لاند روفر ديسكفري سبورت 2019 Discovery Sport تصميم ، صور ، أسعار

طرحت سيارة لاند روفر ديسكفري لأول مرة في عام 2014 ، لتنافس سيارة BMW X3 ، فولفو XC60 ، ومازالت Discovery Sport الطراز الأكثر مبيعًا في لاند روفر ، حيث باعت الشركة ما يقرب من 100 ألف سيارة في جميع أنحاء العالم في عام 2018 أي ما يقرب من 1/4 إجمالي مبيعاتها.

 

ورغم أن الطراز الحالي من سيارة لاند روفر ديسكفري سبورت Land Rover Discovery Sport يأتي بخيار محرك بنزين أو ديزل رباعي الأسطوانات ، إلا أن شركة لاند روفر قامت تحديث لاند روفر ديسكفري سبورت كليا لعام 2019 ، مع تزودها بأحدث ميزات التكنولوجيا الموجودة في سيارة رنج روفر ايفوك Range Rover Evoque.

 

لاند روفر ديسكفري سبورت 2019 مواصفات ، صور ، أسعار

 

حيث تشارك لاند روفر ديسكفري سبورت مع أحدث طراز سيارة رينج روفر إيفوك في العديد من الأجزاء ، بما في ذلك معدات التشغيل المختلطة لهذا الطراز.

 

قامت الشركة البريطانية يتحول الطراز المكون من خمسة وسبعة مقاعد من منصة لاند روفر D8 إلى نظام PTA الجديد والذي يستخدمه الجيل الثاني رينج روفر إيفوك ، وتم بناؤه في مصنع هالوود التابع للشركة.

تسمح هذه المنصة الجديدة باعتماد مجموعات نقل الحركة المكهربة ونظام هجين خفيف 48 فولت تم تقديمه على ميزات ايفوك Evoque على الجزء الأكبر من مجموعة توليد القوة من ديسكفري سبورت Discovery Sport.

 

لاند روفر ديسكفري سبورت 2019 مواصفات ، صور ، أسعار

 

محرك لاند روفر ديسكفري سبورت 2019

تطرح فئات لاند روفر ديسكفري سبورت بمحركات بنزين أو ديزل بأربع أسطوانات (باستثناء ديسكفري سبورت D150 ) بمساعدة هجينة خفيفة. تحصل الوحدتين: ديزل D240 وبنزين P250 على ناقل حركة أوتوماتيكي ZF من تسع سرعات ، والتي تم تحديثها لتحسين الاقتصاد في استهلاك الوقود تلقائيا بنسبة 2 في المئة.

أما الطراز الأساسي D150 سيأتي بمحرك ديزل ونظام الدفع الأمامي ومزود بناقل حركة من ست سرعات ينتج قوة 148 حصان و 280 رطل من عزم الدوران,.

 

تصميم لاند روفر ديسكفري سبورت 2019

كما قام مصممو لاند روفر بتحديث تصميم ديسكفري سبورت بشكل أكثر تطورا لتمييزها عن سابقتها ، والنتيجة هي واجهة أمامية مستوحاة من Evoque ايفوك وفيلار Velar وخلفية مذهلة بالإضافة إلى خيارات ألوان جديدة وتصميم عجلة سبيكة جديدة.

 

لاند روفر ديسكفري سبورت 2019 مواصفات ، صور ، أسعار

 

الشكل الداخلي: لاند روفر ديسكفري سبورت 2019

جاءت سيارة ديسكفري سبورت 2019 بتحديثات طفيفة مثل نظام معلومات ترفيهي بشاشة مقاس 10 بوصات ، متوافقة مع Apple CarPlay و Android Auto ، كما يتم توفير واجهة منخفضة ، والتي تشمل عناصر تحكم لأنظمة التدفئة والتهوية.

كما يوجد برنامج تشغيل رقمي مقاس 12 بوصة ، وشاشة عرض ملونة مع معلومات السرعة والسفر والملاحة ، وشاحن الهاتف الذكي اللاسلكي إختياري.

توجد مرآة الرؤية الخلفية الذكية ، التى وجدنا لأول مرة قي سيارة Evoque الجديد ، والتي تعمل كمرآة عادية ولكن عند الطلب ستستخدم شاشة عالية الدقة لعرض الخلاصة من كاميرا مواجهة للخلف مع مجال رؤية يبلغ 50 درجة. وهذا سيضمن رؤية خلفية أفضل عندما تكون السيارة ممتلئة وفي ظروف الإضاءة المنخفضة. حسب ما أفادتنا لاند روفر.

 

لاند روفر ديسكفري سبورت 2019 مواصفات ، صور ، أسعار

 

زودت السيارة أيضا بميزات المساعدة الأخرى للسائق بما في ذلك أجهزة مساعدة للوقوف الأمامية والخلفية ، وكاميرا خلفية ، ومكابح طوارئ مستقلة ، ومساعدة في الحفاظ على الممرات.

 

توفر سيارة لاند روفر ديسكفري الجديدة مساحة داخلية  للأرجل تصل إلى 968 ملم في الصف الثاني و 655 ملم في الصف الثالث ، وهناك أيضًا مساحة تخزين في المقصورة ، وتدعي لاند روفر أنها توفر  مساحة تخزين أزيد من الطراز السابق بحوالي 25% ، كما زادت أيضًا سعة خزان الوقود من 54 إلى 65 لترًا.

 

سعر لاند روفر ديسكفري سبورت

يبدأ سعر ديسكفري سبورت لعام 2019 من 31،575 جنيه إسترليني أي ما يعادل 40.042 دولار أمريكي أو 150.157 ريال سعودي.

 

لاند روفر ديسكفري سبورت 2019 مواصفات ، صور ، أسعار

 

لاند روفر ديسكفري سبورت 2019 مواصفات ، صور ، أسعار

 

لاند روفر ديسكفري سبورت 2019 مواصفات ، صور ، أسعار

اترك رد