فحص رقم الشاصي للسيارات الألمانية (VIN) – رقم هوية المركبة

رقم الشاصي للسيارات الألمانية

يثق الكثير من السائقين في السيارات الألمانية سواء كانت جديدة أو مستعملة ، ومن أشهرها سيارات بي ام دبليو BMW ، وأودي Audi ، ومرسيدس بنز Mercedes-Benz ، وفولكس فاجن Volkswagen ، وأوبل Opel.

ولكن شراء سيارة مستعملة من ألمانيا  أو من أي مكان آخر سوف يكلفك الكثير من الأموال علاوة على ذلك ، الرسوم الجمركية الباهظة لذلك ، من الأفضل إذا قمت بالتحقق والاستعلام عن السيارة الألمانية من رقم تعريف السيارة (VIN).

هذا الرمز الأبجدي الرقمي المكون من 17 رقمًا يعرف باسم رقم الهيكل أو الشاصي أو الشاسية أو الرقم التعريفي للمركبة أو رقم هوية المركبة هو المنقذ لأي شخص يشتري سيارة مستعملة ، أو يبحث عن أجزاء للسيارة التي يمتلكها.

يمكنك من خلال إجراء فحص رقم هوية المركبة VIN البحث عن معلومات مهمة حول السيارة ، بما في ذلك: تاريخ السيارة وبلد الصنع ، المواصفات ، مثل المحرك وناقل الحركة ونوع الهيكل. وغيرها.

 

الاستعلام عن رقم الشاصي للسيارات الألمانية (VIN)
فحص شاصي السيارة من SUV Cars in EGYPT

 

فحص رقم الشاصي للسيارات الألمانية

يوفر موقع vinspy خدمة الحصول على معلومات عن السيارات الألمانية VIN check Germany ، من خلال إدخال رمز أو رقم الشاصي الخاص بالسيارة. التي ترغب بشرائها، سوف تتحقق من مواصفات السيارة ، والحوادث ، وسجل عداد المسافات ، والقيمة السوقية ، وتفاصيل المعدات .

هذا الموقع لديه إمكانية الوصول إلى قواعد البيانات التي تحتوي على أكثر من 2،000،000 سجل لتاريخ السيارة ويمكنه تزويدك ببيانات مفصلة عن أي مركبة. مما يسهل عليك معرفة ما إذا كانت السيارة التي ترغب في شرائها قد تعرضت لحوادث أو كان يمتلكها سايقون غير مسؤولين ماليًا. حتى تتمكن من اتخاذ قرار مستنير قبل شرائها.

يقدم الموقع الخدمة مجانيَة ولكن إذا رغبت في الحصول على تقرير VIN الكامل الذي يتضمن بيانات أكثر تفصيلًا حول كل التفاصيل الفردية من تاريخ السيارة. بتكون خدمة مدفوعة.

 

مكان رقم الشاصي للسيارات الألمانية

البحث عن مكان رقم هوية المركبة بالسيارة يختلف من سيارة لسيارة  حسب سنة الصنع/الصانع/الموديل للمركبة, ولكن يوجد هناك بعض الأماكن المشتركة لوضع الرقم. وقد يكون مكتوب على صفيحة (رقيقة) من الألمنيوم أو على شكل لوحة أو على شكل ترميز عمودي (Bar Code) أو يكون مصبوب أو مطبوع على القطعة نفسها مثل المحرك وخلافه.

فيما يلي الأماكن الأكثر احتمالية لوجود رقم تعريف السيارة

– الصاج الأمامي بين الكابينة والحيز الأمامي

–  التجويف الداخلي للعجلة اليسرى

– عمود التوجيه

– إطار تثبيت المشع

– التابلوة عند الزجاج الأمامي

– على باب جانب السائق أو ناحية الراكب

– كتاب الإرشادات والصيانة للسيارة

– مقدمة المحرك

– أجزاء السيارة

بالنسبة للسيارات الحديثة فيكون وضع رقم هوية السيارة بالأماكن التالية:

– الجانب الأيسر من التابلوة بجانب النافذة

– باب أو قائم باب السائق

– الصاج الذي يفصل بين الكابينة والحيز الأمامي

– تحت غطاء المحرك

 

المصادر:

البحث عن مكان رقم هوية المركبة – thecartech

اترك رد