أفضل 10 سيارات رياضية إيطالية وألمانية قديمًا وحديثًا بالصور

أفضل 10 سيارات رياضية إيطالية وألمانية

تنتج إيطاليا بعضًا من أعظم السيارات الرياضية في السوق، بدءًا من فيراري ولامبورغيني إلى ألفا روميو وفيات. علاوة على سيارة لانسيا الإيطالية التي حصلت أيضًا على وسام أروع سيارات الرالي. وإذا كانت إيطاليا تصنع سيارات ذات روح، فإن ألمانيا تصنع سيارات رائعة بكل الطرق الممكنة.

كان للسيارات الإيطالية والألمانية منافسة لعدة عقود. في حين أن السيارات الرياضية الإيطالية عادة ما تتمتع بالذوق والأناقة التي تتماشى مع صوتها الرائع، فإن السيارات الرياضية الألمانية عادة ما تتمتع بموقف لا معنى له، وتكمل مهمتها بكفاءة واتزان – بينما لا تزال تبدو رائعة.

قد تكون السيارات الإيطالية الرياضية أكثر إثارة ولديها محركات أكثر روعة، لكن السيارات الألمانية أفضل ديناميكيًا وأكثر دقة. فيما يلي خمس من أفضل السيارات الرياضية الإيطالية وخمس سيارات رياضية ألمانية أفضل.

 

1. الإيطالية – فيراري 599 2009 GTB

أفضل 10 سيارات رياضية إيطالية وألمانية

تعد سيارة فيراري 599 جي تي بي بمثابة سيارة سياحية كبيرة أكثر من كونها سيارة رياضية كاملة، ولكن عدد قليل جدًا من سيارات 599 التي تم إنتاجها تحولت إلى واحدة من أفضل السيارات في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين.

ومن بين 3600 وحدة تم إنتاجها بين عامي 2006 و2012، تم تجهيز 30 وحدة فقط بناقل حركة يدوي – مما يجعلها نادرة جدًا.

تتميز سيارة فيراري 599 GTB بنفس محرك F140 V12 الموجود في سيارة فيراري إنزو Ferrari Enzo، بسعة 6.0 لتر. يظل المحرك يعمل بسحب الهواء بشكل طبيعي وينتج قوة تبلغ 612 حصانًا وفقًا لمواصفات GTB الخاصة به، ويقترن بناقل حركة يدوي من 6 سرعات.

 

2. الألمانية – بورش 911 2015 GTS

أفضل 10 سيارات رياضية إيطالية وألمانية

في حين أن فيراري 599 هي سيارة رائعة، إلا أن هناك سيارة يدوية أخرى بنفس الجودة – أو حتى أفضل. تم تقديم اسم GTS إلى بورشه 911 في عام 2011، لكن الجيل الثاني من GTS ارتقى بالأمور إلى مستوى أعلى. في حين أن طراز 911R اللاحق أفضل، إلا أن GTS قدمت في الغالب نفس التجربة، ولكن بسعر أقل بكثير.

تتميز سيارة 911 GTS موديل 2015 بمحرك مسطح 6 أسطوانات بسعة 3.8 لتر، يولد قوة 424 حصانًا. حصلت GTS أيضًا على عادم سبورت كرونو  وحوامل محرك ديناميكية ونظام تعليق منخفض وتوجيه عزم الدوران للمساعدة على المسار الصحيح.

يسمح ناقل الحركة اليدوي ذات 7 سرعات للسيارة بالتسارع إلى 60 ميلاً في الساعة خلال 3.8 ثانية فقط – مما يجعلها سيارة خارقة سريعة.

 

3. الإيطالية – ألفا روميو جوليا Quadrifoglio Verde 2016

أفضل 10 سيارات رياضية إيطالية وألمانية

أفرا أيضًا: أفضل 10 سيارات إيطالية تم إنتاجها على الإطلاق بالأسماء والصور

 

في عام 2016، عادت ألفا روميو إلى عالم سيارات السيدان الرياضية بهدف واضح يتمثل في إزاحة سيارة بي إم دبليو BMW M3 عن قاعدتها العالية.

تم إطلاق جوليا مع محرك توربيني رائع سعة 2.0 لتر مزود بأربع سرعات مترن بناقل الحركة الأوتوماتيكي ZF ذو 8 سرعات. لكن الموجة الأكبر جاءت من طراز كوادريفوليو فيردي الرياضي.

تتميز جوليا QV بمحرك V6 مزدوج التوربو مستوحى من فيراري، وهو في الأساس محرك F154 V8 المستخدم في 488 GTB ولكن مع اسطوانتين مقطوعتين.

المحرك الناتج يبلغ سعته 2.9 لتر وينتج قوة 503 حصان و443 رطل قدم من عزم الدوران. جوليا QV هي سيارة رائعة تكاد تنجح في التقاط صوت محرك Busso V6 الأصلي.

 

4. الألمانية – بي إم دبليو M3 2022

أفضل 10 سيارات رياضية إيطالية وألمانية

تعتبر سيارة BMW M3 سيارة سيدان رياضية منذ أن ظهرت أصبحت المعيار للسيارات الرياضية متوسطة المدى. إن M3 الآن في جيلها السادس وهي أفضل من أي وقت مضى، فهي تتميز بمحرك قوي بقوة 3.0 لتر مزدوج التيربو على التوالي 6، مع تقنيات تنافس أي سيارة سيدان رياضية أخرى.

يأتي M3 في ثلاثة إصدارات مختلفة، M3 “العادي” مع ناقل حركة يدوي بـ 6 سرعات ودفع خلفي، وM3 كومبيتيشن مع صندوق أوتوماتيكي وMxDrive، وM3 Touring الجديد، الذي يحصل على عناصر المنافسة ولكن مع نمط جسم العربة. ينتج محرك M3 Comp قوة تبلغ 503 حصانًا – على الرغم من أن هذا رقم متحفظ – وعادة ما يكون أسرع بكثير من أي من منافسيه.

يأتي M3 في ثلاثة إصدارات مختلفة، M3 العادية مع ناقل حركة يدوي بـ 6 سرعات ودفع خلفي، وM3 كومبيتيشن مع صندوق أوتوماتيكي وMxDrive، وM3 Touring الجديد، الذي يحصل على عناصر المنافسة ولكن مع نمط جسم العربة. ينتج محرك M3 Comp قوة تبلغ 503 حصانًا – على الرغم من أن هذا رقم متحفظ – وعادة ما يكون أسرع بكثير من أي من منافسيه.

 

5. الإيطالية – لانسيا ستراتوس HF 1974

أفضل 10 سيارات رياضية إيطالية وألمانية

تعد لانسيا ستراتوس Lancia Stratos واحدة من أشهر السيارات الإيطالية على هذا الكوكب بفضل استخدامها في بطولة العالم للراليات، حيث فازت 18 مرة بين عامي 1974 و1981. ويمكن تمييز ستراتوس بسهولة تامة بفضل شكلها الإسفيني الذي يعود إلى السبعينيات.

تميزت ستراتوس بنسخة 2.4 لتر من فيراري دينو V6، وتنتج نفس القوة البالغة 190 حصانًا كما في دينو 246 GT. تتميز سيارة ستراتوس بمحرك وسطي وتحتوي على ناقل حركة يدوي ب5 سرعات يرسل القوة إلى العجلات الخلفية. ستظل ستراتوس إلى الأبد رمزًا لعالم السيارات الإيطالي.

 

6. الألمانية – بي إم دبليو 1978 M1

أفضل 10 سيارات رياضية إيطالية وألمانية

أقرا أيضًا: أفضل 10 سيارات بي ام دبليو BMW على مر العصور

 

في نفس الوقت تقريبًا من ظهور لانسيا ستراتوس ، قامت بي إم دبليو BMW بتصميم وبناء M1 – أول سيارة صنعتها M-Division على الإطلاق.

كان من المفترض أن يكون M1 بمثابة تعاون مع لامبورغيني، لكن الشركة الإيطالية انسحبت من المشروع بسبب مشاكل مالية. بينما أكملت شركة بي إم دبليو المشروع بنفسها، مستخدمة Italdesign للجسم وDallara للهيكل.

تم تصنيع محرك M88 سعة 3.5 لترًا على التوالي 6 خصيصًا لسيارة M1، حيث ينتج قوة 270 حصانًا في سيارة الطريق المتجانسة. كانت M1 هي السيارة الخارقة في ذلك الوقت.

حيث تسارعت من 0 إلى 60 ميلاً في الساعة خلال 5.6 ثانية فقط وتصل سرعتها القصوى إلى 165 ميلاً في الساعة. يتمتع المحرك أيضًا باستجابة ممتازة للخانق بفضل أجسام الخانق الفردية – وهي خدعة احتفظ بها قسم M لسيارات M المستقبلية.

 

7. الإيطالية – لامبورجيني هوراكان بيرفورمانتي 2017

أفضل 10 سيارات رياضية إيطالية وألمانية

تعد سيارة لامبورجيني هوراكان Lamborghini Huracan الطراز الأكثر شعبية من طراز Raging Bull على الإطلاق، حيث بيعت منها أكثر من 20,000 وحدة على مدار ما يقرب من عشر سنوات.

كان أول طرازات هوراكان الأقوى هو بيرفورمانتي Performante 2017، والذي يتميز بمحرك V10 سعة 5.2 لتر بسحب الهواء الطبيعي مثل هوراكان العادية، ولكن مع 30 حصانًا إضافيًا، ليصل إجمالي القوة إلى 631 حصانًا و443 رطلًا قدمًا من عزم الدوران.

تعد هوراكان بيرفورمانتي مزيجًا ممتازًا من الأداء الصريح ورحلة GT. قد تشترك هوراكان في المنصة والمحرك مع أودي R8 V10، لكنها بالتأكيد تتمتع بشخصيتها الخاصة، حيث تنضح بنهج أكثر وحشية في كل شيء على عكس شقيقتها ذات الحلقات الأربعة. للأسف، تم إيقاف إنتاج هوراكان الآن، ونحن نحبس أنفاسنا لنرى ما سيكون بديلها.

 

8. الألمانية – مرسيدس 2021 AMG GT Black Series

أفضل 10 سيارات رياضية إيطالية وألمانية

في حين أن هوراكان سيارة ممتازة، كان على الألمان أن يصنعوا شيئًا أفضل من حيث الأداء، لذلك قدموا سيارة Mercedes-AMG GT إلى عباقرة Black Series في أفالترباخ.

والنتيجة هي سيارة خارقة ذات محرك أمامي تركز على حلبات السباق، والتي يقارنها بعض الصحفيين بسيارة ماكلارين 720S ذات المحرك الوسطي من حيث الأداء – وهو أمر يستحق الثناء بالفعل.

تستخدم AMG GT Black Series نفس محرك V8 مزدوج التوربو سعة 4.0 لتر مثل AMG GT العادية، ولكن بقوة تصل إلى 720 حصانًا و590 رطلًا قدمًا.

تحصل السيارة على مجموعة كاملة من ترقيات نظام التعليق والهيكل، بالإضافة إلى إضافة المزيد من ألياف الكربون – بما في ذلك جناح خلفي ضخم.

تعد سيارة مرسيدس AMG GT Black Series هي الكلمة الأخيرة في مجال الآلات الألمانية التي تركز على حلبات السباق، والتي يُسمح باستخدامها على الطرق.

 

9. الإيطالية – فيراري 250 GTO 1962

أفضل 10 سيارات رياضية إيطالية وألمانية

بالعودة إلى بضعة عقود من الزمن، ربما كانت أفضل سيارة رياضية إيطالية في فترة الستينيات هي السيارة الأصلية فيراري 250 GTO – وهي أسطورة في حد ذاتها.

تم تصميم سيارة GTO خصيصًا لسحق المنافسة في لومان، حيث تتميز بجسم منحوت لسيارة Mulsanne Straight للضغط كل ميل في الساعة.

تحت غطاء المحرك يوجد محرك كولومبو V12 – محرك V12 سعة 3.0 لتر ينتج 300 حصانًا و217 رطل قدم من عزم الدوران. وكان المحرك متصلاً بناقل حركة يدوي من 5 سرعات.

أصبحت سيارة 250 GTO – وهي اختصار لـ Gran Turismo Omologata (Grand Touring Homologation) – الآن قطعة نادرة يمكن تحصيلها، وتتراوح تكلفتها بين 45 مليون دولار و70 مليون دولار في المزاد . هذا من مشروع تجديد نظم الإدارة الأصلي MSRP بقيمة 18000 دولار فقط في عام 1962.

 

10. الألمانية – مرسيدس بنز 300SL ‘Gullwing’1954

أفضل 10 سيارات رياضية إيطالية وألمانية

قبل أن يهيمن الحصان الجامح على ساحة السباق، كانت مرسيدس-بنز هي الأفضل في سباقات التحمل، متفوقة على كل الفرق الأخرى في معظم البطولات. وللأسف، انتهت هذه الهيمنة في عام 1955، مع عودة مرسيدس إلى سباقات التحمل فقط في الثمانينيات.

السيارة التي ساعدت في تحقيق هذه الهيمنة كانت بالطبع 300SL . لقد كانت سيارة رياضية مصممة خصيصًا للسباقات، باستخدام أجزاء مجربة وموثوقة من سيارات مرسيدس-بنز الأخرى.

قد ينتج محرك 3.0 لتر على التوالي 6 أسطوانات حوالي 240 حصانًا فقط، ولكن مع نسبة القيادة النهائية الأطول، تبلغ سرعة 300SL القصوى 163 ميلاً في الساعة – أسرع من معظم سيارات السباق الأخرى في ذلك الوقت.

لقد ألهمت سيارة 300SL جيلاً جديدًا تمامًا من السيارات الرياضية، وبينما لم تشارك مرسيدس في الإرث، فقد عادت مع مجموعة كاملة من السيارات الجديدة التي عززت علاماتها.

 

المصدر:

cars talian & german

اترك رد