مواصفات مازدا 6 2023 القادمة تنافس السيارات الفاخرة

تم إنتاج الجيل الثالث من سيارة مازدا 6 في عام 2012 ،، سيارة رائعة لاقيت العديد من التحديثات المتقدمة حتى عام 2018 ، وعندما ظهرت تقارير تفيد بأن طراز مازدا 6 2023 القادم سوف ينتقل إلى بنية الدفع بالعجلات الخلفية مع تصميم طولي للمحرك ساءت حالة من الحماس والإهتمام بين عشاق مازدا 6 عبر الإنترنت.

وبناء على ذلك ، قام مصمم في موقع Kolesa.ru ، بنشر صورة غير رسمية ، وبجانب مفهوم مازدا فيجن كوبيه ، الذي ظهر لأول مرة في معرض طوكيو للسيارات 2017 ، أصبح بإمكاننا توقع مواصقات 2023 Mazda 6 المستقبلية ، من حيث التصميم والتكنولوجيا والمحركات.

 

مواصفات مازدا 6 2023 القادمة تنافس السيارات الفاخرة

 

مواصفات مازدا 6 2023

عند رؤية فيجن الكوبيه نستطيع أن نتخيل أن مازدا 6 الجديدة ستكون سيارة سيدان أنيقة بأربعة أبواب تتميز بنسب دفع خلفية قوية تتضمن غطاء محرك طويل ، مع مساحة كافية لوضع المحرك الأمامي في منتصف السيارة مثل سيارة MX-5 الرياضية ، مما يعمل على تحسين المناولة وتوزيع الوزن. عند الإنتقال من المفهوم إلى الإنتاج ، ستكتسب مازدا 6 خط سقف أعلى ومنطقة أكبر لفتح ضوء النهار (DLO).

على الرغم من تقليص المساحة الأمامية ، إلا أنها ستحتفظ بفلسفة تصميم مازدا كودو Kodo بخطوط ناعمة وأشكال أكثر دقة. بالنسبة للجزء الخلفي سيحتفظ أيضًا بالمظهر المستوحى من سيارة فيراري Ferrari مع خط سقف مائل وعوادم رباعية ومصابيح خلفية LED دائرية.

الجزء الداخلي ، على الرغم من أن التصميم الداخلي لسيارة مازدا 6 الحالية ينافس بعض العلامات التجارية الفاخرة ، ولكن نتوقع أن تقوم شركة مازدا بعدة تحسينات داخل المقصورة من أهمها أنظمة المعلومات والترفيه ، كما نتوقع شاشة عرض قابلة للتخصيص وإضاءة محيطة ومجموعة أدوات رقمية تشبه بورش تايكان.

 

مواصفات مازدا 6 2023 القادمة تنافس السيارات الفاخرة
مقصورة مفهوم مازدا فيجن الكوبيه

 

ستأتي مجموعة مساعدة السائق i-Activsense في سيارة مازدا 6 2023 القادمة بشكل قياسي وتشمل نظام المساعدة على مغادرة المسار ، ونظام التحكم بالتطواف الذكي مع التوقف والذهاب ، وكاميرا بزاوية 360 درجة ، واكتشاف المشاة ، والتعرف على إشارات السرعة الذكية ، والتحكم في التوجيه G.

 

محركات Mazda 6 2023

والخبر الأهم هو تبني مازدا 6 تخطيط المحرك الطولي مع خيارات من ست أسطوانات ومحرك خلفي (RWD). المحركات الستة هي بنزين إشعال ضغط Skyactiv-X و ديزل Skyactiv-D مع نظام هجين بقوة كهربائية 48 فولت ، وتقنيات هجينة المكونات. يُشاع أن مازدا قد تعاونت مع تويوتا ، ومن المحتمل استخدام هذا النظام في سيارة لكزس IS القادمة وطرازات تويوتا الأخرى.

 

أقرا أيضا: مازدا تطرح سيارة Mazda 6 2020 بسعر 24.000 دولار هذا الخريف

 

ومن المتوقع أن يكون هناك محرك جديد من Skyactiv-G سعة 2.5 لترًا بأربعة خطوط ، ومحرك Skyactiv-D ديزل مزدوج سعة 2.2 لترًا. مقترن بناقل حركة أوتوماتيكي جديد من 8 سرعات ، مع نظام الدفع الخلفي أو الرباعي.

 

منافسين Mazda6 القادمة

في العادي ، تنافس سيارة Mazda6 كل من هوندا أكورد ، تويوتا كامري ، هيونداي سوناتا ، فورد فيوجن ، ولكن مع التصميم المذهل والمحركات القوية الجديدة ، ربما تنافس مازدا 6 مجموعة من السيارات الفاخرة مثل سيارة أودي A4 وبي إم دبليو الفئة الثالثة و مرسيدس بنز الفئة C.

 

وأخيرا ، من المتوقع أن يصل طراز مازدا 6 2023 بحلول نهاية عام 2022.

 

مواصفات مازدا 6 2023 القادمة تنافس السيارات الفاخرة
مفهوم مازدا فيجن الكوبيه
اترك رد