بالصور: ماكلارين إيلفا McLaren Elva سيارة رودستر كلاسيكية خارقة

مواصفات ماكلارين إيلفا

كشفت العلامة التجارية البريطانية ماكلارين McLaren عن سيارة إيلفا Elva رودستر كطراز جديد من سلسلة Ultimate Series بتصميم كلاسيكي رائع بدون سقف ، أو زجاج أمامي أو نوافذ ، بسعر يبلغ 1,7 مليون دولار.

صممت ماكلارين سيارة Elva بهدف الإحتفال بالسيارات الرياضية الكلاسيكية M1A و M1B و M1C التي قدمت في الستينيات من القرن الماضي ، وحققت نجاحا كبيرا في سباق السيارات الرياضية.

 

ماكلارين إيلفا McLaren Elva سيارة رودستر كلاسيكية

 

هيكل ماكلارين إيلفا مصنوع من ألياف الكربون والمقاعد مصنوعة أيضاً من ألياف الكربون ، ويقال أنها أخف وزناً ، وسوف تقتصر الشركة البريطانية على إنتاج 399 وحدة فقط ، والتي تبلغ قيمتها 1.425 مليون جنيه إسترليني أي ما يعادل 1.690 مليون دولار.

تتمتع سيارة ماكلارين إيلفا الجديدة بنظام إدارة الهواء المتطور (AAMS). يقوم هذا النظام بتوجيه الهواء للخروح من فتحات موجودة أمام مقصورة الركاب بسرعة عالية ثم يتجه صعودًا أمام السائق لإنشاء نوع من الزجاج الأمامي الظاهري أو “فقاعة من الهواء” حتى ينعم الركاب داخل السيارة بهدوء يشبه ذلك الذي يوفره السقف الصلب والزجاج الأمامي. كما تدعى ماكلارين ذلك.

هذا النظام يشبه نظام سيارة رينو سبورت سبايدر في التسعينات ، كما ستوفر سيارة ماكلارين خيار  الزجاج الأمامي.

 

ماكلارين إيلفا McLaren Elva سيارة رودستر كلاسيكية

 

محرك McLaren Elva

تشتغل McLaren Elva بمحرك V8 مزدوج التيربو سعة 4.0 لتر ينتج قوة 804 حصانًا و 800 نيوتن متر من عزم الدوران ، مقترن بناقل حركة أوتوماتيكي ثنائي القابض بسبع سرعات.

تدعي McLaren أن السيارة الخارقة تتسارع من 0 إلى 62 ميل / الساعة في أقل من 3 ثواني ، بينما تستغرق سرعتها من 0 إلى 124 ميل / الساعة في 6.7 ثانية فقط ، مما يجعلها أسرع من سيارة سينا Senna.

يقول آندي بالمر ، مدير سلسلة سيارات Ultimate Series ، مكلارين أوتوموتيف ، إنه من دواعي سروري تقديم سيارة مثيرة وجذابة توفر الاتصال المباشر بين السيارة والسائق والعناصر.

ومن المقرر أن تبدأ عمليات التسليم الأولى للعملاء من مكلارين إيلفا الجديدة في أواخر عام 2020.

 

ماكلارين إيلفا McLaren Elva سيارة رودستر كلاسيكية

اترك رد