لماذا اللون الفضي في السيارات أفضل من الألوان الأخرى؟

اللون الفضي في السيارات

يعتبر اللون الفضي واحدة من أكثر ألوان السيارات شيوعًا بين مشتري السيارات في وقتنا الحالي بنسبة 23% ، ثم يليه الأبيض بنسبة 15%، ثم الأسود نسبة 12%. وتتراوح درجات اللون الفضي ما بين اللون الرمادي الفاتح والثلجي حتى الرصاصي والرمادي الداكن والفيراني.

 

لماذا اللون الرمادي Gray؟

من الصعب تحديد الأسباب الكامنة وراء حصد اللون الفضي المركز الأولى خلال السنوات الأخيرة. ولكن يتوقع أحد مسؤولي طلاء السيارات أن درجات الألوان الفضية والرمادية تعكس افتتاننا بالتكنولوجيا. إنه لون الكروم المصقول على غلاف الكمبيوتر المحمول أو لمعان الهواتف الذكية والأجهزة الأخرى.

كما أن درجات الألوان الفضية والرمادية تبرز التصميم الأنبق للمركبات الرياضية الفاخرة حتى السيدان العائلية.

هناك سبب أخر ، هو إعتقاد الناس أن السيارات ذات الأشكال المحايدة أسهل في التنظيف ، ولا تظهر فيها الأوساخ بشكل ملحوظ.

هناك أيضًا دراسة تقول أن السيارات الفضية اللون الأكثر أمانا وأقل عرضة للحوادث بنسبة 50% من السيارات ذات الألوان الأخرى.

 

أقرأ أيضا: أجمل 10 سيارات بدرجات اللون الفضي (الرمادي الفاتح والداكن الفيراني)

 

لماذا اللون الفضي في السيارات أفضل من الألوان الأخرى؟
صور جاكوار 2016 باللون الفضي

 

تغيير الأذواق

في بدأية ظهور السيارات ، كانت السيارات تسمى العربات التي تجرها الخيول وكانت عادة باللون الأسود الكريمي ، لكن كانت جودة الطلاء سيئة ، لتظهر بعد ذلك السيارات بالألوان اللامعة الجديدة التي تلاشت بسرعة لتتحول إلى اللون الأصفر.

وعندما بدأت شركة فورد للسيارات في إنتاج طراز T الشهير ، أنتجته باللون الأسود فقط. لكنها ابتكرت عملية جديدة لطلاء السيارات باستخدام طلاء مصنوع من الأسفلت شديد التحمل.

ومع حلول عام 1920 ، تعاونت شركة فورد مع شركة دوبونت الكيميائية لإنشاء عملية محسّنة يمكن استخدامها لطلاء السيارات بأي لون من ألوان قوس قزح.

في عام 1930 تسبب الكساد الاقتصادي والحرب العالمية حالة من الإكتئاب جعلت المستهلكين ينفرون من الألوان الزاهية. وظهرت السيارات ، الموضة ، بأشكالا وألوان حزينة ، ومع بداية السلام ظهرت المركبات الملونة ، ولكن كان من الصعب كسر اتجاه السيارات الرتيبة.

وفي عام 1976 كانت ألوان السيارات الأكثر شعبية هي اللون الأحمر والأبيض والأزرق.

 

ألوان السيارات في العصر الحديث

وفي عصرنا الحالي ، لا يزال هناك بعض الناس يرفضون قيادة سيارة بلون محايد. كما لعب الجنس دورًا في تفضيلات ألوان السيارات المختلفة.

أظهرت دراسة أجريت عام 2016 ، أن الرجال يفضلون السيارات بدرجات اللون الأصفر بنسبة 34% أكثر من النساء. كما يحبون السيارات البرتقالية أكثر من النساء ، بنسبة 33%. بينما تفضل النساء درجات اللون الفيروزي والفضي والذهبي في السيارات أكثر من الرجال كما يفضلون إلى حدا ما اللون الأزرق والأخضر.

اترك رد