مراجعة نيسان باثفايندر 2022 ذات ثلاث صفوف – مواصفات وأسعار

مراجعة نيسان باثفايندر 2022

نيسان باثفايندر Nissan Pathfinder هى واحدة من أفضل سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم التي تجذب المشترين إليها، ومع ذلك واجهت في السنوات الماضية منافسة من بعض الداخلين الجدد في هذا القطاع بما في ذلك ، كيا تيلورايد وهيونداي باليسيد اللذان يعدان من أحدث سيارات الكروس أوفر التي سحبت البساط من الباثفايندر.

ومن أجل استعادة بعض السحر القديم للطراز ، ابتكرت الشركة اليابانية سيارة نيسان باثفايندر 2022 الجديدة كليًا مع ميزات جديدة يقدّرها مشترو سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم اليوم.

 

مواصفات نيسان باثفايندر 2022

تطرح سيارة نيسان باثفايندر 2022 في ثلاث مستويات وهي S و SV و SL و Platinum. جميع هذة الطرازات توفر نظام الدفع الأمامي والدفع الرباعي. كما تقدم نيسان مجموعتين من المعدات و 35 ملحقًا للسلامة أو الأمان أو الراحة.

تعتبر باثفايندر جديدة تمامًا لعام 2022. تم تغيير التصميم الخارجي ، وأيضًا تم تجديد التصميم الداخلي بالكامل. أحد التغييرات الأساسية هو أن السيارة لديها مساحة أكبر بكثير من سابقتها – مساحة هائلة تبلغ 164.6 قدمًا مكعبًا من إجمالي الحجم الداخلي مقارنة بـ 154 للطراز السابق.

للمقارنة ، تبلغ مساحة سيارة فورد إكسبلورر 2021 152.7 قدمًا مكعبة من المساحة الداخلية ، بينما توفر تويوتا هايلاندر 2021 مساحة داخلية تبلغ 141.3 قدمًا.

 

مراجعة نيسان باثفايندر 2022 ذات ثلاث صفوف مواصفات وأسعار
الصور عبر motortrend.com

 

نيسان باثفايندر 2022 من الداخل

تتمتع نيسان باثفايندر بتصميم داخلي فخم وجذاب. مقاعد جلدية ، وتطعيمات من الجلد الصناعي ، وديكور معدني مناسب. بالإضافة إلى فتحة سقف بانورامية في حزمة متوفرة في طرازات SV و SL .

ولأول مرة في طراز 2022 الجديد كليًا ، تتميز باثفايندر بمقاعد تتسع لثمانية ركاب بشكل قياسي. مقعد السائق في باثفايندر بلاتينيوم قابل للتعديل كهربائياً في 10 اتجاهات مع دعم كهربائي لأسفل الظهر في اتجاهين. مقعد الراكب الأمامي قابل للتعديل آليًا في 4 اتجاهات.

 

مراجعة نيسان باثفايندر 2022 ذات ثلاث صفوف مواصفات وأسعار

 

مساحة الشحن

نيسان باثفايندر 2022 هى سيارة مثالية للعائلة حيث توفر مساحة جيدة للأمتعة. مع وجود جميع صفوف المقاعد الثلاثة في مكانها ، تحتوي على مساحة شحن  16.6 قدمًا مكعبة، وهي كافية لستة حقائب يد بحجم TSA. وتوفر 45 قدمًا مكعبًا مع طي الصف الثالث ، و 80.5 قدمًا مكعبًا مع طي الصفين الثاني والثالث.

تأتي جميع طرازات باثفايندر 2022 مع نظام المعلومات والترفيه بشاشة مقاس 8 أو 9 بوصات في طراز باثفايندر بلاتينيوم ومقترنة بتقنية  Apple CarPlay (لاسلكي وسلكي) وAndroid Auto (سلكي) وراديو الأقمار الصناعية.

 

مراجعة نيسان باثفايندر 2022 ذات ثلاث صفوف مواصفات وأسعار

 

محرك نيسان باثفايندر 2022

تحت غطاء الكروس ، يوجد محرك نيسان V6 القوي بسعة 3.5 لتر. يولد المحرك قوة 284 حصانًا و 259 رطلاً من عزم الدوران.  القيادة أما العجلات الأمامية أو العجلات الأربع ؛ تطلق نيسان على الأخير اسم “الدفع الرباعي الذكي” ،

تستخدم كل سيارات باثفايندر 2022 ناقل حركة أوتوماتيكي جديد بـ 9 سرعات مع اختيار ناقل الحركة عن طريق السلك. تمكّنك دواسات عجلة القيادة من تحديد التروس يدويًا إذا لزم الأمر ، توفر باثفايندر مع نظام الدفع الرباعي الذكي اختيار الوضع. قياسي ، رياضي ، اقتصادي ، ثلج ، رمل ، طين / شبق ، وسحب.

 

مراجعة نيسان باثفايندر 2022 ذات ثلاث صفوف مواصفات وأسعار

 

أنظمة الأمان

كانت نيسان واحدة من أوائل صانعي السيارات الذين قاموا بتجميع وتعزيز أنظمة مساعدة القيادة المتقدمة (ADAS) ، وتطلق على نظامها Nissan Safety Shield 360. تتمتع جميع سيارات نيسان باثفايندرز 2022 بميزات االسلامة التالية:

الكبح التلقائي في حالات الطوارئ مع كشف المشاة
تحذير الخروج عن المسار
تحذير النقطة العمياء
تحذير من عبور حركة المرور الخلفية
نظام الكبح التلقائي في حالات الطوارئ
مصابيح أمامية أوتوماتيكية عالية الشعاع

 

تشمل ميزات الأمان القياسية الإضافية في باثفايندر الجديدة ما يلي:

تحذير ذكي من الاصطدام الأمامي
جهاز مراقبة انتباه السائق
تنبيه الباب الخلفي
السونار الخلفي

 

الميزات التالية متاحة اختياريًا:

مساعد الاصطدام في النقطة العمياء ، حيث يستخدم النظام قوة الفرملة لكل عجلة للمساعدة في إعادة السيارة إلى مسارها الأصلي
المساعدة في الحفاظ على المسار
التعرف على إشارات المرور

بالإضافة إلى ذلك، تقدم باثفايندر مجموعة أخرى من ميزات مساعدة السائق تسمى ProPilot Assist. كانت هذه الميزة محجوزة في السابق لأعلى مستويات القطع ، وهي متوفرة لأول مرة على حوافي SV و SL من Pathfinder. فهو يجمع بين المساعدة في التمركز على الممر ونظام التحكم التكيفي في ثبات السرعة للتخلص من بعض أعباء القيادة على الطرق السريعة المفتوحة وحركة المرور المتقطعة للركاب.

في تقليم البلاتينية ، تعمل ProPilot Assist مع Navi-link على توصيل الدماغ الإلكتروني للنظام بنظام الملاحة. يسمح لها ذلك باستخدام معلومات الخريطة للمساعدة في التحكم في سرعة باثفايندر على المنحدرات عند تقاطعات الطرق السريعة.

 

المنافسين لباثفايندر 2022

ستنافس نيسان باثفايندر 2022 مجموعة متنوعة من سيارات الدفع الرباعي في مقدمتهم كيا سورينتو Kia Sorento ، وتويوتا هايلاندر Toyota Highlander ، وفورد اكسبلورر Ford Explorer ، ، ومازدا Mazda CX-9 ، وشيفروليه ترافيرس Chevrolet Traverse ، وجيب جراند شيروكي Jeep Grand Cherokee وغيرهم.

 

سعر nissan pathfinder 2022

تتراوح أسعار سيارة نيسان باثفايندر 2022 من 33410 دولارًا أمريكيًا لطراز باثفايندر S 2WD إلى 48.090 دولارًا أمريكيًا للسيارة البلاتينية ذات الدفع الرباعي. لا تشمل هذه الأسعار رسوم الوجهة البالغة 1150 دولارًا.

 

المصدر: jdpower

اترك رد