مازيراتي تحتفل بتصنيع 100،000 سيارة جيبلي سيدان في 6 سنوات

احتفلت شركة مازيراتي Maserati يوم الثلاثاء الماضي، بإنتاج سيارة جيبلي رقم 100.000 في مصنع جيوفاني أنييلي Gianni Agnelli الذي يقع في تورينو ، إيطاليا. وقد سمي بهذا الأسم نسبة إلى رجل الأعمال جيوفاني أنييلي الذي أسس شركة فيات في عام 1899 ، وينتج المصنع أيضًا سيارة مازيراتي كواتروبورتي Quattroporte السيدان الفاخرة.

 

سيارة مازيراتي جيبلي

السيارة البارزة هي سيارة جيبلي إس كيو 4 ( Ghibli S Q4) في إطار GranSport ، مع مظهر خارجي من طراز Blu Emozione ، مزودة بمصابيح أمامية من Matrix LED ، وعجلات من سبائك معدنية مقاس 20 بوصة ، وفرجار فرامل حمراء ، مع تدرج اللون الأسود على البيانو.

سيارة مازيراتي جيبلي موجهة للسوق الإيطالي ، وسوف تستخدم محرك توربو مزدوج سعة 3.0 ليتر ينتج قوة 430 حصان ، تصل سرعة السيارة السيدان ذات الدفع الكلي AWD إلى 100 كم / ساعة (62 ميلاً في الساعة) في 4.7 ثانية أما السرعة القصوى تبلغ 286 كم / ساعة (178 ميلاً في الساعة).

كما تزود سيارة جيبلي بمحركات بنزين V6 سعة 350 حصان و 275 حصان ، وكلها تمتثل لأحدث لوائح الانبعاثات Euro 6D.

أثناء التجميع ، يتم فحص جميع أجزاء سيارة جيبلي بدقة ، حتى يتأكد الفنيين من أن كل شيء يعمل كما ينبغي، وعند الإنتهاء ، يتم اختبارها على الطريق لحوالي 40 كم (25 ميلًا) من قبل سائق محترف قبل شحنها إلى العملاء.

 

مازيراتي تحتفل بتصنيع 100،000 سيارة جيبلي سيدان خلال 6 سنوات

 

تاريخ سيارة جيبلي

عرضت شركة مازيراتي المتخصصة في إنتاج السيارات الإيطالية ، سيارة جيبلي لأول مرة في معرض شنغهاي للسيارات السنوي لعام 2013. ومنذ ذلك الحين ، تم تحديثها عدة مرات ، بما في ذلك في عام 2017 ، عندما قدمت GranLusso و GranSport في معرض تشنغدو للسيارات ، في الصين.

وفي مهرجان جودوود Goodwood للسرعة في العام الماضي ، حصلت سيارة جيبلي على مكونات داخلية معاد تدويرها ، ذراع نقل السرعات الجديد وخيارات الجلود الآخرى.

وتجمع سيارة مازيراتي جيبلي بين التصميم الرائع و الأداء المتميز ، فهى سيارة ذات أربعة أبواب أكثر إقتصادية وأقل سعراً وأكبر حجماً من كواتروبورتي.

اترك رد