مواصفات وأسعار سيارة كيا سبورتاج 2021 Kia Sportage الكروس أوفر

مواصفات وأسعار سيارة كيا سبورتاج 2021

كيا سبورتاج Kia Sportage سيارة رياضية متعددة الأغراض مدمجة رائعة. فهى إحدى سيارات كيا  المريحة والرياضية في نفس الوقت. تتميز هذه السيارة الكورية المشهورة بمساحة داخلية رائعة ومساحة فسيحة للركاب ، وتوافر قائمة طويلة من ميزات الأمان القياسية ، فدعونا نتعرف أكثر عن مواصفات وأسعار كيا سبورتاج 2021 الكروس أوفر.

 

مميزات وعيوب:

مقصورة عالية الجودة
مقاعد واسعة
نظام معلومات وترفيه سهلة الاستخدام
ركوب متوازن
غرفة تخزين محدودة
اقتصاد ضعيف في استهلاك الوقود

 

الجديد في عام 2021

تتوافر سيارة كيا سبورتاج 2021 في أربعة فئات:  LX , S , EX , SX Turbo

بالنسبة لعام 2021 ، كان التغيير الوحيد الذي طرأ على تشكيلة Sportage هو إصدار Nightfall Edition وخيارات Nightfall Edition Premium وتم تخصيص حزم المظهر هذه لفئة S ، وتتميز بعجلات مقاس 18 بوصة مع أغطية مركزية سوداء وعدد لا يحصى من اللمسات السوداء الأخرى.  وشارة سبورتاج الجديدة التي تمتد على الباب الخلفي.

 

مواصفات وأسعار سيارة كيا سبورتاج 2021 Kia Sportage الكروس أوفر

 

ناقل الحركة وأداء سبورتاج

تأتي موديلات سبورتاج LX و S و EX بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 2.4 لتر  بقوة 181 حصاناً. إذا كنت تريد محرك أقوى ، سيكون في طراز سبورتاج SX Turbo ، والذي يتميز بمحرك توربو  رباعي الأسطوانات بسعة 2.0 ليتر ينتج قوة 240 حصانًا. مع ناقل حركة أوتوماتيكي مضمون من ست سرعات.

 

الاقتصاد في استهلاك الوقود

تحصل موديلات سبورتاج غير التوربينية (ذات المحرك القياسي 2.4 لتر والدفع الأمامي) على 23 ميلا في الغالون في المدينة و 30 ميلا في الغالون على الطريق السريع. هذه الأرقام تنخفض بمقدار 2 و 5 ميلا في الغالون ، على التوالي ، عند إضافة نظام الدفع الرباعي.

بينما يكتسب الطراز التوربيني SX Turbo (ذات المحرك المزود بشاحن توربيني سعة 2.0 لتر) على 20 ميلا في الغالون في المدينة و 28 ميلا في الغالون على الطريق السريع. هذه الأرقام تنخفض إلى 19  و 24 في الغالون ، على التوالي مع نظام الدفع الرباعي.

 

مواصفات وأسعار سيارة كيا سبورتاج 2021 Kia Sportage الكروس أوفر

 

التصميم الداخلي لسيارة سبورتاج 2021

تم تصميم مقصورة سبورتاج بشكل جيد وتزودها بمزيج ممتع من المواد عالية الجودة والميزات الوظيفية الأنيقة. إنها تتمتع بمساحة واسعة للركاب ، صفين من المقاعد المريحة تتسع لخمسة أشخاص ، ومع ذلك ، مساحة الشحن تبدو محدودة.

 

مواصفات وأسعار سيارة كيا سبورتاج 2021 Kia Sportage الكروس أوفر

 

كيا سبورتاج 2021 والتكنولوجيا

تم تجهيز كل طرازات الكروس أوفر المدمجة بنظام معلومات وترفيه قياسي UVO سهل الاستخدام بشاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصة مع إمكانات Apple CarPlay و Android Auto وستة مكبرات صوت ، وبلوتوث ، ومنفذ USB ، أما ميزات المعلومات والترفيه المتاحة هى: راديو القمر الصناعي ، والتعرف على الصوت ، والملاحة ، ونظام الصوت.

 

ميزات السلامة ومساعدة السائق

حصلت سيارة كيا سبورتاج 2021 على تصنيف 5/5 نجوم في اختبار التصادم الجانبي ،و 5/4 في اختبارات التصادم الأمامي والانقلاب. من الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة (NHTSA) ، كما حصل طراز 2020 على لقب أفضل اختيار للسلامة المتطابق ميكانيكيًا من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة (IIHS).

تقدم كيا مجموعة متنوعة من ميزات الأمان القياسية المتقدمة منها : كاميرا الرؤية الخلفية ، تحذير الاصطدام الأمامي ، الفرملة التلقائي في حالات الطوارئ ، كشف المشاة ، مساعدة الحفاظ على المسار ، تحذير مغادرة المسار ، مراقبة انتباه السائق ، مساعدة الشعاع العالي.

أما ميزات الأمان المتقدمة الأختيارية : مراقبة النقطة العمياء وتنبيه حركة المرور الخلفية ، نظام تثبيت السرعة التكيفي ، مساعدة وقوف السيارات ، وحساسات ركن أمامية وخلفية.

 

مواصفات وأسعار سيارة كيا سبورتاج 2021 Kia Sportage الكروس أوفر

 

اسعار سيارات كيا سبورتاج 2021

يبدأ سعر كيا سبورتاج LX 2021 الأساسي من 23990 دولارًا ، وهذا السعر معقول جداً لسيارة SUV صغيرة الحجم. تبدأ أسعار الفئات S و EX ذات المستوى المتوسط من 26،490 دولارًا و 27،290 دولارًا على التوالي. بينما يبدأ طراز SX Turbo الأعلى بسعر 33،650 دولارًا.

 

الفرق بين كيا سبورتاج 2020 مقابل 2021

لا توجد اختلافات كبيرة بين طرازي سبورتاج 2020 و 2021. ، إلا اختلاف واحد لعام 2021  ، كما ذكرنا أعلاه ، تتوفر حزمتي المظهر  S Nightfall Edition و S Nightfall Edition Premium في طراز Sportage S.

 

تعرف على  التغييرات الرئيسية لسيارة كيا سبورتاج خلال السنوات الماضية:

سبورتاج 2017 : أعيد تصميمها بالكامل مع تحديثات التصميم وغرفة الكابينة الإضافية ؛ أصبحت شاشة اللمس مقاس 5 بوصة وكاميرا الرؤية الخلفية أصبحت قياسية ، بالإضافة إلى ميزات السلامة والتكنولوجيا المتاحة.

سبورتاج ٢٠١٨: توفر ميزات إضافية لبعض الطرازات.

كيا سبورتاج 2019: عدد أقل من الميزات القياسية في الطراز الأساسي ، توقفت المقاعد الخلفية المسخنة.

كيا سبورتاج 2020: إضافة تقنية Apple CarPlay و Android Auto وشاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصة ومراقبة حالة السائق والتحذير من الاصطدام الأمامي وكشف المشاة إلى قائمة الميزات القياسية.

كيا سبورتاج 2021: إضافة إصدارين للمظهر.

كيا سبورتاج 2022: من المحتمل طرح الطراز الجديد بحلول شهر  أبريل 2021 ، بتصميم جديد وجريء ، طرازين هجينين ، ونظام الدفع الرباعي سيكون قياسي.

اترك رد