أكثر شعارات السيارات الرياضية شهرة في العالم بأسمائها وصورها

 شعارات السيارات الرياضية  الفاخرة

الكثير من عشاق السيارات الرياضية الفاحرة لديهم حب الإستطلاع على معرفة معنى وأشكال شعارات السيارات الرياضية المفضلة لهم ، ويتساءل “هذا هو شعار فيراري” أو “هذا هو شعار لامبورغيني”.

تسعى جميع الشركات المصنعة للسيارات جول العالم في بناء شعار مميز لها ، فيمكن لعلامة بسيطة أو مجموعة من الصور أن تخترق حاجز اللغة ، مما يجعل الشعار أكثر شهرة من اسم شركة السيارات نفسها.

والآن دعونا نلقي نظرة على أكثر شعارات السيارات الرياضية شهرة في العالم سواء السيارات الإيطالية أو السيارات البريطانية مع أسمائها وصورها.

 

شعار فيراري Ferraris

أكثر شعارات السيارات الرياضية شهرة بأسمائها وصورها

عندما تفكر في سيارات رياضية رائعة ، لابد أن يبادر إلى ذهنك العلامة التجارية فيراري Ferraris ، فكل شيء عن سيارات فيراري رائع وفريد ​​ومعروف.  تم تأسيس فيراري في عام 1939 من قبل إنزو فيراري Enzo Ferrari ويقع مقرها الرسمي في مارانيلو ، إيطاليا.

كان تركيز إنزو فيراري في البداية على بناء سيارات السباق السريعة، ثم قامت الشركة ببناء أول سيارة لها في عام 1940، ومع ذلك ، فإن بداية الشركة كشركة مصنعة للسيارات معترف بها في عام 1947 ، عندما تم الانتهاء من أول سيارة تحمل شارة فيراري..

 

معنى شعار فيراري

يعد شعار فيراري من أكثر شعارات السيارات الرياضية شهرة ويسند إلى المقاتل الإيطالي فرانشيسكو باراكا Francesco Baracca الذي رسم الحصان الأسود الراقص على طائرته الحربية، اعتقاداً منه انه يجلب الحظ، وقتل في عام 1918 ، ليصبح بطلاً قومياً.

في عام 1923 ، التقى إنزو فيراري بوالدة الطيار باراكا ، وقد طلبت منه أن يرسم الحصان الراقص على سياراته لأنه سيعطيه حظًا سعيدًا. فعل فيراري ذلك وأضاف خلفية باللون الأصفر للدلالة إلى  لون مسقط رأسه ، مودينا.

 

شعار لامبورغيني Lamborghini

أكثر شعارات السيارات الرياضية شهرة بأسمائها وصورها

لامبورغيني Lamborghini هي شركة إيطالية مصنعة للسيارات الرياضية الفاخرة وسيارات الدفع الرباعي، ومقرها في سانت أغاتا بولونيز ، أسسها فيروتشيو لامبورغيني Ferruccio Lamborghini في عام 1963 ، بهدف منافسة فيراري.

 

معنى شعار لامبورغيني

يأتي شعار لامبورغيني على شكل درع مملوء بخلفية سوداء ومحاط بالذهب. في الجزء العلوي من الدرع توجد كلمة Lamborghini بأحرف كبيرة وتحتها صورة لثور ذهبي اللون. هناك سببان لاستخدام الثور في شعار لامبورغيني:

السبب الأول هو أن مؤسس الشركة فيروتشيو لامبورغيني من مواليد برج الثور. علاوة على ذلك ، كان لدى مؤسس الشركة شغف بمصارعة الثيران وكان يحضر بانتظام أحداث مصارعة الثيران. لذلك ، اعتقد فيروتشيو أن هذه كانت الصورة مثالية لاستخدامها على شعار شركته لأنها كانت انعكاسًا لشخصيته.

السبب الثاني لاستخدام الثور كجزء من الشعار هو أن الثور يمثل قوة سيارات لامبورغيني الرياضية وسرعتها ومكانتها. واليوم ، أصبح شعار لامبورغيني مرادفًا للفخامة والسرعة والقوة والجمال والثروة والمكانة ، كما يعتبر من أكثر شعارات السيارات الرياضية شهرة .

 

شعار استون مارتن Aston Martin

أكثر شعارات السيارات الرياضية شهرة بأسمائها وصورها

استون مارتن هي شركة بريطانية لتصنيع السيارات الرياضية الفاخرة والجولات السياحية الكبيرة. تأسست عام 1913 على يد ليونيل مارتن وروبرت بامفورد ، ومقرها في قرية غايدون، بمقاطعة وركشير.

عانت الشركة البريطانية من قترات إفلاس في السبعينيات ، ولكنها عاشت أيضًا فترات طويلة من النجاح والاستقرار ، بما في ذلك ملكية ديفيد براون ، من عام 1947 إلى عام 1972 ، وشركة فورد موتور من عام 1994 إلى عام 2007.

 

معنى شعار استون مارتن

يحتوي الإصدار الحالي من شعار أستون مارتن على مستطيل أخضر أعلى الأجنحة البيضاء ، يحمل اسم الشركة بأحرف كبيرة. يتألف شعار أستون مارتن من ثلاثة ألوان ؛ الأسود والأخضر والأبيض. كل هذه الألوان تدل على صفات مثل الأناقة والهيبة والتفرد والأصالة والتميز والإنتاج البيئي للشركة.

 

شعار ماكلارين McLaren

أكثر شعارات السيارات الرياضية شهرة بأسمائها وصورها

ماكلارين أوتوموتيف McLaren هي شركة بريطانية لتصنيع للسيارات الرياضية الفخمة وعالية الأداء ، أسسها بروس ماكلارين في عام 1963 ، ومقرها ووكينغ ، ساري ، المملكة المتحدة.

 

معنى شعار ماكلارين

يمثل الشعار الذي تم تجديده في عام 1997 ، الدوامات التي تنبعث من الجناح الخلفي اللسيارة أثناء حركتها على سرعات عالية، ثم يتحرك بسرعة ليغطي السيارة بأكملها ليشكل ما يشبه حرف n.

يقال أيضا ، أن مؤسس الشركة الرئيسي بروس ماكلارين نشأ في نيوزيلندا ، واستخدم شعار طائر الكيوي (الأيقونة الرسمية لدولة نيوزلندا ) في كل سياراته، حتى في سيارات السباق فورمولا 1، ومع مرور الزمن ازداد ميل هذا الشعار في شكل يوحي بالتسارع وأصبح واحدا من أكثر شعارات السيارات الرياضية شهرة،

 

شعار مازيراتي Maserati

أكثر شعارات السيارات الرياضية شهرة بأسمائها وصورها

مازيراتي هي شركة إيطالية لتصنيع السيارات الفاخرة تأسست في عام 1914 في بولونيا. على يد ألفيري مازيراتي ، ويقع مقرها الرئيسي الحالي في مدينة مودينا.

 

معنى شعار مازيراتي

شعار مازيراتي هو من أكثر شعارات السيارات الرياضية شهرة في جميع أنحاء العالم ، يتألف من رمح ثلاثي الشعب على خلفية زرقاء. هذا الشعار يرمز إلى نافورة نبتون في ساحة ماجوري في بولونيا.

ففي عام 1920 ، استخدم ماريو مازيراتي أحد إخوة مازيراتي ، هذا الرمز في الشعار بناءً على اقتراح صديق العائلة ماركيز دييجو دي ستيرليش. وتم تقديم شعار مازيراتي لأول مرة في عام 1926 عندما أنتج الأخوان أول طراز من طراز تيبو 26.

ومازال هذا الشعار حتى الآن ، ويعتبر مناسبًا بشكل خاص لشركة السيارات الرياضية نظرًا لأن نبتون يمثل القوة والحيوية ورمزًا مميزًا للمدينة الأصلية للشركة.

 

المصدر: car logos

اترك رد