سيارة هواوي الكهربائية Aito M9 SUV في الصين مليئة بالتقنيات

سيارة هواوي الكهربائية مليئة بالتقنيات: طرحت شركة Aito سيارتها الكهربائية والتي يطلق عليها اسم Aito M9 SUV لأولى مرة في الصين مع العديد من الميزات والتقنيات والكثير من الشاشات، وجهازي عرض لتقديم تجربة سينمائية داخل السيارة وخارجها.

يذكر أن شركة Aito وهي مشروع صيني مشترك بين شركتي هواوي Huawei وSeres. مما استفادة سيارة الدفع الرباعي الجديدة بأحدث التقنيات من شركة هواوي.

 

مواصفات سيارة هواوي الكهربائية

سيارة Aito M9 SUV هى سيارة رياضية متعددة الأغراض كبيرة تحتوي على 6 مقاعد وتتميز بتصميم عصري وجسم أنيق مع مصابيح أمامية LED عالية التقنية.

والتي يمكنها التعرف على المشاة والمركبات الأخرى بينما يمكن لجهاز العرض المدمج تحويل أي سطح مستو إلى شاشة بحجم 100 بوصة.

تأتي المقصورة مزودة بجهاز عرض ليزر ولوحة قابلة للسحب مقاس 32 بوصة، مما يسمح لركاب المقاعد الخلفية بالاستمتاع بالأفلام أو الألعاب أو البرامج التلفزيونية وهم مرتاحين في مقاعدهم.

لوحة القيادة في Aito M9 ربما تذكرك بشاشة مرسيدس الفائقة، حيث تحتوي على ثلاث شاشات عرض.

تم دمج لوحة العدادات الرقمية مقاس 12.3 بوصة، وشاشة المعلومات والترفيه المركزية مقاس 15.6 بوصة، وشاشة الراكب الأمامي مقاس 16 بوصة، مع شاشة عرض رأسية مقاس 75 بوصة وأربعة أجهزة لوحية إضافية لكل من الركاب الخلفيين (بالإضافة إلى جهاز عرض الليزر )، وكلها تعمل بنظام HarmonyOS 4 من هواوي.

 

سيارة هواوي الكهربائية Aito M9 SUV في الصين

اقرا أيضًا: معنى سيارة رياضية متعددة الأغراض suv cars وأنواعها

 

كما تعد تجربة الصوت فريدة من نوعها أيضًا، وذلك بفضل نظام هواوي الصوتي المزود بـ 25 مكبر صوت بقدرة 2080 واط، وتقنية تقليل الضوضاء النشطة.

يمكن تحويل التصميم الداخلي المكون من 6 مقاعد لسيارة الدفع الرباعي الصينية وفقًا لاحتياجات الركاب، كما يمكن تشغيل جميع المقاعد كهربائيًا، ومعظمها يوفر وظائف التعديل والتدفئة والتهوية في 14 وضعًا.

من حيث السلامة، تم تجهيز Aito M9 بـ 27 جهاز استشعار ويتميز بأحدث نظام Huawei ADS 2.0.

 

محرك سيارة هواوي Aito M9

وفقًا لــAito توفر سيارة M9 خيارين من مجموعة نقل الحركة: BEV كهربائي بالكامل وEREV موسع المدى.

تم تجهيز BEV بمحركات كهربائية مزدوجة تنتج قوة 523 حصانًا  من الطاقة، ومجموعة بطارية من مصدر CATL تبلغ 97.7 كيلووات في الساعة مما يسمح بمسافة 630 كم (392 ميلاً) من نطاق CTLC.

بينما يحتوي EREV على محرك / مولد سعة 1.5 لتر مزود بشاحن توربيني ومحركات كهربائية مزدوجة بقوة 490 حصانًا وبطاريات 42 كيلووات في الساعة أو 52 كيلووات في الساعة من CATL.

يعد هذا الإعداد جيدًا لنطاق مشترك يتراوح بين 1,362-1,402 كيلومترًا (846-871 ميلًا) مع بطارية مشحونة بالكامل وخزان وقود ممتلئ.

يتم إنتاج الطراز الجديد بواسطة شركة Seres، وتقوم شركة Huawei بتزويد مجموعة نقل الحركة الكهربائية وأجهزة الاستشعار ونظام المعلومات والترفيه وما إلى ذلك.

وكما يوحي اسمها، يتم وضع M9 فوق سيارات الدفع الرباعي M5 وM7 الحالية. ومن أهم منافسيها المماثلة في الحجم في السوق الصينية: Li Auto L9، وNio ES8، وHiPhi X، وHongqi E-HS9.

بالإضافة إلى سيارات الدفع الرباعي الفاخرة التي تعمل بمحرك ICE من شركات صناعة السيارات الأوروبية مثل بي أم دبليو X7  ومرسيدس بنز. GLS.

 

سعر سيارة هواوي الكهربائية

تباع سيارة Aito M9 الآن في الصين بأسعار تتراوح بين 469,800 ين (65,726 دولارًا) و569,800 ين (79,717 دولارًا). ومن المتوقع أن يتم التسليم الأول في أوائل عام 2024.

 

المصدر:

carscoops

اترك رد