جيلي الصينية ترغب في تعاون أعمق مع دايملر

تسعى شركة جيلي Geely إلى نعمبق تعاونها مع مؤسس شركة مرسيدس دايملر،Daimler ، وذلك وفقًا لما أعلنه رئيس شركة صناعة السيارات الصينية لي شوفو.

يبدو أن 2020 هو عام مهم جدا لشركة جيلي الصينية ، حيث تخطط جيلي لإطلاق العديد من المنتجات والخدمات الجديدة حول العالم، وفقًا لما قاله لي شوفو إلى رويترز. كما تخطط شركة السيارات الصينية العملاقة أيضًا لإطلاق علامتها التجارية Lynk & Co في أوروبا هذا العام أيضًا.

تمتلك جيلي الصينية حصة 9.7% في دايملر بقيمة 8.6 مليار دولار ، وذلك منذ عام 2018 ، حيث شكلت الشركتان بالفعل مشروعًا مشتركًا بنسبة 50:50 في الصين لبناء الجيل التالي من طرازات سمارت الكهربائية Smart EV تحت اسم “Smart Automobile”.

وتمثل حصة جيلي التي تقترب من 10% أكبر مساهم في ديملر ، يليها صندوق الكويت للادخار السيادي (6.8%) ومجموعة بايك الصينية (5%) ونيسان (1.54%) ورينو (1.54%).

في شهر يناير ، أشارت التقارير إلى أن دايملر وفولفو – التي تملكها جيلي – كانتا تجريان محادثات حول دمج قواهما في تطوير محركات الاحتراق الداخلي بهدف بخفيض التكاليف.

بالفعل ، شكلت شاحنة دايملر Daimler Truck ومجموعة فولفو Volvo Group مشروعًا مشتركًا لتطوير وإنتاج خلايا وقود الهيدروجين في قسم الشاحنات ، بهدف إطلاق أول شاحنات وحافلات تعمل بالهيدروجين بعد عام 2025.

يذكر أن شركة جيلي أنشئت في عام 1986 من قبل رجل الأعمال الصيني الملياردير لي شوفو Li Shufu ، يقع مقرها في مدبنة هانغتشو بمقاطعة تشجيانغ ، الصين ، وتمتلك مجموعة واسعة من العلامات التجارية بما في ذلك فولفو ولينك وشركاه ، وشركة لوتس ولندن للسيارات الكهربائية وبروتون وبولستار بالإضافة إلى حصتها في شركة دايملر.

وأضاف رئيس الشركة لي شوفو أن السوق الصيني يعود إلى طبيعته ، مدعيا أن الانقطاع المرتبط بالوباء المتفشي في سلسلة توريد السيارات العالمية “مؤقت ويمكن السيطرة عليه”.

اترك رد