جيب جراند شيروكي L 2021 مواصفات ، من الداخل ، أسعار ، صور

 جيب جراند شيروكي L 2021  ثلاث صفوف ومظهر رائع 

قامت شركة جيب Jeep اليوم بسحب الغطاء عن سيارتها الجديدة جيب جراند شيروكي L 2021  وهي نسخة فاخرة جديدة من ثلاثة صفوف سيتم بيعها إلى جانب طراز جيب جراند شيروكي2021  الحالي. علامة “L” تشير إلى منصة ممتدة مع تكوين جلوس ثلاثي الصفوف.

 

مواصفات جيب جراند شيروكي L 2021

يبدو  التصميم الخارجي لسيارة 2021 Jeep Grand Cherokee L يختلف قليلاً عن جراند شيروكي المألوف لدينا. على سبيل المثال ، تأتي الواجهة الأمامية مستوحاه من مفهوم جراند واجونير  Grand Wagoneer الذي ظهر العام الماضي ، مع  مصابيح أمامية رفيعة وأفقية وشبكة من سبع شرائح اعتمادًا على مستوى القطع ، هناك أيضًا مصابيح LED تعمل في النهار موضوعة في مكان منخفض في المصد.

 

جيب جراند شيروكي L 2021 مواصفات ، من الداخل ، أسعار ، صور

 

بالنسبة للمظهر الجانبي لسيارة Grand Cherokee L الجديدة يبدو حاد ومحدّد ، يشبه إلى حد كبير المقدمة ، ويتميز بعجلات مقاس 21 بوصة. ومثل جراند واجونير ، تتميز الكروس أوفر  بخط سقف حاد يتدفق إلى مؤخرة أنيقة.

 

جيب جراند شيروكي L 2021 مواصفات ، من الداخل ، أسعار ، صور

 

بالنظر إلى الطراز المكون من ثلاثة صفوف ، فإن سيارة جراند شيروكي L  تكتسب طول إضافي واضح. تبلغ قاعدة العجلات 121.7 بوصة ، مما يعني أن طول السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات يبلغ 204.9 بوصة.

 

جيب جراند شيروكي L 2021 من الداخل

يختلف الجزء الداخلي من Grand Cherokee L اختلافًا جذريًا عن طراز العام الماضي. هناك لوحة تحكم جديدة تمامًا تضم ​​شاشة تعمل باللمس مقاس 8.4 بوصة أو شاشة تعمل باللمس اختيارية مقاس 10.1 بوصة ، وكلاهما يستخدم أحدث نظام معلومات ترفيهي UConnect 5 من جيب ويتميزان بنظام Apple CarPlay اللاسلكي و Android Auto. بشكل قياسي.

 

جيب جراند شيروكي L 2021 مواصفات ، من الداخل ، أسعار ، صور

 

تتضمن السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات على مجموعة عدادات رقمية مقاس 10.3 بوصة قابلة للتكوين ويمكنها عرض العديد من المعلومات المختلفة ، بما في ذلك نظام الرؤية الليلية للمركبة.

كما تتمتع جيب جراند شيروكي L 2021 بتشطيبات جلدية جذابة ، والمزيد من القطع عالية الجودة مثل الخشب والمعدن ، وعجلة قيادة متعددة الوظائف. وفتحة سقف مزدوجة في طرازي Overland و Limited.

 

مساحة الشحن

بفضل الحجم الجديد لسيارة جراند شيروكي L ، تتميز هذه السيارة الجيب بمساحة شحن أكبر من أي طراز آخر قبلها. خلف الصف الثالث توجد مساحة متواضعة تبلغ 17.1 قدمًا مكعبة ، والتي تزيد إلى 46.9 مكعبًا خلف الصف الثاني ، ومع طي كلا الصفين بشكل مسطح ، تتسع المقصورة لتسمح بمساحة شحن إجمالية تبلغ 84.6 قدمًا مكعبًا.

 

شاهد: تصميم سيارة جيب جراند شيروكي 2021 الجديدة

 

جيب جراند شيروكي L 2021 مواصفات ، من الداخل ، أسعار ، صور

 

فئات جيب جراند شيروكي L 2021

تقدم سيارة جيب جراند شيروكي L 2021  أربعة فئات: فئة Grand Cherokee L Laredo بشكل قياسي مع عجلة قيادة ملفوفة بالجلد قابلة للتعديل يدويًا ونظام صوتي بست سرعات وشاشة معلومات ترفيهية مقاس 8.4 بوصة وعجلات مقاس 18 بوصة.

ومتغير Limited، الذي يأتي مع تنجيد جلدي ومقعد سائق كهربائي مُدفأ بثماني اتجاهات ومقاعد صف ثاني مُدفأة ونظام صوت ألباين بتسعة مكبرات صوت ومصابيح ضباب وعجلات اختيارية مقاس 20 بوصة.

كما ستباع جيب جراند شيروكي L بأشكال Overland وSummit. يحتوي أوفرلاند على عجلات 20 بوصة بشكل قياسي وعلبة نقل نشطة بسرعتين وترس تفاضلي خلفي إلكتروني محدود الانزلاق متاح مع حزمة الطرق الوعرة.

أما طراز ساميت فهو الإصدار الأكثر فخامة ويتضمن مقاعد صف أمامي وثاني مبردة ، ومقاعد أمامية مزودة بوظيفة تدليك مع خمسة أوضاع قابلة للتخصيص ، ونظام صوت McIntosh بـ 19 مكبر صوت ، ونظام مساعد القيادة النشط ، ، وشاشة معلومات ترفيهية مقاس 10.1 بوصة بشكل قياسي.

 

محرك  جيب جراند شيروكي L 2021

لا توجد تغييرات كثيرة تحت غطاء  ، محرك جراند شيروكي الجديد. هو نفس محرك الطراز السابق  V6 الأساسي سعة 3.6 لتر  ينتج 290 حصانًا و 257 رطلاً للقدم. يوجد أيضًا محرك Hemi V8 الاختياري سعة 5.7 لترًا وينتج 357 حصانًا و 390 رطلًا للقدم.

يأتي كلا المحركين مقترنين بنفس ناقل الحركة الأوتوماتيكي ذي الثماني سرعات ، مع توفر نظام الدفع الثنائي بشكل قياسي بينما الدفع الرباعي يأتي كخيار.

مع محرك V6 سعة 3.6 لتر ، يمكن لـ Grand Cherokee L سحب ما يصل إلى 6200 رطل في تكوينات الدفع الثنائي أو الرباعي ، في حين أن محرك V8 الأكثر قوة يمكنه سحب ما يصل إلى 7200 رطل مع الدفع الرباعي.

 

تجهيزات الطرق الوعرة

فيما يتعلق بالقدرات على الطرق الوعرة ، تأتي جراند شيروكي L بثلاثة أنظمة دفع رباعي اختيارية: Quadratrac I و Quadratrac II و Quadra-Drive II مع ترس تفاضلي خلفي إلكتروني محدود الانزلاق ، وتوفر جميع أنظمة الدفع الرباعي الثلاثة نقلًا نشطًا قضية. بالإضافة إلى نظام التعليق الهوائي التكيفي Quadra-Lift ، والذي يحتوي على خمسة إعدادات مختلفة للصلابة متاحة حسب الموقف. يوفر في الوضع القياسي 8.3 بوصة من الخلوص الأرضي.

عند تمكين إعداد Off-Road 1 ، يزيد الارتفاع الصحيح بمقدار 1.6 بوصة ثم يقفز بمقدار 2.4 بوصة مع إعداد Off-Road 2. هناك أيضًا وضع Aero ينخفض الجسم بمقدار 0.8 بوصة مقارنة بالإعداد العادي.

 

جيب جراند شيروكي L 2021 مواصفات ، من الداخل ، أسعار ، صور

 

ميزات الأمان

ستطرح جيب جراند شيروكي L مع مجموعة من ميزات الأمان القياسية ، بما في ذلك ، نظام الكبح التلقائي في حالات الطوارئ ، واكتشاف المسار المتقاطع الخلفي ، والتحكم التكيفي في التطواف مع التوقف والانطلاق ، والتحذير من مغادرة المسار ، ومساعدة الحفاظ على المسار ،، ويأتي نظام مساعد القيادة النشط قياسيًا في طراز Summit.

 

أسعار  جيب جراند شيروكي L 2021

لم تعلن جيب عن تفاصيل أسعار سيارة جراند شيروكي L 2021 الجديدة ، لكننا نتوقع أن تصل السيارة ذات ثلاثة صفوف إلى الوكلاء قبل منتصف عام 2021. يذكر أن سعر جراند شيروكي الحالي المكون من صفين لعام 2021 يبدأ من 37765 دولارًا ، لذلك ستكون أسعار الصفوف الثلاثة الجديدة أعلى قليلاً

اترك رد