نيسان مورانو 2023 سيارة SUV متوسطة الحجم – مواصفات وأسعار

نيسان مورانو 2023 SUV

نيسان مورانو Nissan Murano هي سيارة دفع رباعي متوسطة الحجم تتميز بمحرك قوي من ست أسطوانات، وقيادة لطيفة ، ومقاعد مريحة ، وأدوات تحكم مباشرة في المعلومات والترفيه.

على الرغم من عدم تغيير مظهر نيسان مورانو  كثيرًا منذ طرح الجيل الثالث منها في عام 2015 إلا أنها تتمتع بتصميم داخلي أكثر فخامة من بعض المنافسين وأيضًا تصميم خارجي رائع ساعدها على التنافس مع أكثر من عشرين سيارة SUV متوسطة الحجم. يذكر أن مبيعات نيسان مورانو تراجعا بأكثر من 34 بالمئة العام الماضي مقارنة بعام 2021.

 

ما الجديد لعام 2023؟

كما ذكرنا أعلاه لم يتم تحديث نيسان مورانو بشكل كبير منذ تقديم هذا الجيل لعام 2015 ، وهو مستمر قي عام 2023 ولا يوجد أي تفييرات ملحوظة في التصميم أو مجموعة نقل الحركة أو الهيكل. ونتوقع ظهور إصدار جديد تمامًا لأول مرة لعام 2024.

 

شكل مورانو 2023 الداخلي والخارجي

الشكل الخارجي: لا يحتلف شكل مورانو 2023 عن طراز 2015 ، إلا أنه يحتوي على بعض الترقيات الخارجية مثل مصابيح التشغيل النهاري والتي أصبحت الآن مصابيح LED.

الشكل الداخلي : تتمتع نيسان مورانو بمقصورة لطيفة ومجهزة بشكل جيد، ولكن يبدو التصميم قديمًا مشابه لتلك الموجود في عام 2015. تحتوي المقصورة على مواد عالية الجودة كما تتميز موديلات مورانو ذات الكسوة العلوية بلمسات فاخرة مثل الزخارف الخشبية والجلد شبه الأنيلين.

بالنسبة للمقاعد ، تحتوي سيارة نيسان  على صفين تتسع لخمسة أشخاص. المقاعد الأمامية مبطنة جيدًا ومريحة ، وهناك وفرة في حيز الرأس والساقين. الصف الخلفي به مساحة كافية للبالغين ، والمقاعد الخلفية قابلة للإمالة لمزيد من الراحة.

 

نيسان مورانو 2023 سيارة SUV متوسطة الحجم - مواصفات وأسعار
Nissan Murano by aranddriver.com

 

المعلومات الترفيهية والتكنولوجيا

يعد نظام المعلومات والترفيه في مورانو سهل التشغيل بفضل شاشة بسيطة تعمل باللمس توفر أوقات الاستجابة السريعة والرسومات الواضحة. يتم وضع بعض المقابض والأزرار المادية الزائدة عن الحاجة بشكل مبالغ، ولكن معظمها في متناول السائق.

ميزات المعلومات والترفيه القياسية: شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصات ومتوافقة مع Apple CarPlay و Android Auto وراديو عبر الأقمار الصناعية ونظام صوتي بستة مكبرات صوت وأربعة منافذ USB وبلوتوث.  متوفر أيضًا نظام ملاحة ونظام صوت Bose مع 11 مكبر صوت.

الميزات القياسية الإضافية:

  • تحكم آلي بالمناخ ثنائي المنطقة
  • دخول بدون مفتاح وبدء بضغطة زر
  • بدء التشغيل عن بعد
  • فتحة سقف بانورامية

 

المحرك والاقتصاد في الوقود

تحت الغطاء يوجد محرك واحد وهو محرك V-6 سعة 3.5 لتر ر بقوة 260 حصانًا وعزم دوران 240 رطلاً ومتصلًا بناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار (CVT) ، والذي يحد من بعض طاقة المحرك وينتج ضوضاء زائدة. نظام الدفع بالعجلات الأمامية قياسيًا ، ويمكن للعملاء إضافة نظام الدفع الرباعي.

وفقًا لوكالة حماية البيئة (EPA) ينتج مورانو 20 ميلاً في الغالون في المدينة و 28 ميلاً في الغالون على الطريق السريع. هذه التقديرات تنطبق على كل من طرازات الدفع الأمامي والدفع الرباعي.

 

سعة سحب مورانو 2023

يمكن لمورانو سحب ما يصل إلى 1500 رطل عند التجهيز المناسب. ولكن يمكن لمعظم سيارات الدفع الرباعي سحب المزيد من ذلك.

 

مزايا السلامة ومساعدة السائق

تقدم نيسان مجموعة كبيرة من تقنيات مساعدة السائق القياسية في جميع الطرازات. وتشمل ميزات السلامة الرئيسية ما يلي:

  1. تحذير قياسي من الاصطدام الأمامي وفرملة الطوارئ التلقائية
  2. مراقبة النقطة العمياء القياسية والتنبيه عبر حركة المرور الخلفية
  3. نظام التحذير القياسي للمغادرة والمساعدة في الحفاظ على الحارة

 

أسعار مورانو 2023

مورانو  FWD S بسعر  33,660 دولار.

مورانو AWD S بسعر  35,360 دولار.

مورانو FWD SV بسعر 37,200 دولار.

مورانو AWD SV بسعر 38,900 دولار.

 

المصدر:

cars.usnews

اترك رد