سيارة جيب جراند شيروكي 2022 grand cherokee مواصفات وأسعار

مواصفات سيارة جيب جراند شيروكي 2022

تعد سيارة جيب جراند شيروكي Jeep Grand Cherokee سيارة رياضية متعددة الأغراض متوسطة الحجم أنتجتها شركة جيب المصنعة للسيارات الأمريكية ، ظهرت جراند شيروكي لأول مرة في عام 2011 ، ونالت شهرة كبيرة وحققت نسبة مبيعات عالية ، على سبيل المثال ، تم بيع أكثر من 1.7 مليون وحدة من سيارة الدفع الرباعي في أمريكا فقط.

وعلى الرغم من تأخر طراز جيب الأكثر مبيعًا لمدة خمس سنوات ، لحسن الحظ ، من المقرر طرح سيارة جراند شيروكي جديدة في السوق في وقت مبكر من العام المقبل ، كطراز 2022. وإليك كل ما تريد معرفته عن مواصفات سيارة جيب الرياضية.

قد حاولنا جميع الكثير من التفاصيل حول سيارة جيب جراند شيروكي 2022 الجديدة المقرر طرحها في عام 2021 ، وعلى الرغم من عدم توفر جميع المعلومات لدينا حتى الآن ، رجعنا إلى مفهوم جراند واجونير Grand Wagoneer الذي أعادته جيب من جديد كطراز 2021 ، للحصول على بعض الإلهام. فمن المحتمل أن تتبنى جراند شيروكي بعض الإشارات المرئية والداخلية من جيب الأكبر.

 

مفهوم جراند واجونير 2021
مفهوم جراند واجونير 2021

 

شكل جراند شيروكي 2022

لا توجد تفاصيل دقيقة عن الشكل الذي سيبدو عليه سيارة جراند شيروكي 2022 ، ولكن ما نعلمه أن سيارة الدفع الرباعي SUV ستحافظ على أبعادها الكلاسيكية التي تشبه الصندوق ، والشبكة الأيقونية ذات السبعة شرائح ، وستأتي في تكوينات من صفين وثلاثة صفوف.

 

مفهوم جراند واجونير 2021 من الخلف
مفهوم جراند واجونير 2021 من الخلف

 

من المتوقع أن تحصل جراند شيروكي الجديدة على نفس الإشارات التي رأيناها في مفهوم جراند واجونير. كما تشير التقارير إلى أن جراند شيروكي ستنتقل إلى منصة ألفا روميو جورجيو Alfa Romeo ،التي تدعم ستيلفيو Stelvio وجوليا Guilia. ومن المثير للاهتمام ، أن هذا يعني أن جراند شيروكي يمكن أن تكون في الواقع أطول وأعرض من الطراز الحالي ، والذي يقيس بالفعل مع قاعدة عجلات 114.7 بوصة (2.91 متر).

 

تكنولوجيا جيب جراند شيروكي 2022

في الداخل ، كمفهوم جيب جراند واجونير ، من المحتمل أن تأتي سيارة جيب جراند شيروكي الجديدة بمقصورة أكثر فخامة وذات تقنية عالية ونظام ترفيهي بسبع شاشات. كشفت صور تجسسية من أغسطس الماضي عن جزء من مقصورة جراند شيروكي الجديدة ، مع شاشة لمس مركزية أنيقة تبدو مطابقة تقريبًا لتلك الموجودة في جراند واجونير وربما يبلغ مقاسها 12.1 بوصة.

 

 شاهد أيضا: تصميم سيارة جيب جراند شيروكي 2021 الجديدة

 

سيارة جيب جراند شيروكي 2022 grand cherokee مواصفات وأسعار

 

بالإضافة إلى ذلك ، توجد مجموعة أدوات رقمية كبيرة. إذا كانت هذه المجموعة الافتراضية هي نفسها الموجودة في Grand Wagoneer ، فيجب أن تكو بمقاس 12.3 بوصة. ونتوقع أيضا أن تحصل Grand Cherokee على نظام المعلومات والترفيه الجديد Uconnect 5 من FCA ، والذي يجب أن يحتوي على تقنية CarPlay اللاسلكي وأندرويد أوتو Android Auto.

 

محرك سيارة 2022 grand cherokee

لا توجد مواصفات أكيدة عن مجموعة نقل الحركة ، ولكن بعض التقارير أشارت إلى أن جيب يمكن أن تتخلى تمامًا عن محرك Pentastar V6 وخيارات Hemi V8 في سيارة جراند شيروكي الجديدة.

ومن جهة آخرى ، يقول موقع Allpar ،  إن محركًا جديدًا رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر مزود بشاحن توربيني سينضم إلى محرك V6 مع تقنية eTorque وخيارات V8 من الطراز الحالي. يمكن أن تحل الأسطوانات الأربع محل محرك V6 أسفل الخط ، لكن نتوقع أن تكون جميع المحركات الثلاثة متاحة عند الإطلاق.

ووفقا لتقرير Car and Driver ، سيتم نقل محرك الديزل V6 سعة 3.0 لتر من شاحنة رام 1500 إلى جيب. هذا المحرك ينتج قوة 260 حصانًا (194 كيلوواط) و 480 رطلاً (651 نيوتن متر) في البيك أب.

 

تاريخ الإصدار والأسعار

كان من المفترض أن تعرض سيارة جيب جراند شيروكي الجديدة لأول مرة خلال معرض ديترويت للسيارات هذا الصيف والذي تم إلغاؤه بسبب جائحة فيروس كورونا ، لذلك ، تأخر ظهور سيارة الدفع الرباعي ، ومن المقرر عرضها للبيع في منتصف حتى أواخر عام 2021 ، كطراز عام 2022.

سعر سيارة جيب جراند شيروكي 2022 لا يزال غير معروف حتى الآن ، ولكن مثل معظم الموديلات الجديدة ، نتوقع أن تشهد سيارة الدفع الرباعي زيادة طفيفة في الأسعار ، مع العلم أن أسعار Grand Cherokee الحالية تبدأ من  34400 دولار ، بينما الطرازات عالية الأداء SRT و Trackhawk تبدأ الأسعار من  69.140 دولارًا و 87645 دولارًا على التوالي.

اترك رد