ترامب يطلب من جنرال موتورز صنع أجهزة التنفس بموجب قانون الإنتاج الدفاعي

أمر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب trump بتفعيل قانون الإنتاج الدفاعي ، أمس الجمعة ، لإجبار شركة جنرال موتورز GM على إنتاج أجهزة التنفس ، لمواجهة تفشي فيروس كورونا. قال ترامب في بيان قصير ،” يجب على وزير الصحة والخدمات الإنسانية استخدام جميع السلطات المتاحة بموجب قانون الإنتاج الدفاعي لمطالبة جنرال موتورز بقبول ، وتنفيذ ، وتحديد أولويات العقود على أجهزة للتنفس”.

وتابع ترامب ليقول إن المفاوضات مع شركة جنرال موتورز كانت “مثمرة” ، ولكن “مكافحة الفيروس أمر ملح للغاية لتحديد الأولويات”.

ثم زعم أن “جنرال موتورز كانت تضيع الوقت” ، وقد انتقدته إحدى المواقع الأمريكية ، مشيرة إلى أنه لم يمر إلا أسبوع واحد على شراكة شركة صناعة السيارات مع Ventec.

وأوضح موقع carscoops: ” بعد أقل من 24 ساعة من اقتراح الرئيس ترامب أن نيويورك لم تكن بحاجة إلى 30.000 جهاز تنفس، يتهم  شركات صناعة السيارات بعدم إنتاجها الأجهزة على الفور”.

 

ترامب يطلب من جنرال موتورز صنع أجهزة التنفس بموجب قانون الإنتاج الدفاعي

 

تم يوجه أشد انتقاداته إلى GM عندما غرد عبر تويتر : “كالعادة  ، لا يبدو أن الأمور تسير على ما يرام مع جنرال موتورز. قالوا إنهم سيعطوننا 40000 جهاز للتنفس الذي نحتاجه بشدة وبسرعة كبيرة”  الآن يقولون إن العدد سيكون 6000 جهاز فقط ، في أواخر أبريل ، ويريدون أعلى سعر.”

ثم قال ترامب إن الأمور “دائمًا ما تكون فوضىية مع [المدير التنفيذي لجنرال موتورز]” .

ومع ذلك لم تنته نوبة غضب ترامب على تويتر وكتب في تغريدة أخرى: “يجب على “جنرال موتورز” أن تفتح فورا مصنع لوردز تاون الذي هجرته بغباء في أوهايو، أو مصنعا آخر، وتبدأ في تصنيع أجهزة التنفس الاصطناعي”.

وأكد الموقع أن جنرال موتورز لم تعد تمتلك مصنع لوردز تاون بعد بيعه إلى لوردستاون موتورز  ، منذ أربعة أشهر تقريبا ، وكان الرئيس ترامب يشيد بها آنذاك على أنها “أخبار رائعة لأوهايو”.

من جهة آخرى ، أشارت جنرال موتورز إلى أنها تعمل مع Ventec منذ 20 مارس ، وقاموا بوضع خطة “للإنتاج الفوري والمتدرج لأجهزة التنفس  باستخدام قاعدة توريد مشتركة مع أكثر من 700 جزء فردي يمكن استخدامها لبناء ما يصل إلى 200000 جهاز تنفس.

إلى جانب الاستعداد لبناء أجهزة التنفس الصناعي ، ستقوم جنرال موتورز بتحويل مصنع مؤقت في وارين ، ميشيغان لبناء أقنعة جراحية. ومن المقرر أن يبدأ الإنتاج الأسبوع المقبل ، وخلال أسبوعين ، يجب أن تكون الشركة قادرة على عمل 50000 قناع يوميًا. يمكن أن يرتفع هذا العدد في النهاية إلى 100000 قناع ، لكن الإنتاج “سيتأثر بتوافر المواد”.

 

تعليقات ترامب السابقة عن فيروس كورونا

10 فبراير: “يبدو أنه بحلول شهر أبريل ، كما تعلم ، من الناحية النظرية ، عندما يصبح الجو دافئًا قليلاً ، يزول الفيروس.”

19 فبراير: “أعتقد أن الأرقام ستتحسن تدريجيًا مع تقدمنا.”

23 فبراير: “الوضع تحت السيطرة إلى حد كبير. كان لدينا 12 مصاب، عند نقطة واحدة. والآن أصبحوا أفضل بكثير. وقد شُفي الكثير منهم.”

27 فبراير: “ستختفي كورونا. ذات يوم – إنها مثل معجزة – ستختفي.”

29 فبراير: قال ترامب إن اللقاح سيكون متاحًا “بسرعة كبيرة” و “سريعًا جدًا.”

2 مارس: “إنه معتدل جدًا” ، أخبر هانيتي..”

6 مارس: “أي شخص يريد إجراء اختبار يمكنه الحصول على اختبار..”

7 مارس: “لست مهتمًا على الإطلاق.”

10 مارس: “ستختفي. فقط كن هادئا. سوف تزول.”

اترك رد