إيلون ماسك يعلن توقف إنتاج تسلا S Plaid النسخة المتطورة

تسلا Plaid + لن ترى النور

كشفت شركة تسلا Tesla عن موديل S في نهاية شهر يناير الماضي ووعدت بمستويات تسارع فائقة للسيارة الكهربائية لنسخة بلايد Plaid + المتطورة.

ولكن قبل إجراء عملية تسليم واحدة. ، قررت الشركة المصنعة للسيارات الكهربائية التخلص من Plaid +  ، وأعلن إيلون ماسك Elon Musk عبر تويتر Twitter أن نسخة  Plaid + لن ترى ضوء النهار ، مشيرًا إلى أن Plaid (بدون “+”) الطراز القباسي سيكون “جيد جدًا” لذلك ، ليس هناك داعي لإنتاج وامتلاك Plaid +.

 

شاهد أيضَا : رقص إيلون موسك بعد إطلاق تسلا موديل SUV Y في مصنع شنغهاي

 

إيلون ماسك يعلن توقف إنتاج تسلا S Plaid النسخة المتطورة

 

وأضاف رئيس تسلا أن سيارة  Plaid ستصل من 0 إلى 60 ميل في الساعة في أقل من ثانيتين. لتصبح أسرع سيارة إنتاج على الإطلاق من أي نوع.

قد يختلف البعض مع بيان ماسك معتبرا أن سيارة ريماك نيفيرا Rimac Nevera الكهربائية تكمل المهمة في 1.85 ثانية ، ما لم تكن Plaid أسرع من ذلك.

للمقارنة ، تعد ريماك سيارة خارقة كاملة التطور بينما تظل تسلا سيارة سيدان فاخرة بأربعة أبواب ، سيقتصر إنتاج سيارة Nevera على 150 وحدة فقط بتكلفة أكثر من 2 مليون دولار ، بينما سيارة Plaid عبارة عن سيارة إنتاج عائلية وعملية تبلغ قيمتها 150 ألف دولار.

قال ماسك في حوار مع إلكتريك: “ما نراه هو أنه بمجرد أن يكون لديك نطاق يزيد عن 400 ميل ، فإن النطاق الإضافي لا يهم حقًا”. “لا توجد أي رحلات في الأساس فوق 400 ميل حيث لا يحتاج السائق إلى التوقف للاستحمام والطعام والقهوة وما إلى ذلك على أي حال.”

يبقى أن نرى ما الذي ستفعله تسلا مع العملاء الذين طلبوا مسبقًا طراز S Plaid +. ومن الجدير بالذكر أيضًا أنه تم الإعلان عن Plaid + بعد أقل من أسبوعين من إعلان Lucid Air بمدى يبلغ 517 ميلاً (832 كم).

اترك رد