تجمع متظاهرون خارج مصنع تيسلا يطالبون بإلقاء القبض على إيلون ماسك

مظاهرات ضد إيلون ماسك

احتشدت مجموعة صغيرة من المتظاهرين الأمريكان خارج مصنع تيسلا لتصنيع السيارات الكهربائية في فريمونت بولاية كاليفورنيا ، أمس الأحد ، معبرين عن مخاوفهم بشأن استئناف شركة تصنيع السيارات للإنتاج ، ومطالبين القبض على الرئيس التنفيذي ومؤسس تيسلا إيلون مسك Elon Musk ، حسبما أفادت قناة فوكس KTVU.

ونظمت المسيرة من قبل منظمة العمل العامة المتحدة وشبكة العمل التضامني للعمال. وأتهم النظاهرين  موسك بإيذاء العمال عن طريق إعادتهم إلى العمل في ظل تفشي فيروس كورونا.

وشارك أحد موظفي تيسلا يدعى كارلوس غابرييل في الاحتجاجات رافضاً العودة إلى العمل ، وقال  لوسائل الإعلام “أنا قلق على صحتي”. “أشعر بخيبة أمل كبيرة في القيادة. أشعر بخيبة أمل كبيرة لأن إيلون مسك فضل تحقيق الأرباح على صحة عماله “.

غابرييل ليس الوحيد الذي لديه مخاوف. يعتقد ستيف زيلتزر من منظمة العمل العام من أجل الدفاع عن العمال أنه يجب القبض على مسك بتهمة تحدي قوانين أماكن الإيواء.

قال زيلتزر: “ما يجري هنا اليوم هو مهزلة”. قال إيلون ماسك الملياردير إنه فوق القانون. ليس عليه أن يتبع قانون الملجأ وقال لي إنك تأتي وتعتقلني. حسنًا ، أقول إن الحكومة هنا في فريمونت وحكومة كاليفورنيا يجب أن تعتقله “.

يذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ، أعلن يوم الثلاثاء، الماضي ، بشكل علني دعمه لجهود إيلون ماسك لإعادة فتح مصنع الشركة في ولاية كاليفورنيا ، وكتب ترامب عبر فيس بوك: “يجب على كاليفورنيا السماح لتيسلا وإيلون ماسك بفتح المصنع، الآن. يمكن القيام بذلك بسرعة وأمان!”. ليرد عليه إيلون: ” شكرا لك” .

ومن قبلها ، تحدى إيلون ماسك علناً قوانين المأوى في مقاطعة ألاميدا حيث يقع مصنع تيسلا وبدأ في في الأسبوع الماضي ، في بناء مركبات طراز Y و موديل 3.  وبعد أيام ، قال مسؤولو مقاطعة ألاميدا إنهم أجروا مناقشات مع تسلا وأعطوها الضوء الأخضر لاستئناف الإنتاج هذا الأسبوع.

اترك رد