أكثر 10 علامات تجارية للسيارات أمانًا 2020

أكثر 10 علامات تجارية للسيارات أمانًا 2020

أصبحت معظم سيارات اليوم أكثر أمانًا من أي وقت مضى ، بالإضافة إلى التطورات المستمرة التي تقوم بها شركات صناعة السيارات ، على سبيل المثال ، كانت أنظمة الكبح التلقائي في حالات الطوارئ ، والمساعدة في الحفاظ على الحارة ، والتحكم في السرعة التكيفي متوفرة فقط في الفئات الأعلى للسيارات باهظة الثمن. الآن ، تأتي العديد من السيارات الرخيصة بشكل قياسي مع مجموعة كاملة من أنظمة مساعدة السائق المتقدمة.

في كل عام ومع ظهور طراز جديد ، تحرص معظم شركات صناعة السيارات على زيادة عدد ميزات السلامة القياسية في سياراتهم وأيضا تقدم تقنيات أمان أكثر تقدمًا كخيارات. علاوة على أن معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة (IIHS) يضيف اختبارات تصادم أكثر صعوبة ويتطلب من السيارات الحصول على بعض مساعدات السلامة من أجل الحصول على أفضل الجوائز. وكل هذا يؤدي إلى مركبات أكثر أمانًا وراحة بال بالنسبة للسائقين.

وفيما يلي قائمة أكثر عشر علامات تجارية للسيارات أمانًا لعام 2020 بالصور.

 

1. هوندا  2020 Honda

أكثر 10 علامات تجارية للسيارات أمانًا 2020

تتضمن العلامة التجارية هوندا Honda تشكيلة واسعة من المركبات التي تتراوح ما بين سيارات ثانوية صغيرة من طراز فيت Fit إلى سيارات متوسطة الحجم ذات ثلاثة صفوف من طراز بيلوت Pilot SUV ، بالإضافة إلى أنواع المركبات الأخرى التي تقع بينهما. كما يقدم صانع السيارات الياباني أيضًا سيارات ميني فان minivan وشاحنات بيك آب مدمجة.

تعد شركة هوندا من العلامات التجارية الرائدة في مجال تكنولوجيا السلامة والأمان وذلك منذ سنوات عديدة. بدءًا من كاميرا النقطة العمياء LaneWatch المميزة الخاصة بها إلى مجموعتها الشاملة من أجهزة الاستشعار المتطورة المساعدة للسائق.

تتضمن حزمة الاستشعار عدة ميزات مثل نظام المساعدة على الحفاظ على المسار ، كبح تخفيف الاصطدام ، نظام تثبيت السرعة التكيفي ، التخفيف من مغادرة الطريق ، والتعرف على إشارات المرور. وهى تأتي بشكل قياسي في العديد من طرازات هوندا ، بينما تكون اختيارية في الفئات الأعلى.

حصلت تشكيلة هوندا على عدة تقييمات إيجابية لاختبارات التصادم من الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة (NHTSA) ، كما لديها قائمة طويلة من ألقاب Top Safety Pick من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة (IIHS). على سبيل المثال تم اختيار هوندا إنسايت 2019 Honda Insight كأفضل اختيار للسلامة من قبل IIHS.

 

2. الفا روميو Alfa Romeo 2020

أكثر 10 علامات تجارية للسيارات أمانًا 2020

تتكون تشكيلة ألفا روميو Alfa Romeo الصغيرة من ثلاثة نماذج فقط: 4C ، وجوليا Giulia ، وستلفيو Stelvio.

ألفا روميو 4 سي هي سيارة رياضية فاخرة ، ولكن لن تكون ميزات السلامة من أولويتها القصوى. ولم يتم اختبارها من قبل NHTSA أو IIHS ولا تقدم أي ميزات أمان نشطة ، باستثناء مستشعرات وقوف السيارات الخلفية.

حصلت جوليا الصغيرة الفاخرة على تقييمات أمان رائعة من IIHS ، ولكن لم يتم تقييمها من قبل NHTSA. وتشمل أجهزة استشعار وقوف السيارات الخلفية ، التحذير من الاصطدام الأمامي ، الكبح التلقائي في حالات الطوارئ كميزة قياسية.

كما تتوفر أنظمة أمان أخرى ، بما في ذلك مراقبة النقطة العمياء ، تنبيه حركة المرور الخلفية ، تحذير مغادرة المسار ، مصابيح أمامية عالية الشعاع ، أجهزة استشعار وقوف أمامية ، ونظام تثبيت السرعة التكيفي.

أما ستلفيو هى سيارة رياضية متعددة الأغراض مدمجة تحتوي على مجموعة مماثلة من وسائل السلامة ، على الرغم من أن أجهزة الاستشعار الخلفية فقط هي التي تأتي بشكل قياسي. لم يتم اختباره من قبل NHTSA أو IIHS.

 

3. كيا 2020 Kia

أكثر 10 علامات تجارية للسيارات أمانًا 2020

كانت سيارات كيا Kia معروفة في الماضي بجودتها المنخفضة والمقتصدة. بينما اليوم أصبحت كيا من أكثر 10 علامات تجارية للسيارات أمانًا في عام 2020. تتمتع سيارات كيا بسجل حافل من مزايا السلامة ، والكثير منها يقدم مجموعة من تقنيات مساعدة السائق المتقدمة ، بالإضافة إلى أسعارها الرخيصة.

تتنوع تشكيلة كيا من سيارة ريو Rio الثانوية إلى سيارة تيلورايد SUV Telluride متوسطة الحجم ثلاثية الصف. تلقت كيا خمسة تسميات لأفضل اختيار السلامة وسبعة تعيينات لأعلى السلامة من IIHS. يعد هذا إنجازًا كبيرًا عند النظر إلى أن هذة الألقاب حصلت عليها معظم تشكيلة شركة صناعة السيارات.

بشكل قباسي ، تشمل بعض موديلات كيا على العديد من أنظمة الأمان ، على سبيل المثال ، تأتي سيارة كيا فورتي Kia Forte وسبورتاج Sportage لعام 2020 بشكل قياسي مع ميزات مثل تحذير مغادرة حارة السير ، ومساعدة حارة السير ، ومراقبة انتباه السائق ، والتحذير من الاصطدام الأمامي ، والكبح التلقائي في حالات الطوارئ. توسع تيلورايد Telluride هذه القائمة بإضافة نظام تفادي الاصطدام في البقعة العمياء ومساعد خروج آمن قياسي.

 

4. بي إم دبليو  2020 BMW

أكثر 10 علامات تجارية للسيارات أمانًا 2020

لا تصنع شركة بي إم دبليو سيارات تعمل بشكل جيد ، ولديها مظهر ملفت للنظر وتصميمات داخلية فاخرة فقط ، ولكنها تواصل أيضًا إدخال تحسينات ملحوظة على أنظمة السلامة ذات التقنية العالية.

يتميز نظام BMW للتحكم في ثبات السرعة التكيفي بإمكانية التوقف والسير. وفي الوقت نفسه ، ستعمل أنطمة المساعدة الخاص بها على الحفاظ على الحارة ، والتحذير عند تغيير الحارة ، والمساعدة في تغيير الحارة ، والتركيز النشط على الحارة ، وستعمل ميزات تجنب الاصطدام الجانبي على إبقاء سيارتك في المكان الذي تحتاج إليه ، وفي بعض الحالات ، لن تحتاج حتى أن تضع يديك على عجلة القيادة (لا نوصي بذلك).

كما يمكن لنظام التحذير من الاصطدام الأمامي اكتشاف المشاة وراكبي الدراجات. ناهيك عن أن بي إم دبليو تقدم ميزات تتعرف على لافتات الطرق وتسمح لسيارتك بركن نفسها.

تأتي العديد من الميزات السابقة بشكل قياسي في سيارات العلامة التجارية الألمانية الجديدة ، بما في ذلك الفئة 5 والفئة 7 و X3 و X4. تشمل المركبات الأخرى مثل الفئة 8 و X5 أيضًا مساعد القيادة النشط من BMW كمعيار قياسي.

منحت IIHS سيارات بي ام دبليو الفئة 3 والفئة 5 و X3 و X5 جائزة Top Safety Pick + ، بينما حصلت X2 على أعلى اختيار السلامة.

 

5. أودي  2020 Audi

أكثر 10 علامات تجارية للسيارات أمانًا 2020

ومثل بي إم دبليو ، قامت أودي Audi بإضافة العديد من ميزات الأمان المتقدمة إلى سياراتها . وعلى الرغم من تشكيلة العلامة التجارية الألمانية الكبيرة والمتنوعة ، إلا أنها تقدم ميزات أمان نشطة مطلوبة مثل نظام الكبح التلقائي في حالات الطوارئ على كل مركبة تقريبًا. أيضًا نظام كشف المشاة يأتي بشكل قياسي في معظم تشكيلة أودي.

تقدم أودي العديد من أنظمة السلامة عالية التقنية ، بما في ذلك المساعدة على الرؤية الليلية ، ومساعدة الممرات النشطة ، ومساعدة وقوف السيارات ، ومثبت السرعة التكيفي مع نظام التوقف والذهاب ومساعدة ازدحام المرور.

وفقًا لـ IIHS ، تعد A3 و A4 و A7 و Q8 الأفضل في اختيارات الأمان ، وتم اختيار A6 و Q3 و e-tron كأفضل الفائزين بجائزة Top Safety Pick +

 

6. هيونداي  2020 Hyundai

أكثر 10 علامات تجارية للسيارات أمانًا 2020

كل مركبة في تشكيلة العلامة التجارية هيونداي حازت على لقب Top Safety Pick من IIHS ، ويعد هذا إنجازًا كبيرًا نظرًا لأن هيونداي ، مثل كيا ، بدأ إهتمامها بوسائل الأمان في وقت قريب.

يوفر طراز أكسنت Hyundai Accent ، وهو أقل عرض تكلفة لشركة هيونداي أنطمة أمان لا توجد في السيارات الفرعية المدمجة المنافسة ، مثل نظام التحذير من الاصطدام الأمامي والكبح التلقائي في حالات الطوارئ.

بينما تتضمن سيارة هيونداي كونا Hyundai Kona كروس أوفر الفرعية نظام التحذير من الاصطدام الأمامي ، مساعد الحفاظ على الحارة ، وجهاز مراقبة انتباه السائق بشكل قياسي..

أما سيارات الدفع الرباعي الكبيرة مثل سانتا في Santa Fe وباليسيد Palisade تضيف نظام تثبيت السرعة التكيفي ، والكبح التلقائي في حالات الطوارئ ، واكتشاف المشاة إلى قائمة مساعدات السلامة القياسية.

 

7. أكيورا 2020 Acura

أكثر 10 علامات تجارية للسيارات أمانًا 2020

مثل مؤسسة الأم ، هوندا ، تقدم أكورا Acura مجموعة كاملة من ميزات مساعدة السائق المتقدمة. يطلق عليه AcuraWatch وتتضمن مصابيح أمامية أوتوماتيكية عالية الشعاع ، مساعدة في الحفاظ على المسار ، تحذير من الاصطدام الأمامي ، كبح الطوارئ التلقائي ، التحكم في السرعة التكيفي ، ونظام تخفيف مغادرة الطريق.

تأتي هذة المجموعة بشكل قياسي في ILX و RLX و TLX و RDX و MDX. ومع ذلك ، فإن NSX منخفضة في معدات السلامة القياسية ، وهو أمر شائع بين السيارات الرياضية الفاخرة الراقية.

 

أقرا أيضا: أكثر 10 سيارات رياضية فاخرة موثوقة في 2019

 

حصلت جميع سيارات أكيورا ، بخلاف NSX ، على درجات عالية في اختبارات التصادم ، بينما حصلت RDX فقط على جائزة من IIHS ، ومنحها اسم Top Safety Pick+.

 

8. مرسيدس بنز  2020 Mercedes-Benz

أكثر 10 علامات تجارية للسيارات أمانًا 2020

مثل الكثير من شركات صناعة السيارات الألمانية الأخرى ، بما في ذلك بي ام دبليو وأودي ، تعد مرسيدس-بنز Mercedes-Benz  في المقدمة من حيث أنظمة الأمان شبه المستقلة.

ورغم أن مرسيدس كانت واحدة من أوائل العلامات التجارية التي أدخلت هذه التكنولوجيا في السوق. إلا أنها كانت تقدم تقنيات مساعدة السائق الأكثر تقدمًا للنماذج الأكثر تكلفة كتحديثات باهظة الثمن.

أما اليوم ،  تأتي العديد من سيارات مرسيدس بشكل قياسي مع عدد متزايد من ميزات السلامة النشطة ، وبعضها يتضمن مساعدات شبه مستقلة. على سبيل المثال ، تأتي أنظمة التحذير من الاصطدام الأمامي ، الكبح التلقائي في حالات الطوارئ ، واكتشاف المشاة بشكل قياسي عبر تشكيلة مرسيدس.

كما تأتي سيارة AMG-GT مليئة بأنظمة السلامة ، وهو أمر غير شائع بين السيارات الرياضية الفاخرة المماثلة.

تشمل ميزات الأمان الأخرى البارزة لمرسيدس مساعدة الرياح العكسية ، مساحات الزجاج الأمامي التي تستشعر المطر ، مراقب حالة السائق ، المساعدة التلقائية في الركن ، مساعدة تغيير المسار ، مساعدة الحد الأقصى للسرعة ، التعرف على إشارات المرور ، شاشة عرض رأسية ، ومساعدة الرؤية الليلية .

تعتبر مرسيدس من أكثر 10 علامات تجارية للسيارات أمانًا 2020 ، حازت على خمس جوائز  Top Safety Pick + من IIHS .ضع في اعتبارك أن السيارات الفاخرة المتطورة عادةً لا تخضع لاختبار التصادم.

 

9. فولفو  2020 Volvo

أكثر 10 علامات تجارية للسيارات أمانًا 2020

اشتهر ماركة فولفو Volvo بتاريخها الطويل في سلامة السيارات ، وتعد من السيارات الأكثر أمانا في العالم ، فهى أول شركة سيارات تركز على التسويق والإعلان حول السلامة الهيكلية المتفوقة لسياراتها وسلامتها الاستثنائية.

تتكون تشكيلة سيارات فولفو الصغيرة من اثنين سيدان sedan ، واثنين عربة wagons ، وثلاث دفع رباعي SUV. حصلت سيارات الكروس أوفر الثلاث جميعها على جوائز من معهد IIHS ، حيث حصلت XC40 على لقب Top Safety Pick +. كما حصلت S60 على أعلى جائزة أيضًا ، وحصلت S90 غلى لقب أفضل اختيار أمان. ، لم يتم اختبار التصادم على عربات V60 و V90.

يعتمد نظام Safe City الخاص بشركة صناعة السيارات السويدية على الكاميرات وأجهزة الاستشعار لمساعدة سياراتها على تجنب الاصطدامات. يقوم الدعم التوجيهي من فولفو بإجراء تصحيحات على التوجيه ويعمل مع كاميرات ومستشعرات السيارات للمساعدة في التخفيف من المشكلات المحتملة.

يأتي بعض هذة الميزات بشكل قياسي في جميع سيارات فولفو بما في ذلك نظام التعرف على إشارات المرور ، المصابيح الأمامية الأوتوماتيكية ذات الشعاع العالي ، مراقبة النعاس للسائق ، التحكم التكيفي في ثبات السرعة ، الشاشة العلوية وغيرها.

كما تقدم فولفو نظام القيادة شبه المستقل Pilot Assist ، والذي يأتي بشكل قياسي في XC90 و V90. كما إنها متوفرة على معظم المركبات في تشكيلة سيارات العلامة التجارية.

 

10. لينكولن  2020 Lincoln

أكثر 10 علامات تجارية للسيارات أمانًا 2020

خطت لينكولن، Lincoln وهي شركة تابعة لشركة فورد للسيارات ، خطوات كبيرة في الآونة الأخيرة لتحسين سمعتها العامة. وذلك من خلال وقف إنتاج طرازاتها القديمة ،وتقديم سيارات جديدة إلى السوق ، بإضافة إلى قائمة تقنيات السلامة النشطة القياسية والمتوفرة بشكل احتياري.

تتضمن مجموعة السلامة الشاملة من لينكولن ، Co-Pilot360 ، ميزات مثل مراقبة النقطة العمياء ، التنبيه من حركة المرور الخلفية ، التحذير من الاصطدام الأمامي ، الكبح التلقائي في حالات الطوارئ ، اكتشاف المشاة ، التحذير من مغادرة الحارة ، المساعدة في الحفاظ على الحارة ، وعوارض الإضاءة العالية التلقائية.

هذة الميزات تأتي بشكل قياسي في افياتور Aviator ، كونتيننتال Continental ، وكورسير Corsair ، و MKZ ،نوتيلوس Nautilus ، ونافيجيتور Navigator. ومع ذلك ، تختلف الميزات قليلاً حسب السيارة وسنة الطراز.

تقدم لينكولن أيضًا مساعدات أمان متطورة أخرى ، مثل التحكم التكيفي في ثبات السرعة ، مساعدة التوجيه المراوغة ، مساعدة ركن السيارة النشطة ، ومساعدة الفرامل العكسية.

وفقًا لـ IIHS ، حصل لينكولن كورسير على جائزة Top Safety Pick وتم تعيين كونتيننتال كأفضل اختيار للسلامة +.

المصدر: cars.usnews

اترك رد