السيارات الألمانية أم اليابانية أيهما أفضل؟ مقارنة بين السيارتين

السيارات الألمانية أم اليابانية أيهما أفضل؟

تشتهر شركات صناعة السيارات الألمانية بالإهتمام بالتفاصيل والأداء والدقة ، بينما تحظى شركات صناعة السيارات اليابانية بشهرة كبيرة في إنتاج سيارات طويلة الأجل وإعتمادية.

وفي مقالنا اليوم سوف نشارككم في عقد مقارنة لمعرفة السيارات الألمانية أم السيارات اليابانية أيهما أفضل في عدة نواحي التصميم ، السلامة ، الأسعار ، الإعتمادية وغيرها.

 

1. الجماليات والتصميم

السيارات الألمانية أم اليابانية أيهما أفضل؟

قد تتساءل لماذا أسعار السيارات الألمانية مرتفعة عن نظيراتها اليابانية ، والسبب هو أن الشركات الألمانية تتخذ التدابير اللازمة  لضمان أعلى معايير الجودة الممكنة لسياراتهم ، فنجد معظم السيارات الفاخرة والأكثر  أداء ورفاهية تأتي من ألمانيا ، بما في ذلك بورش وبي إم دبليو وأودي.

وهناك سبب أخر هو أن السيارات الألمانية معروفة بتصميمها الأنيق والأمع ، أما السيارات اليابانية ، فغالبا ما تأتي بهذه المميزات أيضا ولكن في أضيق الحدود مما يؤثر بشكل كبير على الجماليات والأناقة والتصميم ، كما يعرف عن الشركات اليابانية أنها تميل إلى عدم تغيير تصاميم سياراتها كثيرا.

 

2. الإعتمادية والموثوقة

السيارات الألمانية أم اليابانية أيهما أفضل؟

تتمتع السيارات اليابانية بسمعة موثوقية ومعدلات إعتمادية عالية جدا. فقد تم تصميمها للطرق العاديةوالسريعة كما تمتلك قدرة كبيرة على تحمل درجة الحرارة العالية في دول الخليج ودرجات الحرارة الباردة في الدول الغربية ، ويرجع ذلك إلى إسلوب اليابانيين في إتقان أجزاء سياراتهم قبل إطلاقها في السوق.

 

أقرأ أيضا

أفضل 10 سيارات يابانية في 2018 بالترتيب واسعارها

 

حيث تقوم معظم الشركات المصنعة بطرح عدد قليل من إصداراتها قبل طرحها بالكامل مع أخذ المزيد من الوقت للتأكد من جودة سياراتهم مع سهولة التشغيل والمتانة والموثوقية.

أما بالنسبة للعلامات التجارية الألمانية، قد تتمتع السيارات الألمانية بدرجة من الموثوقية أعلى مقارنة بالعلامات التجارية الأخرى ، ولكن عند مقارنتها مع  بالشركات اليابانية ، فهى أقل موثوقية والفوز للسيارات اليابانية.

 

3. الصيانة وتكلفة التصليح

السيارات الألمانية أم اليابانية أيهما أفضل؟

يبذل المصنعون اليابانيون قصارى جهدهم لبناء سيارات تلبي إحتياجات السوق ، كما أنهم يركزون كثيرًا على التصميمات الدقيقة والعملية ذات قدرة على التحمل وقليلة الأعطال وبأسعار المعقولة.

من جهة أخرى ، نجد السيارات الألمانية يم تصميمها وتصنيعها للأسوق الراقية. علاماتها التجارية ترمز إلى القوة والفخامة والأسعار المرتفعة ، ستجد صعوبة في العثور على قطع غيار أودي Audi أو بورش Porsche علاوة على إرتفاع أسعارها

وعندما يتعلق الأمر بالصيانة ، أغلب ورش الإصلاح لا تجيد التعامل مع السيارات الألمانية مقارنة بالسيارات اليابانية ، مما يضطر البعض وخاصة في المنطقة العربية يطرقون أبواب السوق اليابانية.

 

4. تجربة القيادة

السيارات الألمانية أم اليابانية أيهما أفضل؟

السيارات الألمانية تتفوق على اليابانية عندما يتعلق الأمر بتجربة القيادة. فسياراتهم ليست مجرد وسيلة نقل بل وسيلة للحصول على تجربة رائعة ومثيرة على الطرق السريعة. كما يسعي المصنّعون الألمان باستمرار بالتركيز على الأداء وجودة القيادة والرفاهية.

فلا توجد مقارنة بين قيادة سيارة أودي أو مرسيدس أو بي إم دبليو وقيادة كورولا أو لكزس أو مياتا. فلا يعني أنه بمجرد أن السيارة تسير بسلاسة أنها أفضل.

 

5. تقييمات السلامة

السيارات الألمانية أم اليابانية أيهما أفضل؟

السيارات الألمانية أم اليابانية أيهما أفضل في السلامة؟ سيطرت كل من السيارتين على تصنيفات سلامة 2018 IIHS في الولايات المتحدة. بينما جوائز IIHS لعام 2019 فقد سيطرت النماذج الكورية واليابانية على معظم الفئات ، ولكن تفوقت أيضا سيارات الدفع الرباعي الألمانية مثل بي إم دبليو X 5 وحصلت على التقييم الأعلى للسيارات التي تمتلك مقومات السلامة القياسية لحماية الركاب والسيارات المحيطة.

 

6. الأداء

السيارات الألمانية أم اليابانية أيهما أفضل؟

من حيث الأداء ، تتفوق العلامات التجارية الألمانية على العلامات التجارية اليابانية ، حيث يركز المصنّعون الألمان كثيرًا على الأداء والرفاهية ، في حين أن الماركات اليابانية تتقوق في عوامل أخرى مثل: إنتاج سيارات كبيرة الحجم  والبيع بأسعار معقولة والإعتمادية.

تأتي السيارات الألمانية بتصميم جيد وميزات مذهلة وتقنيات حديثة مثل بورش كاريرا جي تي (Porsche Carrera GT) ، أودي آر 8 (Audi R8) ، وبي إم دبليو إم 3 ((BMW M3) والتي تعد أفضل سيارة رياضية تم إنتاجها على الإطلاق.

وعلى الرغم من أن هناك من يدعي أن شركة تويوتا تنتج أجهزة مملة ، إلا أن لا تزال العلامة التجارية اليابانية تنتج بعض السيارات الرياضية الرائعة مثل لكزس إل إف إيه (Lexus LFA) ، وإنفينيتي (Infiniti) والتي تتميز بتصميمها الرائع وأدائها المبهجة.

 

7. المتانة والتحمل

السيارات الألمانية أم اليابانية أيهما أفضل؟

هناك أسطولة تقول أن السيارات اليابانية تدوم لفترة أطول من أي علامة تجارية أخرى ، ولكي نكون صادقين ، فهي لا تدوم طويلاً. ينتهي عمر السيارة عندما تتجاوز تكلفة إصلحها قيمتها.

تتميز العلامات التجارية الألمانية بدرجة عالية من الهندسة ، مما يعني أنها تحتاج إلى صيانة متخصصة وقطع غيار وأدوات عالية الجودة مما يؤدي حتماً إلى زيادة تكاليف الصيانة وبالتالي إنتهاء عمرها مبكراً.

بينما تتميز العلامات التجارية اليابانية بأنها أكثر متانة لأنها مصنوعة لتكون مبسطة وموثوقة لا يوجد بها عيوب قاتلة أو يواجهون عمليات سحب هائلة بسبب مشكلات علبة التروس والتعليق المتسرب ومشكلات الاستشعار مثل العلامات التجارية الألمانية.

 

8. الأسعار

منذ أكثر من 30 عامًا ، نجحت الماركة التجارية اليابانية في بناء سيارات بسيطة وقوية مع الإستمرار في تحسين منتجاتها وطرحها بأسعار رخيصة ، على عكس الماركة التجارية الألمانية التي تهتم بالفخامة والرفاهية والقيادة الممتعة بأسعار مرتفعة الثمن.

لذلك تتتميز السيارات اليابانية بأنها أرخص بكثير مقارتة بالسيارات الألمانية على سبيل المثال يبلغ متوسط سعر سيارة لكزس إل إف إيه 2019 حوالي 450.000 دولار ، بينما سعر سيارة بورش كاريرا جي تي 2007 يبلغ ضعفها. سيارة تويوتا ياريس هاتشباك 2019 تبلغ قيمتها 15.000 دولار في حين تبلغ تكلفة فولكس فاجن جولف 2019 حوالي 24.000 دولار.

 

والخلاصة ، إذا كنت في حيرة أيهما أفضل السيارات الألمانية أم اليابانية ، سوف يتوقف ذلك على احتياجاتك ، إذا كنت تبحث عن سيارة اقتصادية في المقام الأول نقترح لك السيارات اليابانية أو الكورية ، أما إذا كنت تبحث عن الرفاهية والأداء القوي نقترح عليك السيارات الألمانية أو اليابانية الفخمة.

اترك رد