أفضل 10 سيارات رياضية يابانية بأسعار رخيصة ( سيارات مستعملة)

أفضل 10 سيارات رياضية يابانية

 

حتى نكون واقعين ، البلد الوحيدة التي تسيطر على سوق السيارات في جميع أنحاء العالم هى اليابان , بدءًا من المحركات التي تم ضبطها بدقة إلى لغة التصميم الفريدة والرائعة حتى الأسعار المعقولة.

لذلك ، يزداد الطلب على السيارات اليابانية بجميع أنواعها ، بما في ذلك السيارات الرياضية ، فدعونا نلقي نظرة على أفضل 10 سيارات رياضية يابانية شهيرة يمكن إمتلاك واحدة منهما بأسعاها منخفضة.

 

1. ميتسوبيشي 3000GT

أفضل 10 سيارات رياضية يابانية بأسعار معقولة

بينما تشتهر شركة ميتسوبيشي Mitsubishi في وفتنا الحالي ، بأنها الشركة المصنعة للأسطورة لانسر أيفولوش Lancer EVO بأجياله المتعاقبة ، ينسى الكثيرون أن الشركة اليابانية انخرطت في السيارات الرياضية قبل أيفولوش وأثناءه.

عرضت ميتسوبيشي طراز 3000GT في معرض طوكيو للسيارات عام 1989 ، كسيارة رياضية متطورة تنافس غيرها من السيارات الرياضية اليابانية.

تتميز ميتسوبيشي 3000GT بأنها كوبيه صغيرة بخطوط رياضية مثيرة ذات دفع أمامي مع ناقل حركة يدوي اختياري ومحرك مفعم بالحيوية. بمكنك العثور على أمثلة نظيفة من سيارة ميتسوبيشي 3000GT في سوق السيارات المستعملة بأسعار رخيصة.

 

2. نيسان 300ZX

أفضل 10 سيارات رياضية يابانية بأسعار رخيصة

طراز أخر قديم يحتفظ بمكانته في عالم السيارات الرياضية اليابانية ، طرح في اليابان من عام 1983 حتى 2001 وفي الولايات المتحدة من عام 1984 حتى 1996 ، ورغم أن سيارة نيسان 300XZ أقدم من سيارات 350Z و 350Z الحديثة ، إلا أنها توفر سهولة استخدام أكثر من غيرها.

يمكن للطراز Nissan 300ZX أن يسع لأربعة مقاعد بشكل مريح ويتم تقديمه بمحرك تيربو مزدوج ، وهما خياران غير متاحين في Zs الأحدث. إذا كنت تبحث عن سيارة رياضية يابانية سريعة وإعتمادية يسعر رخيص ، إبحث في سوق السيارات المستعملة عن طراز نيسان 300ZX قد يلبي أحلامك.

 

3. سليل FR-S / سوبارو BRZ

أفضل 10 سيارات رياضية يابانية بأسعار رخيصة

يعد هذين الطرازين من أفضل السيارات الرياضية اليابانية ، جمعنا بينهم لأنهم بنفس المواصفات تقريبًا ، باستثناء بعض الشارات ، حيث أن محرك FA20 المشترك بين سوبارو Subaru BRZ وسليل Scion FR-S هو محرك رباعي يمكن الاعتماد عليه ، مفعم بالحيوية ، وعلى الرغم من أنه لا يوفر الكثير من قوة المخزون ، فهو قادر تمامًا على تحريك السيارة الرياضية الصغيرة ، علاوة على ذلك يمكن تعديلها بسهولة في ما بعد البيع.

تعد سليل FRS / سوبارو BRZ ، سيارات رياضية يابانية رائعة نظرًا لأنها خفيفة وسريعة مع نظام الدفع الخلفي RWD ، كل هذة المميزات في سيارة رودستر صغيرة.

هذة النماذج ستجدها يأسعار رخيصة نظرًا لأن عمرها قديم فقد انخفضت أسعارها بشكل كبير. ، يصل سعر سوبارو BRZ حوالي 22.000 دولار.

 

4. مازدا مياتا

أفضل 10 سيارات رياضية يابانية بأسعار رخيصة

سيارة أخرى من السيارات الرياضية اليابانية للطرق الوعرة الغير المكلفة والممتعة والموثوقة وهى مازدا مياتا ، تتميز بإنها مركبة صغيرة سهلة المناورة بمحرك صغير رباعي الأسطوانات ومفعم بالحيوية لأول مرة في عام 1989 في معرض Chicago للسيارات .

على عكس BRZ / FRS ، فإن Mazda Miata تتسع لشخصين فقط ، وهي متوفرة في الطراز المكشوف باسم Mazda Roadster ، وتزن أقل من ذلك. على الرغم من أن شركة مازدا أصدرت مؤخرًا طراز جديد من مياتا  لعام 2019 ، إلا أن الأسعار في الموديلات القديمة متواضعة جدًا.

 

5. سوبارو WRX

أفضل 10 سيارات رياضية يابانية بأسعار رخيصة

تعد سيارة سوبارو WRX من السيارات اليابانية الرياضية الممتازة المتوازنة تجمع بين القوة والتوازن على الطريق. مزودة بمحرك رباعي الأسطوانات إلى جانب تيربو محترم يوفر طاقة قوية لجميع العجلات الأربع.

على الرغم من أننا نحرص في هذة القائمة على رصد أفضل سيارات رياضية يابانية بأسعار معقولة ، إلا أنه للأسف ، أسعار طرازات Subaru WRX الحديثة بداية من عام 2000 ستجدها أعلى قليلاً من أسعار معقولة.

 

6. مازدا RX-8

أفضل 10 سيارات رياضية يابانية بأسعار رخيصة

تعد سيارة مازدا آر إكس -8 واحدة من السيارات اليابانية الرياضية الأصلية ، تأتي بتصميم انسيابي يشبه الكوبيه ومحرك دوّار بدون مكبس ، وكان غريباً منذ البداية. إلا أن جمال شراء RX-8 يكمن في أنها سيارة نادرا ما يمكن رؤيتها على الطرقات.

تم إنتاج RX-8 من قبل شركة مازدا بين عامي 2002 و 2012. وعرضتها لأول مرة في عام 2001 في معرض أمريكا الشمالية الدولي للسيارات ، وأعلنت مازدا أن عام 2012 هو العام الأخير لتوفيرها ، بينما توقفت RX-8 في الأسوق الأوروبية في عام 2010 بعد فشل السيارة في تلبية معايير الانبعاثات.

ومغ انخفاض المبيعات من أوروبا وارتفاع أسعار الين ، لم تستطع مازدا تبرير استمرار بيع RX-8 في الأسواق الأخرى,

ومع ذلك ، يمكن مع صيانة السيارة بشكل صحيح وتغير الزيت نظرًا لطبيعة المحرك الدوار مع متابعة فحص مستوى الزيت بصورة منتظمة ، سوف تحصل على سيارة رائعة تستمر لفترات طويلة.

 

7. تويوتا MR2

أفضل 10 سيارات رياضية يابانية بأسعار رخيصة

تشتهر شركة تويوتا بإنتاج السيارات الرياضية ليست فقط السيارات الحديثة مثل GT86 (المعروف سابقًا باسم Scion FRS) ولكنها أنتجت أيضا النموذج المنسي في كثير من الأحيان هو تويوتا إم آر 2 ، سيارة كوبيه رياضية متوسطة المحرك مع خطوط جسم برية وتفاصيل.

وتعد سيارة تويوتا MR2 ، الذي يعود تاريخها إلى عام 1976 وتم إنتاجها لثلاثة أجيال ، من سيارات الرودستر القديمة ، ومع ذلك لا يزال يعتمد عليها تمامًا والممتعة التي يمكن لعشاق السيارات الرياضية الحصول عليها بسعر مناسب.

 

8. هوندا سيفيك سي

أفضل 10 سيارات رياضية يابانية بأسعار رخيصة

وإستكمالا لقائمة أفضل 10 سيارات رياضية يابانية ، تتميز سيارة Honda Civic Si بأنها سيارة أكثر رفاهية مزودة بمحرك ذو التسريع العالي ، بفضل الاستخدام الرائد لتوقيت الصمام المتغير ، وصندوق التروس اليدوي السلس للجران جعل سيفيك Si الخيار الأول لمن يتطلع إلى عالم السيارات الرياضية بتكلفة مناسية لميزانيته.

 

9. أكورا انتيغرا

أفضل 10 سيارات رياضية يابانية بأسعار رخيصة

تعد كورا انتيغرا اختيارًا قويًا وموثوقًا دائمًا لسيارة رياضية مثل سيارة سيفيك. تم تشييد Integra بشكل مشابه للغاية مع أرقام طاقة مماثلة لسيارة هوندا سيفيك ، وهي أكثر أناقة وفخامة من الداخل ، نظرًا لأن أكورا هي العلامة التجارية الراقية لهوندا.

يمكنك يسهولة الحصول على سيارة Acura Integra بتكلفة منخفضة (باستثناء الفئة المحدودة من النوع R) ، فهي خيار رائع آخر لسيارة رياضية ذات مستوى مبتدئ.

 

10. ميتسوبيشي اكليبس

أفضل 10 سيارات رياضية يابانية بأسعار رخيصة

على الرغم من أن سيارة ميتسوبيشي اكليبس لا تتماشى دائمًا مع السيارات الرياضية ، إلا أن Eclipse تناسب ميزانتيك تمامًا مثل أي سيارة أخرى ذكرناها ، كما تأتي السيارة ببعض النفوذ من امتياز السرعة والغضب Fast & Furiousإلى جانب بعض الترقيات الرياضية في طرارات أوائل القرن الـ21 ، كسيارة رياضية منخفضة السعر.

كما إنها مبنية على منصة ميتسوبيشي Mitsubishi العالمية في ذلك الوقت ، فهي سيارة قابلة للتعديل بسهولة مع الكثير من الإمكانات ، ويتم تقديمها كسيارة قابلة للتحويل.

اترك رد