مستقبل السيارات الكهربائية في السعودية

تدرس المملكة العربية السعودية مشروع إنشاء مصنعها المحلي للسيارات الكهربائية ، وذلك وفقًا لآخر التقارير.

حيث قامت المملكة العربية السعودية بتوظيف مستشارين من بينهم مجموعة بوسطن الاستشارية لدراسة فرص إنشاء شركة تصنيع سيارات كهربائية جديدة.

كما أكد متحدث باسم صندوق الثروة السيادية في المملكة أنه يتطلع إلى تنويع اقتصاد البلاد المعتمد على النفط ولكنه لم يقدم تفاصيل حول خطط السيارات الكهربائية المستقبلية.

جدير بالذكر أن  صندوق الاستثمارات العامة السعودي استحوذ على حصة صغيرة في شركة تسلا Tesla منذ عام 2018 ، لكنه باع أسهمه قبل الارتفاع الجنوني للشركة في أواخر عام 2019 وطوال عام 2020.

 

مستقبل السيارات الكهربائية في السعودية

 

كما استثمر صندوق الثروة السيادية في المملكة العربية السعودية مليار دولار في لوسيد موتورز Lucid Motors وأجرى محادثات مع الشركة لإنشاء مصنع في مدينة جدة.

خلال إفادة إعلامية في أواخر يناير ، قال رئيس صندوق الاستثمارات العامة في المملكة ، ياسر الرميان ، إنهم يتطلعون إلى الموافقة على صفقات هذا العام أو العام المقبل لتوسيع التصنيع المحلي.

وفقًا لبلومبرج ، قال الرميان : “نحن الآن بصدد البحث في مجال الأجهزة الكهربائية”. “فيما يتعلق بالسيارات ، هناك أكثر من مشروع ننظر فيه الآن ، وسيتم تنفيذه هذا العام أو العام المقبل على أبعد تقدير.”

اترك رد