سيارة هيونداي باليسيد 2023 Palisade SUV مواصفات وأسعار

 هيونداي باليسيد 2023 بتصميم جديد

تم الكشف عن سيارة هيونداي باليسيد 2023 Hyundai Palisade أخيرًا ، وذلك خلال فعاليات معرض نيويورك الدولي للسيارات. هيونداي باليسيد هى سيارة رياضية متعددة الاغراض (SUV) متوسطة الحجم تتكون من ثلاثة صفوف.

قد حصلت  هذة السيارة الرياضية المحدثة  أحدث لغة تصميمية للعلامة التجارية علاوة على تحديث التصميم والتكنولوجيا التي كانت موجودة منذ تقديم النموذج في عام 2018. كما تم تحسين المقاعد ، وتقنية مساعدة السائق المحسّنة.

 

مواصفات هيونداي باليسيد 2023

بالنسبة للتصميم الخارجي ، تم التخلص من الشبكة المنحنية الأكثر نعومة من أجل الحصول على شبكة أكبر وأوسع. بينما تحتفظ المصابيح الأمامية بتصميمها المشابهة للنموذج السابق، على الرغم من تعديل الشكل والرسومات. ومع ذلك ، فإن “الانقسام” في مصابيح التشغيل النهاري يتم ربطه الآن بمهارة بواسطة وحدة LED أصغر.

 

سيارة هيونداي باليسيد 2023 Palisade SUV مواصفات وأسعار

 

في الخلف ، لم يحصل التصميم على أي تغيير تقريبًا ، حيث يتطابق الباب الخلفي والأضواء الخلفية مع الطراز السابق. الاختلاف الحقيقي الوحيد هو المصد الخلفي الجديد ، الذي يعيد وضع الأضواء الموجودة على الحافة السفلية.

 

سيارة هيونداي باليسيد 2023 Palisade SUV مواصفات وأسعار

 

كما حصلت سيارة هيونداي باليسيد 2023 على مرايا خارجية قابلة للتعتيم التلقائي ومجموعة من العجلات مصممة حديثًا مقاس 20 بوصة ، يتوفر أيضًا لون طلاء زمردي جديد “Robust Emerald”.

كما تلقى الجزء الداخلي من 2023 Palisade تحديثًا أيضًا ، بما في ذلك ، شاشة تعمل باللمس جديدة مقاس 12 بوصة بدقة 720 بكسل، توجد أيضًا فتحات التهوية والتكييف أقل حجماً.

 

سيارة هيونداي باليسيد 2023 Palisade SUV مواصفات وأسعار

 

وفي الوقت نفسه ، ستجد عجلة قيادة جديدة في الأمام والوسط ولوحة عدادات جديدة. هناك أيضًا أول تطبيق لهيونداي لمرآة الرؤية الخلفية المركزية الرقمية مع تغذية الكاميرا من الخلف.

كما سيجلس السائق على مقعد Ergo-motion الجديد. بينما يتمتع ركاب الصف الثاني بخيار المقاعد المهواة ، ومساند الأذرع القابلة لتعديل الزاوية ، ومساند الرأس المحسّنة.. أما ركاب الصف الثالث يمكنهم الآن الاستفادة من تدفئة المقاعد.

بالنسبة للتقنية ، تكتسب سيارة الدفع الرباعي قدرة نقطة اتصال WiFi ، وهناك منافذ USB-C مطورة بالداخل. يتوافق نظام Digital Key 2 Touch الخاص بالشركة مع أجهزة Android و iPhone اللاسلكية. كما تم رفع مواصفات شحن الهاتف اللاسلكي للسيارة من 5 واط إلى 15 واط.

من ناحية الأمان ، جاء Palisade بالفعل مع قائمة من معدات السلامة ، بما في ذلك ،  تجنب الاصطدام الأمامي المحسن ومساعدة القيادة على الطرق السريعة. تساعد الميزة الجديدة ، المساعدة الذكية لركن السيارة عن بُعد ، على ركن السيارة عن بُعد أو الخروج منها من مكان ضيق.

كما تم زيادة عدد الوسائد الهوائية ، من سبعة إلى تسعة ، وتتضمن وسادة هوائية ستارية جانبية بطول كامل تغطي الصف الثالث. هناك أيضًا إشعار تلقائي بالاصطدام كجزء من خدمة Bluelink Connected Car.

 

أقرا أيضًا: أكثر 10 علامات تجارية للسيارات أمانًا 2020

 

سيارة هيونداي باليسيد 2023 Palisade SUV مواصفات وأسعار

 

 

محرك هيونداي باليسيد 2023

تأتي سيارة هيونداي باليسيد بنفس محرك الطراز السابق، بالنسبة لتحديث 2023: محرك أتكينسون ذو 6 أسطوانات على شكل V سعة 3.8 لتر ، ينتج 291 حصان ( 217 كيلو وات) عند 6000 دورة في الدقيقة و 262 رطل قدم (355 نيوتن متر) من عزم الدوران عند 5200 دورة في الدقيقة.

يظل ناقل الحركة الأوتوماتيكي بثماني سرعات هو الخيار الوحيد . في حين يأتي الدفع بالعجلات الأمامية بشكل قياسي ، مع توفر الدفع الرباعي كخيار.

 

سعر هيونداي باليسيد 2023

لم تعلن هيونداي عن اسعار 2023 Palisade ولكنها تقول إن سياراتها الجديدة ستصل إلى الوكلاء في الصيف. ومن المتوقع الإعلان عن الأسعار خلال الأشهر المقبلة.

المصدر: carscoops

اترك رد