تويوتا هايلاندر ذات 7 مقاعد SUV هجينة تصل لأوروبا في عام 2021

كشفت شركة تويوتا اليابانية عن طرح هايلاندر Toyota Highlander ، أكبر سيارات الدفع الرباعي الهجينة hybrid SUV ذات 7 مقاعد ، للبيع للمرة الأولى في الأسواق الأوروبية ، وذلك في أوائل العام المقبل.

 

مواصفات تويوتا هايلاندر

يذكر أن سيارة هايلاندر 2020 ذات السبعة مقاعد متوفرة بالفعل في أمريكا الشمالية وأستراليا باسم ( Kluger) وكذلك في روسيا وأجزاء أخرى من العالم ، وستصل تويوتا هايلاندر إلى الجمهور الأوروبي في بداية عام 2021 مجهزة حصريًا بمحرك هجين كامل وAWD-i بشكل قياسي لمنافس سيارة فورد إكسبلورر Ford Explorer الهجينة.

 

تويوتا هايلاندر ذات 7 مقاعد SUV هجينة تصل لأوروبا في عام 2021

 

تستند سيارة الدفع الرباعي ثلاثية الصفوف إلى منصة GA-K الخاصة بشركة تويوتا ، كما أنها تبدو ممائلة تقريبًا مع الإصدار الخاص بسوق أمريكا الشمالية.

وفقا للمعايير الأوروبية، يبلغ طول هايلاندر 4،950 ملم (194.9 بوصة). ويتيح ذلك تصميم قياسي بسبعة مقاعد وسعة 658 لترًا (23.2 قدمًا مكعبة) ، مع إمكانية توسيعها لتصل إلى 1909 لترًا (67.4 قدمًا مكعبة) عند طي مقاعد الصف الثاني والثالث.

 

أقر أيضا: سيارات عائلية: أفضل 10 سيارات SUV لـ7 راكب في 2020

 

توفر هايلاندر سبعة مقاعد مريحة تتسع لشخصين بالغين في الصف الثالث ، مع سهولة الوصول من خلال مقاعد الصف الثاني 180 ملم (7.1 بوصة) المنزلقة.

 

تويوتا هايلاندر ذات 7 مقاعد SUV هجينة تصل لأوروبا في عام 2021

 

في المواصفات الأوروبية ، تأتي تويوتا هايلاندر مع خيارات من مخططات ألوان الأسود أو الجرافيت ، وسبائك قياسية 20 بوصة ، وباب خلفي كهربائي ، ومقابس USB كهربائية في مناطق الجلوس في الصف الأول والثاني ، بالإضافة إلى حجرات تخزين شاملة داخل المقصورة.

كما تشمل المقصورة أيضًا شاشة وسائط متعددة مقاس 12.3 بوصة مع ملاحة عبر الأقمار الصناعية ، وشاشة عرض رأسية ، وتقنية Apple CarPlay ، و Android Auto ، بالإضافة إلى شحن الهاتف اللاسلكي ، وتهوية المقعد ، ومرآة رؤية خلفية رقمية قابلة للتبديل..

 

تويوتا هايلاندر ذات 7 مقاعد SUV هجينة تصل لأوروبا في عام 2021

 

محرك تويوتا هايلاندر

تعمل سيارة هايلاندر بالطاقة الهجينة الكاملة. والتي تجمع بين محرك بنزين دورة أتكينسون سعة 2.5 لتر مع محركات كهربائية أمامية وخلفية وبطارية قوية من نيكل ميتال هيدريد تقع تحت مقاعد الصف الثاني. تبلغ ذروة الإنتاج عند 244 حصانًا (182 كيلووات). تدعى تويوتا أن متوسط ​​استهلاك الوقود 6،6 لتر / 100 كم مع انبعاثات ثاني أكسيد الكربون من 146 جم / كم ، تم قياس كل منهما بدورة WLTP الجديدة.

 

ميزات السلامة

ستوفر سيارة Highlander للبيع في أوروبا مع أحدث مجموعة من أنظمة السلامة والمساعدة من تويوتا وتشمل نظام ما قبل الاصطدام (PCS) مع مساعدة التوجيه النشط لتجنب الاصطدام ، ونظام تثبيت السرعة التكيفي كامل المدى ، ومساعدة إشارة الطريق (RSA) ، والتحذير من مغادرة المسار (LDA) ، ومساعد تتبع المسار (LTA) ، وشعاع تلقائي عالي (AHB) ، وطريق مساعد تسجيل الدخول (RSA) ، وغيرها.

بالنسبة للأسعار ، من المحتمل أن تكشف تويوتا عن أسعار الجيل الرابع في أقرب وقت من تاريخ البيع.

 

تويوتا هايلاندر ذات 7 مقاعد SUV هجينة تصل لأوروبا في عام 2021

اترك رد