تويوتا كامري هايبرد Camry Hybrid 2020 مواصفات ، أسعار ، محرك

مواصفات تويوتا كامري هايبرد 2020

تويوتا كامري Toyota Camry سيارة عائلية متوسطة الحجم أنتجتها شركة تويوتا للسيارات اليابانية منذ عام 1982 ، وهى واحدة من أكثر السيارات شعبية منذ عقود في الأسواق العربية وخاصة في السعودية. قدمت تويوتا ثامن أجيال من تويوتا كامري حتى عام 2020 ، بالإضافة إلى النسخة الهجينة والتي سوف نتحدث عنها بالتفصيل في هذا المقال.

 

الجديد في كامري 2020

– أصبحت تويوتا كامري هايبرد 2020 متوافقة قياسيا مع نظام Android Auto.
– بعض مواصفات الجيل الثامن من كامري تعتمد على الجيل السابق لعام 2018.

 

إيجابيات وعيوب كامري هايبرد 2020

– كفاءة عااية في استهلاك الوقود
– مساحة داخلية مريحة وواسعة
– مساحة شحن رائعة لسيارة سيدان هجينة
– الرؤية من مقعد السائق ممتازة
– قائمة طويلة من الميزات القياسية
– تقييمات سلامة وموثوقية قوية

– أحيانًا تواجه الفرامل صعوبة في التوقف بسلاسة
– جودة القيادة تقل على الطريق السريع
– الفئة كامري XLE باهظة الثمن

 

تويوتا كامري هايبرد Camry Hybrid 2020 مواصفات ، أسعار ، محرك

 

هل سيارة تويوتا كامري الهجينة سيارة جيدة؟

نعم ، تعد كامري الهجينة سيارة جيدة. لعدة أسباب منها: أنها أكثر سيارة كفاءة في استهلاك الوقود تصل إلى 52 ميلا في الغالون في القيادة المشتركة بين المدينة / الطريق السريع ، وفقًا لوكالة حماية البيئة (EPA) ، كما لدى Camry الهجينة أعلى درجات السلامة وتصنيف موثوقية فوق المتوسط. بالإضافة إلى أتها تحتوي على نظام للترفيه والمعلومات واضح ، ومساحة مريحة للركاب والبضائع.

 

طرازات تويوتا Camry Hybrid 2020

تتوافر سيارة تويوتا كامري هايبرد لعام 2020 في ثلاثة فئات:: LE و SE و XLE ، وجميع مستويات كامري تأتي بنظام الدفع الأمامي وقوة حصانية 208 حصانا.

 

الفئة الموصي بها من قبل إدموندز

إدموندز Edmunds هى شركة أمريكية تأسست عام 1966 ، تقدم خدمة دليل معلومات السيارات لمساعدة متسوقي السيارات في اتخاذ قرارات الشراء. حيث تمتلك إدموندز بيانات ضخمة لأكثر من ستة ملايين سيارة جديدة ومستعملة ومعتمدة

وتقترح إدموندز عليك تويوتا كامري هايبرد 2020 الفئة الأولى LE. حيث تأتي هذة الفئة مع الكثير من الميزات القياسية. كما أنها تحقق أفضل اقتصاد للوقود في التشكيلة وفقًا لوكالة حماية البيئة تقدر بـ 52 ميلا في الغالون.

 

ميزات السلامة

تأتي سيارة تويوتا Camry Hybrid بالكثير من معدات السلامة القياسية بما في ذلك:

– نظام تثبيت السرعة التكيفي
– تحذير السائق من مغادرة حارة السير
– كاميرا بزاوية 360 درجة
– تحذير الاصطدام الأمامي
– اكتشاف المشاة
– الكبح التلقائي في حالات الطوارئ إلى الأمام
– المصابيح الأمامية عالية الشعاع الأوتوماتيكية

منحت الإدارة الوطنية لسلامة النقل على الطرق السريعة (NHTSA) تصنيف عام 5/5 نجوم لسيارة كامري هايبرد 2020 في اختبار التصادم الأمامي والجانبي والتدحرج. كما حصلت على جائزة أعلى اختبار السلامة من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة (IIHS).

 

تويوتا كامري هايبرد Camry Hybrid 2020 مواصفات ، أسعار ، محرك

 

تصميم كامري هايبرد 2020

ربما يري البعض أن تصميم كامري ممل وغير جذاب . ومع ذلك ، قامت تويوتا بإعادة تصميم كامري 2018 بمظهر أكثر رياضية للسيارة سيدان متوسطة الحجم ذات الأبواب الأربعة. الواجهة الأمامية أكثر قوة ، والخطوط الممتدة على طول الجسم تتجه نحو مؤخرة السيارة.

 

داخلية كامري هايبرد 2020

في الداخل ، تأتي سيارة تويوتا كامري هايبرد بتصميم داخلي أنيق وجذاب. تتميز لوحة العدادات الأنيقة بخطوط واسعة تبرز شاشة المعلومات والترفيه تعمل باللمس مقاس 8 بوصة متوافقة مع Android Auto لأول مرة.

بالإضافة إلى Apple CarPlay و Amazon Alexa موجودة في سيارة كامري اليابانية بشكل قياسي أيضًا ، وكذلك راديو الأقمار الصناعية وثلاثة منافذ USB ونقطة اتصال Wi-Fi. كما متاح بشكل اختياري شحن الجهاز اللاسلكي ، وراديو HD ، و2 منفذ USB إضافي ، والملاحة ، وستريو JBL عالي الجودة من تسعة مكبرات.

كما تتميز كامري الهجينة بمساحة تتسع لخمسة أشخاص. مقعد السائق قابل للتعديل كهربائياً بثمانية اتجاهات ، كما توفر تنجيد قماش ومقاعد أمامية مدفأة بشكل قياسي ، ومتاح خيارات تنجيد الجلد الصناعي والطبيعي.

 

تويوتا كامري هايبرد Camry Hybrid 2020 مواصفات ، أسعار ، محرك

 

محرك كامري 2020 هايبرد

تعتمد طرازات تويوتا كامري هايبرد على محرك سعة 2.5 لتر رباعي الأسطوانات ومحرك كهربائي ، بقوة إجمالية  تصل إلى 208 حصان ، مع ناقل حركة أوتوماتيكي متغير السرعة باستمرار (CVT) ، ونظام الدفع الأمامي.

 

أسعار تويوتا كامري عام 2030

كامري LE سيدان 4 أبوب (4 سلندر بنزين 2.5 لتر/ هجين كهربائي CVT) بسعر يبدأ من 28،430 دولار.

كامري SE سيدان 4 أبوب ( 4 سلندر بنزين 2.5 لتر/ هجين كهربائي CVT) بسعر يبدأ من 30،130 دولار.

كامري XLE سيدان 4 أبوب ( 4 سلندر بنزين 2.5 لتر/ هجين كهربائي CVT) بسعر يبدأ من 32،730 دولار.

 

هل أشتري كامري هايبرد جديدة أو مستعملة؟

أطلقت تويوتا الجيل الثامن من كامري لعام 2020 كجزء من الجيل السابع الذي تم إطلاقه لعام 2018 مع تصميم جديد كامل. والجديد في عام 2020 هو تقنية أندرويد أوتو بشكل قياسي ، فإذا رغبت في الحصول على هذة الميزة سيتعين عليك شراء كامري هايبرد الجديدة.

أيضا ، مدة ضمان البطارية الهجينة أصبحت 10 سنوات أو 150،000 ميل. سابقا ، كانت مدة التغطية 8 سنوات / 100000 ميل.

 

أقرا أيضا: أفضل 10 سيارات اقتصادية للوقود لعام 2020 وأسعارها

 

إذا لم تكن هذه التغييرات مهمة بالنسبة لك ، ففكر في شراء سيارة كامري الهجينة لعام 2018 أو 2017 فمن المؤكد سيكون أسعارها أقل بكثير من طراز 2020 . إلا  أنها ليست فعالة في استهلاك الوقود مثل موديلات الجيل الحالي ولديها ميزات أمان قياسية أقل ، وأنظمة المعلومات والترفيه ليست الأحدث في دمج الهواتف الذكية.

اترك رد