أفضل 4 ماركات سيارات ميني فان Minivan 2021 وأسعارها

ماركات سيارات ميني فان 2021

ليس سراً أن مجد سيارات الميني فان Minivan قد إنتهى في ظل الإقبال المستمرة على السيارات العائلية ، على سبيل المثال ، اختفاء نيسان كويست ودودج جراند كارافان في السنوات الأخيرة ، ولا يوجد الآن سوى أربعة خيارات متاحة فقط من ماركات سيارات ميني فان ، وحتى الأربعة سيارات الميني باص المتبقية تكافح من أجل البقاء.

وإليكم قائمة أفضل 4 ماركات سيارات ميني فان 2021 مع الأسعار والصور.

 

1. كيا سيدونا 2021

أفضل 4 سيارات ميني فان في 2021

كان أول ظهور لسيارة كيا سيدونا Kia Sedona في عام 2015 ، وهى سيارة ميني فان عائلية صغيرة ، ومن المتوقع إجراء تغييرات بسيطة بحلول عام 2021 ، لا نتوقع أي تغييرات جذرية حيث توفر سيدونا ما يكفي لمعظم عشاق الميني فان.

وتتميز سيارة الميني فان الكورية الجنوبية بالمظهر المقبول ، حيث تضمن واجهات أمامية وخلفية جديدة ، بالاضافة إلى مكونات إضافية من الكروم ، ومصد خلفي يتميز بلوحة انزلاقية رياضية اختيارياً.

سوف تزود سيارة كيا سيدونا 2021 من الداخل بمعدات السلامة والراحة المتقدمة بما في ذلك التحذير من الاصطدام الأمامي والتحذير من التصادم الخلفي  والتحذير من النقطة العمياء والتحكم الذكي بالسرعة مع نظام التوقف والانطلاق.

ولكن فشلت كيا من توفير مساحة تخزين داخلية مناسبة ، حيث توفر السيارة مساحة 34 قدم مكعب عند ارتفاع المقاعد ، و 78 قدم مكعب عند طي الصف الثالث لتكون مساحة التخزين لا تزيد عن 142 قدم مكعب.

محرك ميني فان سيدونا هو محرك V6 بسعة 3.3 لتر مقترن بعلبة تروس أوتوماتيكية من 8 سرعات ينتج بوة 276 حصانًا وعزم دوران يبلغ 248 رطلًا ،ولكن قد تواجه Sedona مشكلة تتمثل في الاقتصاد في استهلاك الوقود.

بالنسبة لسعر سيارة سيدونا من المتوقع أن يباع طراز 2021 بسعر يزيد عن 41.000 دولار.

 

2. تويوتا سيينا 2021

أفضل 4 سيارات ميني فان في 2021

تعد سيارة تويوتا سيينا Toyota Sienna واحدة من أربع حافلات صغيرة متبقية في الأسواق منذ ظهورها أواخر التسعينات. يوجد حاليًا الجيل الثالث من سيينا ، والذي لم يجرى عليه إي تغييرات في التصميم منذ عام 2010 ، وعلى الرغم من تلقي سيينا بعضًا من التغييرات البسيطة في عامي 2015 و 2018. ومع ذلك ، أعلنت تويوتا عن طرح جيل جديد من سيينا Toyota Sienna 2021 محدث بالكامل.

وعلى الرغم من أن سيارات ميني فان قد عفا عليها الزمن مقارنةً بمنافسيها العصريين ، إلا أن تويوتا سيينا مازالت من أفضل سيارات النقل المريحة.

سيأتي النموذج الجديد تويوتا سيينا اليابانية بنهاية أمامية وخلفية منقحة بالكامل ، كما ستستخدم سيينا هيكلًا عالميًا جديدًا من تويوتا والذي سيساعد في تقليل الوزن مع زيادة الصلابة في نفس الوقت.

وأيضًا سينم إصلاح المقصورة الداخلية لسيينا بالكامل ، والأهم من ذلك أنها ستتمشى مع تشكيلة تويوتا المعاصرة من حيث التكنولوجيا والراحة.

ولم تصلنا أي تفاصيل عن مساحة التخزين الداخلية في الجيل الجديد ـ ولكن نموذج سيينا الحالي يوفر مساحة تخزين كبيرة مع رفع المقاعد السبعة أو الثمانية ، توفر سيينا مساحة 39 قدم مكعب. ومع طي الصف الثالث لأسفل ستحصل على 87 قدم مكعب أو 150 قدم مكعب مع خفض صفين المقعد الخلفي.

سوف يظل محرك V6 القوي سعة 3.5 لتر في طرازات الجيل الجديد ، مع تلقيه بعض التعديلات ، وإقترانه بناقل حركة أوتوماتيكي بـ8 سرعات ، ينتج قوة 296 حصانًا. هناك أيضًا احتمال أن يكون هناك طراز هجين لأن منصة TNGA تستوعب بسهولة محركات مدعومة بالكهرباء.

من المتوقع أن تصل تويوتا سيينا الميني فان الجديدة كلياً في أواخر عام 2020 كنموذج 2021 مع أسعار مماثلة للجيل الحالي ، حيث لا يقل سعرها عن 31،500 دولار على الأقل ، مما يجعلها أغلى ماركات سيارات ميني فان لعام 2021.

 

3. هوندا أوديسي 2021

أفضل 4 سيارات ميني فان في 2021

هوندا أوديسي Honda Odyssey هي حافلة صغيرة موثوقة ، قامت شركة هوندا اليابانية بتحديثها بعد مرور ما يقرب من ثلاث سنوات من جيلها الحالي. حيث ظهرت طرازات الجيل الخامس لأول مرة في عام 2018 ، وبالتالي لا يُتوقع إجراء أي تغييرات في عام 2021. وهذا ليس بالأمر السيئ بالضرورة. خاصةً منذ عام 2020 ، يتميز الطرز بناقل حركة أوتوماتيكي ذو 10 سرعات بشكل قياسي.

من ناحية التصميم ، قامت هوندا بتحديث الواجهة الأمامية لسيارة أوديسي 2021 مع شبك ومصابيح ومصد أمامي جديد، بالإضافة إلى مصد خلفي ، مغ إضافة ألوان طلاء إضافية.

في الداخل ، تأتي أوديسي واسعة تقريبًا مثل سيارة تويوتا سيينا الرائدة في فئتها. وسواء كانت جميع المقاعد مرتفعة أم لا ، أمّا الصف الثالث لأسفل ، أو تمت إزالة الصفين الثاني والثالث ، فإن أوديسي توفر مساحة شحن داخلية تصل إلى 33 أو 89 أو 145 قدم مكعب.

ستكون سيارة هوندا الميني فان مجهزة تجهيزًا جيدًا من الداخل. مع تدعيم منصة Apple CarPlay و Android Auto ، وكذلك توفر حزمة أمان Sensing من هوندا.

محرك سيارة Odyssey هو V6 سعة 3.5 لتر مع علبة التروس 10 سرعات وقادرة على إنتاج قوة 280 حصان و 262 رطل من عزم الدوران. تم تصنيف أوديسي بمعدل 19 ميلا في الغالون في المدينة و 28 ميلا في الغالون على الطريق السريع ، وهي أيضا من بين أفضل السيارات في فئتها في تحسين استهلاك الوقود.

 

4. كرايسلر فوياجر و باسيفيكا 2021

أفضل 4 سيارات ميني فان في Minivan 2021 بأسعارها

قامت ماركة كرايسلر الأمريكية بتقسيم الحافلة الصغيرة باسيفيكا Pacifica وإعادة تسمية الطرازين الأدنى Pacifica L و LX بـ كرايسلر فوياجر Chrylser Voyager الجديدة ، بينما ستبقى المستويات الأعلى في كرايسلر باسيفيكا. هذا يضع فوياجر كحافلة صغيرة للعلامة التجارية و باسيفيكا كشاحنة صغيرة أكثر فخامة.

وكونها نفس السيارة بشكل أساسي ، لا توجد اختلافات كثيرة بين فوياجر Voyager و باسيفيكا Pacifica. تتميز طرازات فوياجر ذات المستوى الأدنى بعجلات مختلفة أصغر حجماً ومصد أمامي سفلي منقح نظرًا لعدم امتلاكها لمصابيح الضباب المتميزة. بينما بتصميم باسيفيكا لن يتغير في عام 2021.

في الداخل ، يوفر كل من باسيفيكا و فوياجر نفس مساحة الشحن 32 أو 88 أو 141 قدم مكعب وفقًا للطريقة التي تقرر بها ترتيب مقاعدهم.

تستخدم كل من كرايسلر فوياجر و باسيفيكا التي تعمل بالاحتراق الداخلي محرك V6 سعة 3.6 لتر بقوة 287 حصانا وعلبة تروس أوتوماتيكية من 9 سرعات.

تستخدم سيارة باسيفيكا الهجينة نفس المحرك المقترن بصندوق تروس CVT وتدعمه حزمة بطارية ليثيوم أيون بقوة 16 كيلو وات / الساعة. يعمل الإعداد الكامل على تطوير 260 حصانًا ولكنه يوفر ما يصل إلى 33 ميلًا من النطاق الكهربائي بالكامل.

سيبدأ سعر كرايسلر فوياجر من 28.925 دولار للطرز L ، والطراز LX بسعر 31،290 دولار. بينما تبلغ تكلفة باسيفيكا Touring بسعر 34،990 دولار ، أما الطرازات المحدودة بسعر يصل إلى 50.000 دولار. أما باسيفيكا الهجينة تبدأ بسعر 40،000 دولار.

وبغض النظر عن بعض أوجه القصور فيها لا نتكر أن كرايسلر فوياجر و باسيفيكا هما أفضل ماركات سيارات ميني فان 2021.

اترك رد