أجمل 10 سيارات صغيرة الحجم من جميع أنحاء العالم

أجمل 10 سيارات صغيرة الحجم

كانت بداية ظهور فئة السيارات الصغيرة ذات الحجم الصغير في أوروبا، بعد إنتهاء الحرب العالمية الثانية ، كوسيلة للتنقل رخيصة السعر وكان يطلق عليها السيارات الاقتصادية ، ولكن لم يتم بنائها بطريقة مدروسة مما أدى إلى ظهور بعض تصاميم السيارات الغريبة بشكل صادم خلال فترة الخمسينيات.

ومع تعافي الاقتصاد ، فقدت هذة السيارات الصغيرة شعبيتها بفضل ظهور “سيارات الناس” الرخيصة الأكثر دقة ، ولكنها مازالت موجودة في دول أخرى ، مثل اليابان  باعتبارها فئة سيارات Kei الضئيلة. وقد جمعنا لكم أجمل 10 سيارات صغيرة الحجم من جميع أنحاء العالم. سيارات صغيرة الحجم رائعة تجعلنا نتمنى أن يظل مصنعو السيارات يصنعونها.

 

1. كروسلي هوتشوت – أمريكيا

أجمل 10 سيارات صغيرة الحجم من جميع أنحاء العالم
تعد سيارة  كروسلي هوتشوت Crosley Hotshot  أول سيارة رياضية في أمريكا ، لم تكن سيارة جميلة أو سريعة ولكنها قدمت تجربة ممتعة وبأسعار معقولة لأمريكا بعد الحرب العالمية الثانية.

يبلغ وزن هذة السيارة الصغيرة حوالي 1100 رطل ، ومجهزة بمحرك صغير بقوة 26 حصانًا ، بيع منها حوالي 2500 وحدة حتى توقف إنتاجها في عام 1952.

 

2. جوجوموبيل دارت – استراليا

أجمل 10 سيارات صغيرة الحجم من جميع أنحاء العالم

كانت سيارة جوجوموبيل دارت  Goggomobil Dart ، سيارة رياضية  صغيرة الحجم وفريدة من نوعها ورائعة ، عبارة عن جسم من الألياف الزجاجية بتصميم أسترالي مبني فوق هيكل معدني ألماني الصنع.

نشأت سيارة  Goggomobil Dart في الخمسينيات من القرن الماضي وتم بيعها حتى عام 1961 في أستراليا فقط ،وكانت تفنقر  السرعة والحجم ،ولكنها كانت تتميز بكفاءة وقود لا تصدق في ذلك الوقت.

 

3. فريسكي سبورت – إنجلترا

أجمل 10 سيارات صغيرة الحجم من جميع أنحاء العالم

نظرًا لاسمها ومظهرها المرح تذكرنا بسيارة كرتونية ، كانت فريسكي سبورت Frisky Sport سيارة بريطانية صغيرة الحجم تتمتع بشخصية كبيرة ونجاح مذهل.

تم إنتاج سيارة Frisky Sport لأول مرة في عام 1957 ، كسيارة صغيرة ممتعة ميسورة التكلفة واقتصادية.

 

4. Brütsch Mopetta – المانيا

أجمل 10 سيارات صغيرة الحجم من جميع أنحاء العالم
سيارة Brütsch Mopetta هى سيارة صغيرة الحجم وغامضة تبدو وكأنها خرجت من بعض الرسوم المتحركة القديمة. ثم إنتاجها في عام 1956 من قبل العلامة التجارية الألمانية Brütsch المتخصصة في صناعة السيارات الصغيرة.

تم تزويد موبيتا بمحرك بقوة 2 حصان ، وقد حقق هدفه المجهري ولكنه لم يحالفه النجاح ، حيث تم بناء 14 فقط قبل أن تقرر الشركة المصنعة عدم إنتاج المزيد في عام 1958.

 

6. كابي تشيكي – أسبانيا

أجمل 10 سيارات صغيرة الحجم من جميع أنحاء العالم

كانت كابي Kapi علامة تجارية إسبانية مكرسة لبناء سيارات صغيرة وبأسعار معقولة مثل هذا الشيء الصغير على شكل بيضة والذي يسمى تشيكي Chiqui.

ظهرت Chiqui الرائعة لأول مرة في عام 1955 كسيارة صغيرة بأسعار معقولة . ولكن للأسف ، تم إغلاق Kapi كعلامة تجارية بعد عام واحد فقط.

 

7. بياجيو آبي – إيطاليا

أجمل 10 سيارات صغيرة الحجم من جميع أنحاء العالم

تعد بياجيو آبي Piaggio Ape (التي تعني “النحل” باللغة الإيطالية) ، عربة نقل مبدعة وغزيرة الإنتاج ، عبارة عن مركبة بسيطة تعتمد على سكوتر فيسبا التي تتمتع بأكثر من 70 عامًا من النجاح ، وتستخدم في العديد من التطبيقات مثل الشاحنات الصغيرة والشاحنات التجارية والمقاهي المتنقلة ، وحتى سيارات السباق وغيرها الكثير.

تم إنشاء Ape في عام 1948 من خلال إرفاق نهاية خلفية جديدة وسرير بيك آب ، بالإضافة إلى مقصورة مغلقة حوله بدءًا من الخمسينيات. لا تزال Ape تُبنى بطريقة مماثلة ، وهي مركبة صغيرة موجودة في إيطاليا حتى يومنا هذا.

 

8. شايل بادال – الهند

أجمل 10 سيارات صغيرة الحجم من جميع أنحاء العالم

إذا كنت تعرف السيارة الصغيرة ذات الثلاث عجلات المعروفة باسم Reliant Robin ، فستكون SAIL Badal مألوفة لك ، لأنها في الأساس سيارة صغيرة ذات ثلاث عجلات، ولكنها مصنوعة في الهند في عام 1976.

حيث تواصلت شركة SAIL (بنغالور ) مع شركة Reliant (إنجلترا )، وحصلت على هيكل روبن Robin ذي الثلاث عجلات لصنع سيارتهم الخاصة فوقه. كما جهزت Badal بمحرك إيطالي بقوة 12 حصانًا مثبتًا في الخلف.

 

9. سوبارو فيفيو سوبر كيه كيه – اليابان

أجمل 10 سيارات صغيرة الحجم من جميع أنحاء العالم

تعد فئة سيارات Kei هي الفئة الشائعة في اليابان وتم استخدامها في منافسة الرالي من قبل ، كسيارة سوبارو فيفيو Subaru Vivio ، فعلى الرغم من أنها ليست سيارة مميزة تمامًا ، ولكنها وصلت إلى أقصى الحدود مع سوبر كيه كيه Super KK سيارة رالي المستخدمة في مسابقة WRC Group A.

 

10. مازدا أوتوزام AZ-1 – اليابان

أجمل 10 سيارات صغيرة الحجم من جميع أنحاء العالم

واحدة من أكثر سيارات Kei اليابانية التي لا تُنسى على الإطلاق ، كانت مازدا أوتوزام Autozam AZ-1 سيارة رياضية بحجم نصف لتر من التسعينيات وهي أسطورة السوق المحلي الياباني \على الرغم من صغر حجمها.

تم بيع AZ-1 تحت علامة مازدا أوتوزام التجارية ، في عام 1992 كسيارة رياضية صغيرة تحت فئة سيارات Kei. تتمتع Autozam AZ-1 بقدرة 63 حصان ، وأبواب نوارس غريبة ، ووزن ضئيل ، وتحكم مذهل ، وشكل سيارة خارقة ، وهي واحدة من أكثر سيارات Kei الفريدة والرائعة على الإطلاق.

المصدر: سيارات هوت

اترك رد