أفضل 10 سيارات دفع رباعي أمانًا 2020 كبيرة وصغيرة الحجم

أفضل 10 سيارات دفع رباعي أمانًا 2020

عندما ترغب في شراء سيارة دفع رباعي أكثر أمانًا ، ربما تفكر في السيارات الأكبر حجمًا والأثقل وزنًا فهى بشكل عام توفر حماية أكبر من السيارات الأصغر حجمًا والأخف وزنًا.

ولكن قد تتفاجأ عندما تعلم أن مازدا ، شركة تصنيع سيارات يابانية صغيرة ، تتصدر قائمة أفضل 10 سيارات دفع رباعي أمانًا لعام 2020 ، بثلاث طرازات من سياراتها وذلك وفقًا لاختبارات السلامة.

وقد جمعنا  10 سيارات حصلت على أعلى نقاط السلامة من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة (IIHS) ، والإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة (NHTSA).

مع العلم أن جوائز أفضل سيارات الدفع الرباعي أمانًا تحدد خلال عام معين. كما أن السيارة الصغيرة المؤهلة للحصول على جائزة قد لا تحمي سائقها ، وكذلك السيارة الأكبر التي لا تحصل على الجائزة ، يجب عليك الحذر أثناء القيادة.

 

1. مازدا سي اكس -3 2020

أفضل 10 سيارات دفع رباعي أمانًا 2020 كبيرة وصغيرة الحجم

تعد مازدا سي اكس -3 لعام 2020 من أصغر سيارات مازدا الكروس ذات أربعة أبواب ، ولكن لم تبخل مازدا في إضافة ميزات السلامة على سيارة الدفع الرباعي المدمجة الصغيرة. تتميز 2020 Mazda CX-3 بمجموعة لطيفة من ميزات الأمان القياسية ، بما في ذلك الكبح التلقائي في حالات الطوارئ ، وكشف النقطة العمياء ، والتنبيه عبر حركة المرور.

كما توفر مازدا CX-3 نظام التحذير من مغادرة الحارة ، ونظام تثبيت السرعة التكيفي ، والمصابيح الأمامية مع أشعة تلقائية عالية ، وشاشة عرض رأسية. كما تتميز بسقف قوي ، ومساند الرأس والمقاعد.

حصلت مازدا سي اكس -3 على أعلى اختيار للسلامة من IIHS لعام 2020 ، كما منحها NHTSA خمس نجوم في التصادم الجانبي والأمامي، ولكن تصنيف مقاومة الانقلاب أربع نجوم فقط من خمس نجوم.

 

2. مازدا سي اكس – 5 2020

أفضل 10 سيارات الدفع الرباعي أمانًا 2020

تعد سيارة مازدا CX-5 من سيارات الدفع الرباعي رباعية الأبواب ، سيارة صغيرة الحجم أيضا ولكنها أكبر مساحة من CX-3 ، وتأتي بحزمة مناسبة من معدات السلامة القياسية تسمى مجموعة معدات السلامة من مازدا i-Activsense ، وتشمل التحذير من الاصطدام الأمامي مع الكبح التلقائي في حالات الطوارئ ، والكشف عن المشاة ، ونظام تثبيت السرعة التكيفي ، ومراقبة النقطة العمياء مع تنبيه حركة المرور الخلفية والأشعة العالية التلقائية والتي كانت السبب في حصول على أعلى درجات السلامة.

كما توفر مازدا سي اكس – 5 2020 نظام المساعدة في الحفاظ على الحارة ، والتحذير من مغادرة الحارة ، كما لديها سقف قوي ، ومساند الرأس والمقاعد.

حصلت مازدا CX-5 2020 على أفضل اختيار السلامة (Top Safety Pick+) من IIHS. كما حصلت من NHTSA على تقييم من خمس نجوم في اختبار التصادم ، باستثناء التدحرج سجلت أربع نجوم وبالتالي هى واحدة من أفضل 10 سيارات دفع رباعي أمانًا 2020.

 

3. أكيورا RDX 2020

أفضل 10 سيارات دفع رباعي أمانًا 2020 كبيرة وصغيرة الحجم

تعد RDX سيارة كروس متوسطة الحجم فاخرة من شركة أكيورا Acura التابعة لشركة هوندا الأصلية اليابانية الشهيرة بمركباتها الآمنة وأسعارها المعقولة.

تأتي 2020 Acura RDX بشكل قياسي مع حزمة الأمان ومساعدة السائق أكيوراوتش AcuraWatch ، وتشمل تحذير مغادرة الحارة مع منع مغادرة الممر ، ومراقبة النقطة العمياء ، والتحذير من الاصطدام الأمامي ، وكبح تخفيف التصادم. نظام كاميرا الرؤية المحيطة والتنبيه عبر حركة المرور الخلفية اختياري. بالإضافة إلى نظام تثبيت السرعة التكيفي.

حصلت أكيورا RDX على جائزة أعلى اختيار السلامة + لعام 2020 من IIHS ، وذلك بفضل المصابيح الأمامية القياسية ، بينما تتم تصنيف المصابيح الأمامية في حزمة Advance من الطراز الأول بأنها مقبولة فقط – مقارنة بتصنيفات الديكورات الأخرى.

كما منح NHTSA سيارة أكيورا RDX خمس من خمس نجوم في حوادث التصادم الجانبي وأربع نجوم في الأمامي ومقاومة الانقلاب.

 

4. كاديلاك XT6 2020

أفضل 10 سيارات الدفع الرباعي أمانًا 2020

كاديلاك XT6 هي سيارة دفع رباعي جديدة سبعة ركاب ـ قدمتها كاديلاك لسد الفجوة بين كاديلاك XT5 ذات صفين وكاديلاك إسكاليد ذات ثلاثة صفوف.

تحتوي Cadillac XT6 2020 على مجموعة من أنظمة مساعدة السائق ، ومعظمها قياسية ، بما في ذلك نظام التنبيه من الاصطدام الأمامي ، والمشاة الأمامية وكبح الطوارئ التلقائي ، والكشف عن النقاط العمياء مع تنبيه المرور المتقاطع الخلفي ، ومساعدة وقوف السيارات.

كما توفر كاديلاك XT6 2020 مجموعة من الخيارات مثل التحكم في السرعة التكيفي ، ومرآة الكاميرا الخلفية من كاديلاك ، وكاميرا خلفية محيطة عالية الدقة ، وشاشة عرض ملونة ، وتنبيه للمشاة الخلفي ، وكبح تلقائي عكسي ، وغيرها من مزايا السلامة الأخرى. لكنها تفتقر نظام مساعدة القيادة على الطرق السريعة سوبر كروز Super Cruise.

فازت XT6 على تصنيف Top Safety Pick+ من IIHS (المركبات التي تم إنتاجها بعد أكتوبر 2019) ، مع أعلى الدرجات في جميع اختبارات التصادم وتصنيف مقبول للمصابيح الأمامية ذات الشعاع العالي التلقائي.

كما حازت XT6 على تقييم 5 نجوم من NHTSA في كل من اختبارات التصادم الأمامية ، باستثناء اختبار مقاومة الانقلاب ، مما يجعلها من أفضل 10 سيارات دفع رباعي أمانًا 2020.

 

5. مازدا سي اكس – 9 2020

أفضل 10 سيارات الدفع الرباعي أمانًا 2020

سيارة مازدا CX- 9 متوسطة الحجم بأربعة أبواب ، ثالث سيارة دفع رباعي من مازدا تحصل على جائزة أفضل اختيار السلامة (op Safety Pick+) من IIHS.

هذة الجائزة تنطبق فقط على الموديلات التي تم إنتاجها بعد ديسمبر 2019 ، عندما حصل سيارة الكروس أوفر على مصابيح أمامية LED المتطورة. كانت إضافة المصابيح الأمامية التكيفية الاختيارية مع مساعدة الشعاع العالي كافية للحصول على تقييم جيد للمصابيح الأمامية وأعلى تصنيف أمان لعام 2020.

تأتي سيارة مازدا CX-9 2020 ثلاثية الصفوفيه مزودة بسلسلة الأمان المتقدمة mazda i-activsense ، وهي الآن قياسية في جميع مستويات القطع. وتضمن تحذير الاصطدام الأمامي مع اكتشاف المشاة ، ترقية الكبح التلقائي في حالات الطوارئ ، تحذير مغادرة حارة السير مع الحفاظ على الحارة ، مراقبة النقطة العمياء مع تنبيه حركة المرور الخلفية ، مساعدة الشعاع العالية ، ونظام تثبيت السرعة التكيفي

كما حصلت CX-9 على تقييم خمس نجوم للسلامة من NHTSA في اختبار التصادم الجانبي ولكن أربع نجوم في التصادم الأمامي ومقاومة الانقلاب.

 

6. هيونداي نيكسو 2020

أفضل 10 سيارات دفع رباعي أمانًا 2020 كبيرة وصغيرة الحجم

من قال أن الهيدروجين ليس آمنًا؟! بل هو نظام أكثر أمانًا. تستخدم سيارة الدفع الرباعي هيونداي 2020 Nexo نظام خلايا وقود الهيدروجين لتشغيل المحرك الكهربائي بدلاً من استغلال الطاقة المخزنة في البطارية. تحصل نيكسو على قوتها من ثلاثة خزانات هيدروجينية كبيرة وتباع في الوقت الحالي في كاليفورنيا فقط.

كما تتضمن سيارة SUV الفاخرة على الكثير من معدات السلامة النشطة القياسية وتشمل أشعة عالية أوتوماتيكية ، وكشف النقطة العمياء ، وكبح الطوارئ التلقائي ، وتنبيه حركة المرور الخلفية ، ومراقبه انتباه السائق حتى عند القطع الأساسية .

يضيف الطراز الأعلى Nexo Limited نظام كاميرا بزاوية 360 درجة ، ومساعدة عن بعد للوقوف ، وأجهزة استشعار وقوف أمامية وخلفية ، وشاشة عمياء لمجموعة العدادات.

حصلت جميع طرازات هيونداي نيكسو على جائزة أعلى السيارات أمانًا 2020 من IIHS ، مع أعلى الدرجات الممكنة في جميع تقييمات القدرة على التصادم الستة ، بالإضافة إلى اختبار المصباح الأمامي الصعب. بينما لم يتم اختبارها من NHTSA.

 

7. لكزس NX 2020

أفضل 10 سيارات دفع رباعي أمانًا 2020 كبيرة وصغيرة الحجم

لكزس NX هي أول سيارة دفع رباعي مدمجة لصناعة السيارات اليابانية الفاخرة ، وتقع تحت RX و GX و LX. تعتمد لكزس NX 2020 على منصة تويوتا العالمية ولديها مجموعة من معدات السلامة القياسية.

تحتوي جميع فئات 2020 Lexus NX على نظام سلامة لكزس + 2.0 ، الذي يضم مجموعة من ميزات الأمان النشطة القياسية. ومن بينها كبح الطوارئ التلقائي مع اكتشاف المشاة ، ومساعدة الحفاظ على الحارة مع التمركز في الحارة ، ومساعدة إشارة الطريق ، والتحكم في السرعة التكيفي للتوقف والسير، والأشعة الآلية العالية. ستضيف حزمة الراحة إلى واحدة من طرازات NX 300 Luxury مراقبة النقطة العمياء وتنبيه حركة المرور الخلفية.

 

أقرا أيضا: أكثر 10 علامات تجارية للسيارات أمانًا 2020 بالصور

 

حصلت NX على أعلى تكريم (2020 Top Safety Pick + ) من IIHS ، بالإضافة إلى تحقيق أعلى النتائج في اختبار التصادم ومنع الاصطدام الأمامي ،

منحث NHTSA سيارة لكزس NX 2020  تصنيفًا عامًا 5/5 نجوم في اختبار التصادم الجانبي و4/5 نجوم في التصادم الأمامي ومقاومة الانقلاب.

 

8. سوبارو فورستر 2020

أفضل 10 سيارات دفع رباعي أمانًا 2020 كبيرة وصغيرة الحجم

تتميز سوبارو Subaru بأنها واحدة من أكثر العلامات التجارية للسيارات أمانًا من خلال إلتزامها بنظام الدفع الرباعي كميعار قياسي ، مما يمنح سيارة سوبارو فورستر Subaru Forester الكروس أوفر صغيرة الحجم ذات أربعة أبواب المزيد من السحب لسفر أكثر أمانًا.

تحتوي جميع فئات سوبارو فورستر 2020 على نظام الرؤية البصرية EyeSight لللتحكم في ثبات السرعة التكيفي ومساعدة التمركز في الحارة (على عكس مساعدة الحارة في طراز 2019). كما يتوفر أيضًا نظام قياسي للتحذير من الاصطدام الأمامي والتخفيف من حدته مع الكبح التلقائي في حالات الطوارئ ومغادرة الممر.

بينما تأتي بعض ميزات الأمان بشكل اختياري بما في ذلك كشف النقطة العمياء مع تنبيه حركة المرور المتقاطعة ، والكبح التلقائي أثناء الرجوع للخلف ، ومساعدة تغيير المسار. تضيف الفئة الأعلى كاميرا لمراقبة عيون السائق لمعرفة ما إذا كانت لا تزال على الطريق أماميًا وتضيف مصابيح أمامية أكثر سطوعًا وقابلية للتكيف ومصابيح ضباب LED. لا يوجد مساعدة وقوف السيارات.

تحصل سوبارو فورستر على لقب 2020 Top Safety Pick + من IIHS مع أداء جيد في جميع اختبارات التصادم ومزيج من أداء المصباح الجيد والمقبول اعتمادًا على مستوى القطع. تم تصنيف أنظمة الوقاية من التصادم الأمامي على أنها متفوقة.

ومنحتها NHTSA أعلى تصنيف 5/5 نجوم لثلاث اختبارات تصادم و4/5 في اختبار مقاومة التدحرج.

 

9. مرسيدس بنز الفئة GLE 2020

أفضل 10 سيارات دفع رباعي أمانًا 2020 كبيرة وصغيرة الحجم

تقدم مرسيدس بنز فئة GLE الجديدة كليًا لعام 2020. تقدم شركة صناعة السيارات الألمانية الجيل الجديد من سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم بأحدث تقنيات السلامة ومساعدة السائق.

ومن أهم أنظمة السلامة في جميع طرازات مرسيدس بنز GLE-Class لعام 2020 ، الكبح التلقائي في حالات الطوارئ ومراقبة النقطة العمياء ، ولكن يجب عليك اختيار حزمة مساعدة السائق الإضافية والتي تتضمن نظام تثبيت السرعة التكيفي للتوقف والسير ، وفرملة الطوارئ المحسنة ، وتوسيط الحارة ، والحفاظ على حارة السير مع مساعدة تغيير الحارة ، والتنبيه الأمامي عبر حركة المرور.

نالت مرسيدس بنز الفئة GLE 2020 على جائزة أفضل سيارات دفع رباعي أمانًا + من IIHS مع الخيارات الصحيحة بما في ذلك حزمة الإضاءة المتقدمة. لم تختبر NHTSA فئة GLE حتى الآن.

 

10. أودي Q8 2020

أفضل 10 سيارات دفع رباعي أمانًا 2020 كبيرة وصغيرة الحجم

تعد سيارة أودي Q8 2020 من سيارات الدفع الرباعي كبيرة الحجم ، والتي توفر معدات الأمان المتقدمة مثل نظام الكبح التلقائي ونظام كشف المشأة والأضواء النهارية بشكل قياسي ، كما توفر نظام كشف البقعة العمياء ، وتحذير مغادرة حارة ، ومنع مغادرة المسار بشكل اختياري.

منحت IIHS1 سيارة أودي Q8 2020 جائرة Top Safety Pick + (تنطبق الجائزة فقط على المركبات ذات المصابيح الأمامية المحددة) ، بينما منحتها NHTSA على خمس نجوم في التقييم العام وفي اختبار التصادم الجانبي والأمامي بينما أربعة نجوم في مقاومة الإنقلاب.

اترك رد