مواصفات نيسان باثفايندر 2021 سيارة suv ذات 7 مقاعد

نيسان باثفايندر Nissan Pathfinder ، هي سيارة رياضية متعددة الأغراض (SUV) تم تعديلها إلى سيارة كروس أوفر ، تم إنتاج باثفايندر من قبل شركة صناعة السيارات اليابانية ، نيسان موتورز ، منذ عام 1986 . تستخدم باثفايندر مفهوم شاحنات بيك آب المدمجة من نيسان. من حيث الحجم ، تقع باثفايندر بين نيسان مورانو Murano ونيسان أرمادا Armada أو باترول Patrol ، بينما من حيث السعر ، تقع بين نيسان إكستيرا Xterra ونيسان مورانو Murano.

المنافس التقليدي لباثفايندر من اليابان هو تويوتا 4Runner. تم تغيير نيسان باثفايندر لثلاثة أنواع ، بدءًا من سيارات الدفع الرباعي المدمجة (1985-1995) ، وسيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم (1995-2012) ، والنوع الحالي ، كروس أوفر (2012- الآن).

 

مواصفات نيسان باثفايندر 2021 سيارة suv ثلاثية الصفوف

 

مواصفات نيسان باثفايندر 2021 

في عام 2013 كشفت شركة نيسان عن الجيل الحالي من باثفايندر ، وكانت هذة المرة الأولى التي تستخدم فيها باثفايندر مفهوم SUV القائم على منصة شاحنة بيك آب المدمجة ،  ولحسن الحظ لمحبي باثفايندر ، من المقرر أن تطرح شركة صناعة السيارات اليابانية طراز جديد تمامًا من باثفايندر لعام 2021.  وإليكم ما جمعنا عن السيارة الجديدة.

 

تصميم نيسان باثفايندر 2021

ربما يكون تصميم الجيل الحالي من باثفايندر لم يلفت نظرك ، إلا أن الجيل الجديد لعام 2021 سيأتي بمظهر جيد وحقيقي مع تصميم جديد مستوحى من نيسان روغ Rogue ، ونيسان باترول الحديثة.

من خلال الصور التي نشرها موقع  “carscoops” نلاحظ شبكة جريئة “V-motion” تهيمن على التصميم الأمامي ومصابيح أمامية LED ذات مظهر عصري وتقني. عند الانتقال إلى الجانب نرى نسب مماثلة للنموذج السابق ، في حين يتميز بخطوط الكتف المستوحاة من نيسان جوك وخط السقف السفلي. في الخارج ، المنظر عمودي ومربع ، مع زجاج خلفي يلتف الآن حول الباب الخلفي.

في الداخل ، من المتوقع أن تحتوي باثفايندر العائلية ذات المقاعد السبعة على مجموعة أدوات رقمية وشاشة لمس كبيرة قائمة بذاتها في أعلى لوحة القيادة مع وجود أجهزة التحكم في التدفئة والتهوية وتكييف الهواء .

من المتوقع أن يكون هناك أيضًا حزمة Rock Creek Edition التي تم تقديمها في النسخة الحالية وستكون متاحة في جميع مستويات القطع. والتي تتميز بشبكة مميزة ذات إطار أسود ، مقابض الأبواب السوداء ، عجلات داكنة من سبائك الألومنيوم 18 × 75 بوصة ، شارة Rock Creek Edition ، مقاعد مجهزة بالجلد مع إدراجات من القماش والشارات.

 

محرك نيسان باثفايندر 2021

من المتوقع أن يتم تشغيل نيسان باثفايندر 2021 بنفس محرك النموذج الحالي وهو محرك V6 بسعة 3.5 لتر V6 ينتج قوة 260 حصان (194 كيلووات) وعزم دوران 240 رطل قدم (325 نيوتن متر) ، إلى جانب محرك نيسان VC التوربيني رباعي الأسطوانات سعة 2.0 ليتر ، بالإضافة إلى متغير هجين سيأتي في وقت لاحق. كما يعتقد أن CVT ذات 9 سرعات أوتوماتيكية سيستمر في توزيع الطاقة.

سيتم إرسال الطاقة إلى العجلات الأمامية بشكل قياسي ، أو اختياريًا لكل العجلات، ومن المرجح أن تلتزم سيارة نيسان باثفايند 2021 بمنصة D الحالية القائمة على الدفع الأمامي والتي تستخدم في العديد من طرازات نيسان بما في ذلك مورانو  ألتيما وماكسيما.

 

مواصفات نيسان باثفايندر 2021 سيارة suv ثلاثية الصفوف

ومن المتوقع أن تكون هناك بعض التحسينات للتكنولوجيا. أصبح باثفايندر الآن أخف بكثير من الجيل السابق ، حيث يزن طراز الدفع الأمامي 4149 رطلاً ، وأخف وزنًا بوزن 141 رطلاً من وزن باثفايندر الرباعي الدفع ب 4290 رطلاً.

 

السلامة والأمان

من المتوقع أن تقدم سيارة الدفع الرباعي باثفايند الجديدة كليًا أحدث ميزات المساعدة من مجموعة ProPILOT من نيسان بما في ذلك كشف المشاة وراكبي الدراجات ، والمساعدة في الحفاظ على الحارة ، والتنبيه الخلفي عبر حركة المرور ، والتعرف على إشارات المرور ، والتدخل في النقطة العمياء.

 

أقرا أيضا: أكثر 10 علامات تجارية للسيارات أمانًا 2020

 

ستنافس نيسان باثفايندر 2021 مجموعة متنوعة من سيارات الدفع الرباعي على سبيل المثال فورد اكسبلورر Ford Explorer ، وتويوتا هايلاندر Toyota Highlander، ومازدا Mazda CX-9 ، وشيفروليه ترافيرس Chevrolet Traverse ، وجيب جراند شيروكي Jeep Grand Cherokee ، وكيا سورينتو Kia Sorento وغيرها.

 

الإصدار والسعر

بالنسبة لموعد الإصدار ، نتوقع ظهور باثفايندر لأول مرة في وقت لاحق من هذا العام كنموذج لعام 2021 ، مثلما حدث مع نيسان روغ Rogue الجديدة الني تم الكشف عنه مؤخرًا. بالنسبة للسعر من المحتمل أن تبدأ النماذج الأساسية بسعر  32.000 دولار.
:

اترك رد