مواصفات كيا سبورتاج Kia Sportage 2022 الشكل الجديد

مواصفات كيا سبورتاج  2022

تعمل شركة كيا الكورية على تطوير جيلًا جديدًا من سيارة الدفع الرباعي كيا سبورتاج Kia Sportage 2022 ، وظهرت تقارير أن السيارة الكورية أصبحت جاهزة للإنتاج وستظهر لأول مرة في شهر أبريل 2021 المقبل ، وإليكم أهم مواصفات كيا سبورتاج 2022  الشكل الجديد.

ظهر العديد من لقطات التجسس لنماذج الجيل الخامس من كيا سبورتاج ولكنها كانت ترتدي تمويهًا  يخفي الكثير من مواصفات تصميم الشكل الجديد ـ ولكن ظهرت أحدث صور تجسيسية للنموذج الأوروبي أقل تمويهًا ، والتي أظهرت سيارة الدفع الرباعي بتصميم أكثر دقة مقارنة بسابقه ، مع مظهر يتماشى مع طرازات كيا الحديثة بما في ذلك K5 (ني أوبتيما) سيدان وسورينتو SUV.

 

كيا سبورتاج  2022 الشكل الجديد

في المقدمة ، تأتي كيا سبورتاج لعام 2022 والتي تحمل الاسم الرمزي ” NQ5 ” ، مع شبكة أمامية كبيرة على شكل أنف النمر محاطة بمصابيح أمامية عالية التجهيز، بينما يؤدي خط النافذة المرتفع باتجاه الخلف إلى شكل عمود C الذي يشبه سيارة الدفع الرباعي الخفيفة ستونيك Kia Stonic.

 

مواصفات كيا سبورتاج Kia Sportage 2022 الشكل الجديد

 

على عكس الواجهة الأمامية ، فإن الجزء الخلفي أكثر تقليدية مع المصابيح الخلفية LED الأفقية الرفيعة ، وجناح الباب الخلفي ، والعوادم المخفية ، وإضافات المصد السفلية على شكل شبكة.

 

مواصفات كيا سبورتاج Kia Sportage 2022 الشكل الجديد

 

من الداخل ، لم تظهر أي صور لكابينة سبورتاج 2022 ، ولكننا نتوقع وجود زوج من الشاشات الكبيرة عالية الدقة ومواد فاخرة وعصرية.

من المتوقع أن تحصل تشكيلة كيا سبورتاج  2022  على إصدار Nightfall Edition وخيارات Nightfall Edition Premium والتي تم تخصيصها في طراز 2021  للفئة S ، وتتميز بعجلات مقاس 18 بوصة مع أغطية مركزية سوداء وعدد لا يحصى من اللمسات السوداء الأخرى. وشارة سبورتاج الجديدة التي تمتد على الباب الخلفي.

 

مواصفات كيا سبورتاج Kia Sportage 2022 الشكل الجديد

 

محرك كيا سبورتاج  2022

بالنسبة للمحرك  ، من المرجح  أن يحصل الجيل القادم من سبورتاج على نفس مجموعة المحركات الموجودة في توكسون الجديدة .،وهذا يعني ، أن محركات البنزين والديزل بسعة 1.6 ليتر المزودة بشاحن توربيني مع دفع أمامي ودفع رباعي وناقل حركة أوتوماتيكي بست يجب أن تكون متوفرة في أوروبا.

بالإضافة إلى محرك رباعي الأسطوانات بسعة 2.5 لتر وسعة 1.6 لتر بسحب الهواء الطبيعي وهجين وناقل حركة أوتوماتيكي بـ 8 سرعات لأمريكا الشمالية

من المتوقع أيضًا أن تنضم مجموعة نقل الحركة الهجينة الموصولة بالكهرباء إلى النطاق في وقت لاحق.

 

ميزات السلامة والاتصال

كما نتوقع أن تحصل كيا سبورتاج 2022  الجديدة على العديد من تقنيات الأمان والاتصال المتقدمة مثل شقيقها هيونداي توكسون  ، بما في ذلك التحكم في السرعة التكيفي ، ومساعد تتبع المسار ، والوقوف التلقائي عن بُعد عبر مفتاح فوب ، والهاتف الذكي اللاسلكي.

المصدر: caradvice

اترك رد