هيونداي تعرض أيونك Ioniq 5 2022 الكهربائية قبل طرحها الشهر المقبل

صور سيارة هيونداي أيويك 5 الكهربائية

قامت شركة هيونداي بعرض ثلاث صور للسيارة الكروس أوفر الجديدة أيونك فايف Ioniq 5 2022 الكهربائية ، والتي من المقرر الكشف عنها رسميًا في شهر فبراير المقبل.

سيارة هيونداي IONIQ 5 الكهربائية هى سيارة رياضية متعددة الاغراض ، وستكون أول طراز إنتاج من العلامة التجارية الكورية يستخدم منصة E-GMP الجديدة للسيارات الكهربائية ويرتدي شارة Ioniq للعلامة التجارية الفرعية الكهربائية بالكامل للشركة الكورية.

 

مواصفات Ioniq 5 2022

كما ترون ، سيكون لدى سيارة هيونداي ايونيك الكهربائية تصميم مميز لا يشبه أي شيء آخر في تشكيلة هيونداي . لم يكن هذا صدفة حيث اقترحت الشركة أنه يمكننا توقع “تحول أساسي” في تصميم المركبات الكهربائية في المستقبلل تطلق عليها هيونداي اسم “التكنولوجيا الفائقة” لمنافسة فولكس فاجن ID.4 القادمة.

 

 هيونداي تعرض أيونك Ioniq 5 2022 الكهربائية قبل طرحها الشهر المقبل

 

أقرا أيضا: أفضل 10 سيارات كهربائية لعام 2019 بالترتيب والصور والمميزات

 

كما تتميز سيارة هونداي ايونك 5 2022 بمصابيح أمامية مستوحاة من وحدات البكسل “توحي بالتكنولوجيا الرقمية في الداخل”. وقالت هيونداي أيضًا إن الطراز سيكون أول طراز لها مزود بغطاء صدفي ضخم يمتد عبر عرض السيارة بالكامل ، مما يقلل من ظهور فجوات اللوحة مع وتحسين الديناميكا الهوائية أيضًا.

 

 هيونداي تعرض أيونك Ioniq 5 2022 الكهربائية قبل طرحها الشهر المقبل

 

في مكان آخر ، هناك شبكة مغلقة بالكامل ومرايا جانبية رقمية. يمكننا أيضًا رؤية الكسوة المتباينة للجسم ، والمصابيح الخلفية الرفيعة، والعجلات الجذابة مقاس 20 بوصة بتصميم هندسي يشبه التوربينات.

 

 هيونداي تعرض أيونك Ioniq 5 2022 الكهربائية قبل طرحها الشهر المقبل

 

معظم تفاصيل مواصفات السيارة مازالت غير معلنة ، ولكن ألمحت هيونداي من خلال مقطع فيديو  إلى قدرة الشحن السريع لـ IONIQ 5. يمكن لشحن مدته خمس دقائق تمكين السيارة الكروس أوفر.من السفر لأكثر من 62 ميلاً  باستخدام معيار WLTP.

كما  أصدرت الشركة ثلاث مقاطع فيديو أخرى تسلط الضوء على تقنية المركبة ، والتي تمكن سيارة  أيونك 5 من العمل كمصدر طاقة 110/220 فولت. سيمكن هذا المالكين من تشغيل كل شيء من الفرن إلى جهاز المشي ، حتى في وسط اللا مكان.

بالنسبة للأداء ، كانت هيونداي النمسا نشرت بالصدفة بعض مواصفات الأداء العام الماضي. بافتراض صحة هذه الأرقام ، فإننا نتوقع الدفع الرباعي بالإضافة إلى قوة مشتركة تبلغ 309 حصانًا. يقال إن هذا سيمكن الكروس أوفر من السير من 0-60 ميل في الساعة في 5.2 ثانية.

لا توجد أي معلومات عن سعة البطارية حتى الآن ، ولكن من المقرر أن يكون لدى الطراز نطاق WLTP حوالي 280 ميلاً  ويقال إن السقف الشمسي سيساعد في شحن البطاريات عند توقف السيارة.

اترك رد