup 2s مقابل Dunlop Sport Maxxs لياريس ) وأيصًا وجود اختلافات محدودة في الانزلاق مقارنة بإطارات ياريس المفتوحة.

 

المصدر:

carscoops

اترك رد