مواصفات وسعر نيسان أريا 2022 Nissan Ariya الكهربائية

مواصفات نيسان أريا 2022

تقوم شركة نيسان بخطة إستراتيجية تتضمن مركبات جديدة تمامًا وتحديثات مهمة لمعظم سياراتها في العامين المقبلين. وفي مقدمنهم سيارة نيسان أريا 2022  التي تعتبر واحدة من أهم سيارات نيسان خلال الـ 25 عامًا الماضية ، أو ربما لفترة أطول، هذة السيارة .

علاوة على أن نيسان أريا 2022 هى أيضًا من أوائل السيارات الكهربائية العالمية القادمة ، بما في ذلك ، سيارات إنفينيتي وميتسوبيشي –  وسيتم بناؤها على منصة نيسان العالمية المعيارية للمركبات الكهربائية.

كان أول تلميح عن الكروس أوفر بمفهوم IMx من معرض طوكيو للسيارات 2017 ، ثم تم عرضه في شكل مفهوم Ariya “الذي يعتبر قريب جدًا من شكل الإنتاج” في معرض طوكيو 2019 الماضي.

 

مواصفات وسعر نيسان أريا 2022 Nissan Ariya الكهربائية

 

الجديد لعام 2022

أريا هي سيارة جديدة بالكامل لشركة نيسان. وهي تتميز بنظام القيادة شبه المستقل الجديد من نيسان (ProPilot 2.0) ، والذي ظهر لأول مرة في سيارة نيسان سكايلاين سيدان في السوق اليابانية. يقال إن أريا توفر ما يصل إلى 300 ميل من مدى القيادة ، ولكن فقط عندما تكون مجهزة بمحرك اختياري مزدوج أمامي / خلفي وحزمة بطارية أكبر تبلغ 87.0 كيلو واط في الساعة.

من الصور تبدو سيارة نيسان أريا 2022  بمظهر رياضي أنيق ومجهزة بمجموعة من ميزات مساعدة السائق وتقنية المعلومات والترفيه وعناصر الراحة ، مما يساعد سيارة 2022 Ariya على التنافس مع سيارات الكروس أوفر الكهربائية والمقربة من طولها الذي يبلغ 182.9 بوصة وقاعدة عجلات مقاس 109.3 بوصة ، مثل تسلا Model Y  ، وهيونداي كونا  الكهربائية  ، فورد موستانج Mach-E.

 

محرك 2022 Nissan Ariya

على عكس سيارة نيسان ليف Leaf الكهربائية ، التي تأتي فقط مع الدفع بالعجلات الأمامية ، ستقدم  نيسان نظام الدفع الرباعي ثنائي المحرك” e-4ORCE ” بشكل اختياري مستخدم الميزات المطورة  من سيارة GT-R الخارقة.

يوفر محرك آريا الأساسي قوة  215 حصانًا وعزم دوران 221 رطل-قدم ، بينما ينتج محرك آريا ذو الدفع الرباعي قوة 335 حصانًا و 413 رطلًا ،  وتتسارع سيارة Ariya ذات الدفع الرباعي من صفر إلى 60 ميلاً في الساعة في أقل من 5.0 ثانية ،

وفقًا لشركة نيسان تستهدف السيارة الرياضية متعددة الأغراض ما يصل إلى 300 ميل من نطاق القيادة لكل شحنة ، وتوفر حجمين مختلفين للبطارية أحدهما 65 كيلووات في الساعة والأكبر حجمًا 90 كيلووات في الساعة ، بالإضافة إلى الدفع الأمامي أو الدفع الرباعي.

بالنسبة لتقديرات الاقتصاد في استهلاك الوقود التي تقدمها وكالة حماية البيئة ليست متاحة بعد في سيارة أريا ، كما أن نيسان لم تصدر أي أرقام مزعومة من MPGe. من المؤكد أن هذة المعلومات ستكون متاحة مع قرب إطلاق أريا.

 

 نيسان أريا 2022 من الداخل

تبدو سيارة Ariya بتصميم داخلى أنيق يتناسب مع التصميم الخارجي كما نقول نيسان أنه تصميم  يختلف عن التصميم الداخلي التقليدي للسيارات ، وبذلت الشركة اليابانية قصارى جهدها للتخلص من الأزرار المادية من الداخل ، واستخدمت اللوحات اللمسية للتحكم في المناخ واختيار القيادة.

كما تدعى نيسان إن الأرضية المسطحة والمنخفضة وفرت مساحة فسيحة بالداخل ، وقد قامت نيسان بدمج مقاعدها المريحة الخالية من الجاذبية في التصميم.

 

أقرا أيضا: لهذا السبب: بناء نيسان آريا الكهربائية في اليابان وليس في المملكة المتحدة

 

مواصفات وسعر نيسان أريا 2022 Nissan Ariya الكهربائية

 

المعلومات والاتصال

بالنسبة لمهام المعلومات والترفيه والإتصال ، تهيمن الشاشات المزدوجة مقاس 12.3 بوصة على لوحة العدادات والمعلومات والترفيه ، ويفترض أنها محملة بما يكفي من الميزات التقنية المطلوبة بما في ذلك تقنية Apple CarPlay و Android Auto.

 

ميزات السلامة ومساعدة السائق

لم تخضع Ariya حتى الآن لاختبارات التصادم سواء من NHTSA  أو IIHS ، لكن نيسان تجمع الكثير من ميزات مساعدة السائق. سيحتوي Ariya على ProPilot 2.0 ، الجيل الثاني من نيسان لتقنية ProPilot شبه المستقلة ، كميزة اختيارية. يسمح النظام للسائقين برفع أيديهم عن عجلة القيادة في سيناريوهات قيادة معينة.

أما ميزات السلامة الرئيسية هى ما يلي: نظام الكبح التلقائي في حالات الطوارئ القياسي مع كشف المشاة ، تحذير قياسي لمغادرة الحارة مع مساعدة في الحفاظ على المسار ، يتوفر مثبت السرعة التكيفي مع وضع القيادة شبه المستقل,

 

مواصفات وسعر نيسان أريا 2022 Nissan Ariya الكهربائية

 

سعر نيسان أريا 2022

سعر نيسان أريا 2021 يبدأ  من 40 ألف دولار أمريكي للإصدار الأساسي الذي يحتوي على بطارية أصغر.أما الإصدار الأكبر لم تصدر نيسان أي معلومات عن تكلفته ، رغم ذلك ، من المتوقع  أن تضيف البطارية الأكبر ونظام  e-4orce ما يقرب من تكلفة طراز Y ثنائي المحرك.

بالنسبة لموعد الطرح ، تقول نيسان أنها تتوقع وصول طراز أريا الأساسي في وقت ما بحلول نهاية عام 2021 مغ مزيد من المعلومات.

 

المصدر:

greencarreports.com

caranddriver.com

اترك رد