سيارة Toyota Raize 2020 تطرح في اليابان مع خيار الدفع الرباعي

طرح سيارة تويوتا رايز Toyota Raize الصغيرة الحجم والجديدة في اليابان وذلك ، بعد مرور شهر من تسريب صور السيارة اليابانية الجديدة ، مع بعض التفاصيل عن مستويات القطع المعروضة وخيارات الألوان وأرقام الإ‘قتصاد في استهلاك الوقود بالإضافة إلى الأسعار.

ثم بناء سيارة Raize على منصة DNGA الجديدة من دايهاتسو ،  وهى سيارة أصغر من C-HR ، حيث يبلغ طولها 3995 ملم فقط ، وعرضها 1،695 ملم ، وارتفاعها 1620 ملليمتر.

تقول شركة تويوتا إن المنصة الجديدة تساهم في تزويد السيارة الجديدة بهيكل ونظام تعليق خفيف الوزن ، مما ينتج عنه “ثبات رائع في المناولة وراحة في الركوب.”

 

سيارة Toyota Raize 2020 تطرح في اليابان مع خيار الدفع الرباعي

 

مواصفات سيارة Toyota Raize 2020

في الخارج ، تأتي تويوتا رايز بتصميم أمامي يشبه تويوتا، مع تصميم المصابيح الأمامية وتصميم الواجهة الخلفية والأبعاد التي تشبه دايهاتسو روكي Daihatsu Rocky. وفي الداخل ، تشبه أيضًا روكي من حيث الميزات الأنيقة مثل إدراج الفضة وشاشة تعمل باللمس 9 بوصة لنظام المعلومات والترفيه المتوافق مع Apple CarPlay و SmartDeviceLink للطرازات المتوسطة والعليا.

 

سيارة Toyota Raize 2020 تطرح في اليابان مع خيار الدفع الرباعي

 

وعلى الرغم من صغر حجم سيارة Raize ، إلا أنها توفر مساحة داخلية وسعة أمتعة رائدة ، يبلغ حجم وحدة التمهيد 369 لترًا مع وضع جميع المقاعد في مكانها ، ولكن يمكن توسيعها عند طي المقاعد الخلفية لأسفل. بالإضافة إلى ذلك ، تتميز Raize بمساحات تخزين عديدة عبر المقصورة.

 

ألوان سيارة Toyota Raize 2020

بالنسبة لخيارات الألوان ، ستأتي سيارة Toyota Raizeبعدة ألوان بما في ذلك لون اللؤلؤ الأبيض اللامع ، الأسود الميكا المعدني ، الفضي المعدني ، الأحمر المعدني الميتاليك ، الأزرق اللامع ، الفيروز الأزرق الميكا المعدني.

 

سيارة Toyota Raize 2020 تطرح في اليابان مع خيار الدفع الرباعي

 

محرك سيارة Toyota Raize 2020

تشتغل سيارة Raize بمحرك بنزين ثلاثي الأسطوانات بسعة 1.0 ليتر ومزود بشاحن توربيني D-CVT ، ينتج 98 حصانًا من الطاقة و 140 نيوتن متر من عزم الدوران ، مقترن مغ ناقل الحركة المتغير CVT. كما تأتي بخيارات ثنائي الدفع ورباعي الدفع.

بالإضافة إلى ذلك ، هناك تسريبات توضح أرقام استهلاك الوقود وهى: 18.6 كيلومتر مكعب للثنائي الدفع ، و 17.4 كيلومتر مكعب للدفع الرباعي .

 

أقرأ أيضًا  دايهاتسو تكشف عن 4 مفاهيم غريبة في معرض طوكيو للسيارات

 

كما تزود سيارة تويوتا رايز لعام 2020 بمجموعة من ميزات الأمان Smart Assist والتي تشمل التحذير من الاصطدام ، وشاشة النقطة المضيئة ، والشعاع التلقائي العالي ، والتحكم في الفرامل (للأمام والخلف) ، والتحذير من مغادرة الحارة ـ ونظام التحكم التكيفي في تثبيت السرعة وموقف بانوراما بارك.

تطرح 2020 Toyota Raize في اليابان بثلاث مستويات تتراوح أسعارها من 1،679،000 ين (1425 دولارًا) ، وتتوفر أيضًا خدمة الاشتراك في اليابان مقابل رسم شهري يبدأ من 39،820 ين (366 دولارًا).

اترك رد