سيارات صينية: سونجسان موتورز SS GT سيارة كهربائية تشبه لامبورغيني

سيارة سونجسان موتورز SS GT

سونجسان موتورز Songsang Motors هى شركة صينية تم تأسسها في عام 1995 كعلامة تجارية من قبل مجموعة تعاون صينية أمريكية بغرض إعادة طرازات السيارات الكلاسيكية.

طرحت سونجسان طرازها الأول من سيارة SS Dolphin في العالم الماضي ولكن كانت مبيعاتها ضعيفة على الرغم من أنها سيارة جذابة يصفها البعض بأنها تشبه السيارة الكلاسيكية الرائعة كورفيت C1  لعام 1958.

وقد عادت العلامة التجارية الصينية سونجسان مرة أخرى في معرض شنغهاي للسيارات عام 2021. ، وهذه المرة عرضت طرازًا جميلًا لافتًا للنظر ، سيارة رياضية خارقة بباب مقص. أطلق عليها سم إس إس جي تي SS GT.

 

مواصفات سيارة SS GT

تتميز سيارة SS GT بأنها سيارة رياضية ذات مظهر رائع وأداء فائق ، سيارة كبيرة يبلغ طولها 5 أمتار وعرضها 2 متر ، ولأنها تعمل بطاقة كهربائية خالصة ، فإن الجبهة مغلقة ، وهيكل المصباح الأمامي حاد للغاية. ويبدو مهيب جدًا.

 

سيارات صينية: سونجسان موتورز SS GT سيارة كهربائية تشبه لامبورغيني

 

أقرأ أيضًا: افضل انواع السيارات الصينية فى 2019 ، 6 سيارات صينية واسمائها

 

يشبة الجزء الخلفي من سيارة SS GT إلى حد ما سيارة مرسيدس  AMG توريزمو غران Gran Turismo لعام 2013.  تتمتع أيضًا السيارة الصينية بطلاء برتقالي لامع وعجلات من الكروم ، مع  إشارة لامبورغيني عند الأبواب المقصية الأمامية لسيارة كوبيه ذات الأبواب الأربعة.

بالنسبة للمقصورة ، تتميز بتنجيد جلدي على المقاعد ، وسجاد رمادي ، وتصميم أساسي إلى حد ما للوحة القيادة التي تحتوي على أحرف سونغسان موتورز بخط أبيض كبير.

كما عرضت الشركة الصينية في معرض قوانغتشو للسيارات 2021 نسخة أخرى من إس إس جي تي وهى سيارة كوبيه أكثر حداثة ، ولكنها غريبة المظهر بأربعة أبواب وعجلات بحجم العجلات 20 بوصة.

مثل جميع المركبات السابقة من سونجسان موتورز ، تعتمد سيارة SS GT على أسس BYD. وتقترح الشركة نطاقًا كهربائيًا بطول 800 كيلومتر (479 ميلًا) بفضل حزمة بطارية أكبر تبلغ 100 كيلو واط في الساعة.

تنتج المحركات الكهربائية المزدوجة مجتمعة 516 حصانًا و 700 نيوتن متر من عزم الدوران ، مما سمح بالتسارع من 0 إلى 100 كم / ساعة (0-62 ميل في الساعة) في 3.8 ثانية.

 

سعر سيارة SS GT

حددت العلامة التجارية سعر تقديري لبيع سيارة سونجسان موتورز SS GT  يبلغ  298000 يوان فقط. ما يعادل (46669 دولارًا أمريكيًا). ومع ذلك لم تعلن عن موعد محدد لإطلاق SS GT في السوق.

المصدر:hodangnhan

اترك رد