معرفة أرقام شاصي شاحنات مرسيدس بنز Mercedes-Benz VIN

معرفة أرقام شاصي شاحنات مرسيدس

تحتوي كل شاحنة مرسيدس بنز Mercedes-Benz على رمز (كود) تعريف فريد يسمى رقم الشاسيه VIN  . يحتوي هذا الرقم المكون من 17 حرفا على معلومات حيوية حول السيارة ، مثل الشركة المصنعة للسيارة ، وسنة الإنتاج ، والمصنع الذي تم إنتاجها فيه ، ونوع المحرك ، والطراز وغيرها من المعلومات الهامة.

على سبيل المثال ، إذا أراد شخص ما شراء سيارة مستعملة ، فمن الممكن التحقق من أرقام شاصي السيارة في قاعدة البيانات عبر الإنترنت لضمان عدم سرقة السيارة أو تلفها أو تعديلها بطريقة غير قانونية. حيث يحتوي رقم الشاسيه VIN على تنسيق محدد معترف به عالميًا. تم تنفيذ هذا التنسيق من قبل معهد ISO.

وتلتزم كل شركة مصنّعة للسيارات بتمييز جميع مركباتها بهذا التنسيق الخاص. وتتيح لك هذه الخدمة عبر الإنترنت التحقق من صلاحية السيارة والحصول على معلومات مفصلة عن أي رقم VIN تقريبًا ، كما يمكنك أيضا البحث عن قطع غيار سيارات مرسيدس بنز والتحقق من تاريخ السيارة. كما يتيح VIN أيضا الحصول على ورقة بناء من مرسيدس بنز.

 

 

أولا: العثور على رقم VIN لسيارتك

أبحث عن رقم VIN  في أوراق تسجيل السيارة أو سجلات الصيانة ، كما يمكنك الوصول إلى رقم الشاصي في أماكن مختلفة على سيارتك ، مثل باب السائق الجانبي وأحيا على باب الراكب ، أو تحت عطاء المحرك.

ثانيا: بعد العثور على رقم الشاسيه يمكنك الآن فك نشفير سيارتك أو شاحنتك ،  فعلى سبيل المثال شاحنة مرسيدس رقم  الشاسيه الخاص بها هو:

 

VIN : WDB9340321L333168

 

معرفة أرقام شاصي مرسيدس بنز Mercedes-Benz VIN

 

الحرف الأول W على اليسار يشير إلى البلد التي تم تصنيع الشاحنة فيها : ألمانيا ( مع ملاحظة أن هذا الحرف يتغير حسب البلد مثل الولايات المتحدة لديها رقم 1 أو 4 بينما دول أسيا لديها حروف مثل اليابان البلد المصنعة نجد حرف ( J ).

الحرف الثاني D الشركة المصنعة للمركبة: مرسيدس بنز.

رقم 3 نوع العربية : شحنة نقل 1844 LS ، والصانع يبني أكثر من 500 سيارة سنويا.

من 4 – 8 يشير إلى مواصفات المركبة بما في ذلك ، المستوى  934 ، شكل الجسم 2 باب منصة شاحنة ، نوع المحرك 11.9L V5 OHV 24V RWD

رقم 10 (1) يدل على سنة الصنع  2008 ( حيث أي سيارة تم إنتاجها من 2001 إلى 2009 ،  نجد سنة الصنع الخاصة بها عبارة غن أرقام ( 1-9 ).

رقم 11 مكان المصنع الذي تم فيه تجميع الشاحنة : دايملر ايه جي

من 12 غلى 17 وهو رقم تسلسلي فريد للشاحنة لا يتكرر في أي مركبة أخرى.

 

أقر أيضا: برنامج معرفة مواصفات سيارتك من رقم الشاصي (VIN) / الشاسيه

اترك رد