أكثر 10 سيارات أمانًا 2020 في اختبار IIHS (سيدان ، دفع رباعي)

أكثر 10 سيارات أمانًا 2020

السيارة ذات المظهر اللامع الجديد مع  جميع الميزات المتقدمة لا قيمة لها إذا لم تستطيع حمايتك ، لذلك لابد من العثور على السيارة الأكثر أمانًا. يعد معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة (IIHS) هو المعيار الذهبي لسلامة السيارات.

جيث يقوم بإجراء عشرات الاختبارات على كل سيارة جديدة  ويقدم تصنيفات لمدى سلامتها. أعلى تصنيف يمكن أن تحصل عليه أي سيارة هو Top Safety Pick +.

وهذا يعني أن السيارة يجب أن تحصل على الأقل على تصنيف “جيد” في ست فئات  “تداخل صغير من جانب السائق ، وتداخل صغير من جانب الراكب الأمامي ، وتداخل معتدل من الأمام ، والجانب ، وقوة السقف ، واختبارات تقييد الرأس” ، بالإضافة إلى “متقدم” أو تصنيفات “متفوقة” لـ “منع الاصطدام الأمامي – من مركبة إلى مركبة ومن مركبة إلى مشاة”.

وقد جمعنا لكم قائمة تشمل أكثر 10 سيارات أمانًا 2020 في اختبار IIHS ، أفضل سيارات سيدان وسيارات الدفع الرباعيمن حيث الأمان تمكنت من الحصول على جائزة Top Safety Pick + في عام 2020.

 

1. مازدا 3 2020

أكثر 10 سيارات أمانًا 2020 في اختبار التصادم

لقد نجحت العلامة التجارية مازدا Mazda في الجصول على تصنيف جيد ، فأكثر من نصف مجموعتها بالكامل حصلت على تصنيف Top Safety Pick +.، ولكن تتميز سيارة مازدا 3 سواء في طرازات السيدان والهاتشباك أنها سيارة رائعة بشكل خاص ، والسبب أنها واحدة من السيارات القليلة جدًا التي تمكنت من الحصول على هذا الشرف في فئة “السيارات الصغيرة”.

حيث تمكن كلا الطرازين Mazda 3 سيدان وهاتشباك من الحصول على أعلى التصنيفات في كل فئة أمان في اختبار التصادم تقريبًا. كما تتميز هذه السيارة أيضًا بأنها أرخص سيارة في قائمتنا حصلت على تصنيف Top Safety Pick+.

علاوة على ذلك ، الطراز الأساسي يحتوي عل نظام معلومات وترفيه متقدم ، دخول بدون مفتاح ، وتحكم في المناخ ثنائي المنطقة. إذا كنت لا تحتاج إلى الارتفاع الإضافي من الكروس أوفر ، فإن طراز مازدا 3 هاتشباك لديه إجمالي سعة شحن تبلغ 47.1 قدمًا مكعبًا ، أي أكثر من العديد من سيارات الدفع الرباعي الصغيرة.

 

2. تويوتا كامري 2020

أكثر 10 سيارات أمانًا 2020 في اختبار التصادم

تعد سيارة تويوتا كامري Toyota Camry 2020 واحدة من أكثر السيارات السيدان العائلية شهرة على الإطلاق سواء من ناحية الأمان أو الموثوقية.

حصلت موديلات كامري 2019-20  على درجات كاملة في كل فئة تقريبًا باستثناء منع الاصطدام الأمامي: من مركبة إلى مشاة حصلت على تصنيف “متقدم” بدلاً من تصنيف “متفوق”. كما حصلت مصابيح كامري الأمامية على ثاني أفضل تصنيف مقبول لقدرتها على إضاءة الطريق أمام السائق.

توفر كامري الكثير من ميزات الأمان النشطة بشكل قياسي بما في ذلك كاميرا الرؤية الخلفية ومجموعة Toyota Safety Sense-P لميزات مساعدة السائق.

 

3. أودي  2020 A6

أكثر 10 سيارات أمانًا 2020 في اختبار التصادم

قد تكون أفخم سيارة سيدان في هذه القائمة ، تتباهى أودي A6 سيدان بحصولها على الدرجات المثالية في جميع فئات السلامة التي حصلت على جائزة Top Safety Pick +. مثل السيارات الفاخرة الراقية الأخرى مثل مرسيدس C-Class سيدان ولكن فقط عندما تكون مجهزة بميزات اختيارية باهظة الثمن ، بينما حصلت A6 على علامات كاملة حتى في الطراز الأساسي.

تشتهر Audi A6 بالتكنولوجيا المتقدمة والراحة الفخمة ، فإذا كنت تبحث عن الذوق المتميز والأمان ، ربما تكون أودي A6 أنسب سيارة لك.

 

4. جينيسيس 2020 G80

أكثر 10 سيارات أمانًا 2020 في اختبار التصادم

جينيسيس G80 هي أكثر سيارة سيدان فاخرة لشركة هيونداي ، حققت جينيسيس نجاحًا كبيرًا بتشكيلة سياراتها السيدان الثلاثة Genesis  G70 ، G80 ، G90 وحصلت على جائزة Top Safety Pick +.

على الرغم من حصول تشيكلة جينيسيس على نتائج شبه مثالية في اختبار IIHS ، ولكن أكثر سيارة شهرة هى جينيسيس  2020 G80 حصلت على تصنيف “هامش” فيمرساة مقعد الأطفال ، أنها سيارة فاخرة وموثوقة تمامًا مثل لكزس ولكن بأداء بي إم دبليو أو أودي . والجانب الأكثر جاذبية سعر G80  فهو أقل من منافسيها.

 

5. سوبارو فورستر 2020

أكثر 10 سيارات أمانًا 2020 في اختبار IIHS

موثوقية سوبارو تتحدث عن نفسها ، تعد فورستر Forester واحدة من المركبات الوحيدة في هذه القائمة التي تتمتع بتاريخ طويل ومشهور في القيادة على الطرق الوعرة بفضل نظام الدفع الرباعي المتقدم من سوبارو والذي يأتي بشكل قياسي في كل طراز تقريبًا. حصلت سوبارو فورستر  على درجة ممتازة في كل فئة أمان حيث حصدت على جائزة Top Safety Pick +.

تغتبر سيارة  Subaru Forester أكثر سيارات أمانًا 2020 بالإضافة إلى تزودها بمجموعة قوية من أنظمة السلامة وتشمل  تذكير المقعد الخلفي وكاميرا الرؤية الخلفية وتقنية الأمان المتطورة EyeSight لمساعدة السائق.

 

6. لكزس 2020 ES

أكثر 10 سيارات أمانًا 2020 في اختبار IIHS

سجلت سيارة لكزس ES نتائج مثالية تقريبًا للفوز بجائزة Top Safety Pick +. ليس من المستغرب أن تستخدم كل من تويوتا ولكزس نفس نظام منع الاصطدام الأمامي ، لذا ستحصل أيضًا على تصنيف “متقدم” بدلاً من “متفوق”.

بخلاف بعض العيوب الطفيفة على سمعتها البراقة ، تعد Lexus ES 2020 سيارة سيدان فاخرة قوية للمستهلكين الذين يقدرون الراحة فوق الأداء. نسخة الأداء من ES ليست مترهلة على الطرقات ، فلا يزال بإمكانها الصخب على منحدر مدخل الطريق السريع عندما تضطر لذلك ، ولكن من الواضح أن السيارة لديها جمهور أكثر فطنة. أولئك الذين يبحثون عن تجربة ناضجة وراقية سيحبون التطبيق العملي والسلامة الخاصة بـ ES.

توفر لكزس ES 2020 مجموعة من ميزات الأمان القياسية المتقدمة منها: كاميرا الرؤية الخلفية ، تحذير الاصطدام الأمامي مع كشف المشاة ، الكبح التلقائي في حالات الطوارئ ، نظام تثبيت السرعة التكيفي ، تحذير مغادرة المسار مع مساعدة الحفاظ على المسار ، مصابيح أمامية أوتوماتيكية عالية الشعاع ، وغبرها.

 

7. فورد إكسبلورر 2020

أكثر 10 سيارات أمانًا 2020 في اختبار IIHS

يعد إكسبلورر Explorer هو الطراز الوحيد من فورد الذي حاز على جائزة Top Safety Pick + ، هذة السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات متوسطة الحجم في وضع فريد حيث “مساعد ما قبل الاصطدام مع فرملة الطوارئ التلقائية” الذي يأتي بشكل قياسي في جميع الطرازات التي تم اختبارها حصل على درجة “متفوق”.

بينما نظام الكبح في حالات الطوارئ المتقدم الذي يعد جزءًا من الحزم الاختيارية سجل درجة أقل “متقدمة”. ليس من الواضح سبب أداء النظام الاختياري المتقدم في الاختبارات بشكل أسوأ من أداء المعدات القياسية ، لكن هذه شكوى صغيرة حول سيارة آمنة للغاية بخلاف ذلك.

تُعد ford explorer 2020 واحدة من أشهر سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم في السوق اليوم. مع الكثير من الميزات والتاريخ الطويل ، أطلق الكثيرون على إكسبلورر  اسم الوريث الروحي لكراون فيكتوريا الشهيرة.

السبب في أن Explorer يتمتع بشعبية كبيرة لدى كل من الوكالات الحكومية والمستهلكين على حد سواء هو وجود حزمة / تقليم للجميع. محرك V6 أو مجموعة نقل حركة هجينة ، وميزات أمان متقدمة ، وحتى ميزة الركن الذاتي.

 

8. فولفو  2020 XC90

أكثر 10 سيارات أمانًا 2020 في اختبار IIHS

تسعى فولفو في تقدير السلامة على كل شيء آخر ، وفولفو XC90 2020 هي التجسيد الحديث لهذا السعي لتحقيق السلامة. حيث سجلت تقريبًا علامات كاملة في كل فئة من جدارة التحطم الستة ، ولكن يعاب علي Volvo XC90 حصولها على “المقبولة” في المصابيح الأمامية ، وثاني أعلى درجة ، و “المتقدمة” بدلاً من “المتفوقة” في منع الاصطدام الأمامي من مركبة إلى مشاة ، و”المقبولة” في سهولة استخدام مرساة مقعد الأطفال.

من جهة أخرى ، تعد سيارة فولفو XC90 واحدة من SUVs الفاخرة الأعلى تصنيفًا في السوق. على الرغم من أنها ليست مركبة عالية الأداء ، إلا أن التكنولوجيا متطورة وسهلة الاستخدام.

تم تصنيف المقصورة الداخلية على أنها واحدة من أكثر المقصورات فخامة وراحة. بالإضافة إلى الكثير من ميزات الأمان القياسية. وتشمل كاميرا الرؤية الخلفية ، وأجهزة استشعار وقوف السيارات الخلفية ، والتحذير من الاصطدام الأمامي ، والفرملة التلقائية في حالات الطوارئ ، وغيرها.

 

9. أودي E-Tron Sportback

أكثر 10 سيارات أمانًا 2020 في اختبار IIHS

كما تحتوي قائمتنا على واحدة من السيارات الكهربائية الأكثر أمانا. منحت IIHS مركبتين كهربائيتين أفضل اختيار للسلامة +. حصل Tesla Model 3 على الجائزة الموقرة ولكن يمكن القول إن السيارة الكهربائية الأكثر إثارة هي أودي E-Tron Sportback ، سيارة رياضية متعددة الاغراض الكبيرة والوحيدة التي حازت على جائزة Top Safety Pick + ، حصلت e-tron Sportback على درجات مثالية في جميع فئات السلامة بما في ذلك سهولة استخدام مرساة مقعد الأطفال.

بالرغم من أنها ليست السيارة الكهربائية ذات المدى الأكبر ، إلا أن Audi e-tron Sportback هي بالتأكيد واحدة من أكثر السيارات الكهربائية راحة في السوق.

غالبًا ما يُنظر إلى e-tron على أنها “EV اليومية” ، فهي تفتخر بالدقة والفخامة التي تشتهر بها أودي. هذه التكنولوجيا متطورة وتتمحور تقليديًا حول السائق مما يعني أن المشترين لن يضطروا إلى إعادة تعلم كيفية استخدام سياراتهم ولكنهم سيظلون ينافسون بشكل إيجابي مع عمالقة السيارات الكهربائية مثل تسلا.

 

10. هوندا اوديسي 2020

أكثر 10 سيارات أمانًا 2020 في اختبار IIHS

ونكتمل قائمة أكثر 10 سيارات أمانًا 2020 ، مع ملك السيارات العائلية ،ميني فان . هوندا أوديسي Honda Odyssey هي الميني فان  الوحيدة التي حصلت على أفضل اختيار للسلامة +. سجلت الأوديسة نتائج مثالية في كل فئة تقريبًا باستثناء تصميم المصابيح الأمامية حصلت على تصنيف “مقبول”. ولكتها سجلت أعلى نتيجة لسهولة استخدام مرساة مقعد الأطفال.

منذ إعادة تصميمها ، أُطلق على أوديسي لقب أفضل حافلة صغيرة يمكنك شراؤها. على الرغم من إنخفاض الطلب على الحافلات الصغيرة ، إلا أنها لا تزال الخيار الأول لمن لديهم عائلة كبيرة. سعة الحمولة والتصميم المكون من ثلاثة صفوف مع مساحة واسعة للركاب لا مثيل لها من أجل راحة الركاب ، وهو أمر لا غنى عنه للرحلات الطويلة مع الأطفال.

اترك رد