هيونداي سوناتا 2024 Sonata مواصفات وصور جديدة (معرض سيول)

مواصفات هيونداي سوناتا 2024 

من المقرر عرض سيارة هيونداي سوناتا 2024 Hyundai Sonata لأول مرة في معرض سيول للسيارات. وذلك عقب ظهورها لأول مرة على الإنترنت في وقت سابق من هذا الأسبوع ، حيث أصدرت العلامة التجارية الكورية صور جديدة وتفاصيل ومواصفات  إضافية حول سيارة هيونداي سوناتا السيدان متوسطة الحجم والمعاد تصميمها بجرأة.

تتميز سوناتا بمظهر خارجي ملفت للإنتياه وصفته الشركة بـ”التصميم المثير”، حيث تأتي بشريط إضاءة LED كامل العرض بالإضافة إلى زوج من المصابيح الأمامية المخفية وشبكة أعرض ومنافذ هواء أكثر عدوانية.

في الخلف، تم إجراء تغييرات على غطاء صندوق الأمتعة. تم أيضًا تركيب مصابيح H جديدة ، وكذلك شريط إضاءة معدّل. إذا إشتريت سوناتا الجديدة في شكل N-Line سوف تحصل على شبكة أمامية واسعة، وعجلات مميزة مقاس 19 بوصة ، وجناح خلفي مذهل ، وأنبوبي عادم مزدوج جديد.

تتضمن مقصورة سوناتا 2024 مجموعة عدادات رقمية جديدة مقاس 12.3 بوصة وشاشة معلومات ترفيهية مقاس 12.3 بوصة ، وكلاهما موجود داخل شاشة منحنية بانورامية. كما تم تزويده بشاشة عرض أمامية مقاس 12 بوصة.

كما تأتي سوناتا بنظام Bose الصوتي المتميز المحسن مع 12 مكبر صوت للحصول على أفضل تجربة صوتية. تدعم السيارة الجديدة أيضًا تحديثات البرامج عبر الهواء وتأتي مع Digital Key 2 الجديد الذي يمكن ربطه بالهواتف الذكية والساعات الذكية التي تعمل بأنظمة تشغيل iOS و Android.

 

أقرأ أيضًا: مواصفات وأسعار هيونداي سوناتا 2021 Hyundai Sonata مع الصور

 

هيونداي سوناتا 2024 Sonata مواصفات وصور جديدة

 

خيارات توليد القوة

تقول شركة هيونداي إن سوناتا الجديدة ستُطرج مع محرك رباعي الأسطوانات بسعة 2.5 لتر يعمل بسحب الهواء الطبيعي ، وشاحن توربيني سعة 2.5 لتر (خصيصًا لخط N). بالإضافة إلى نظام كهربائي هجين سعة 2.0 لتر (لخط سوناتا HEV). تقول شركة صناعة السيارات الكورية إن هذا النموذج يتضمن مبدلات مجداف ونظام كبح متجدد لتحسين كفاءة استهلاك الوقود.

من الغريب أنه لم يتم الإعلان عن مواصفات القوة الحصانية وعزم الدوران لهذه المحركات. لا يوجد حتى الآن أي كلمة عن طراز AWD الذي تم رصده في النموذج الأولي.

 

تقنيات الأمان

توفر سيارة هيونداي سوناتا الجديدة لعام 2024 العديد من أنظمة السلامة بشكل قياسي، بما في ذلك:

  • مساعد تجنب الاصطدام الأمامي
  • مساعد التصادم في النقطة العمياء
  • نظام التحكم الذكي في التطواف مع التوقف والانطلاق
  • مساعدة القيادة على الطريق السريع.

يوجد أيضًا نظام مساعد لوقوف السيارات عن بُعد مُحدَّث يسمح للسائقين بركن السيارة عن بُعد باستخدام مفتاح التشغيل الذكي. تقول هيونداي إن سوناتا 2024 يمكن إيقافها عن بُعد من خلال التحكم في السيارة من الخارج باستخدام هاتف ذكي.

نقول هيونداي أن الطراز الجديد يوفر أيضًا حماية محسّنة من الاصطدام الجانبي و “أفضل أداء للفرملة ومسافة الفرملة”. تم أيضًا تقليل مستويات الضوضاء والاهتزاز والخشونة.

بعد ظهورها في معرض سيول للسيارات 2023 في كوريا الجنوبية ، ستصل هيونداي سوناتا المعدلة بدقة إلى الأسواق العالمية في وقت لاحق من هذا العام.

 

صور 2024 Hyundai Sonata

هيونداي سوناتا 2024 Sonata مواصفات وصور جديدة

هيونداي سوناتا 2024 Sonata مواصفات وصور جديدة

هيونداي سوناتا 2024 Sonata مواصفات وصور جديدة

المصدر:

carscoops

اترك رد