لامبورغيني ستكشف سيكولوجية الألوان – تجربة الألوان على أوروس

لامبورغيني ستكشف سيكولوجية الألوان

لامبورغيني Lamborghini ، هي شركة إيطالية رائدة في صناعة السيارة الرياضية الفاخرة ، قررت  التعمق في المجال النفسي للتعرف على سيكولوجية الألوان والسبب الذي يجعل المشتري يختار لونًا معينًا دون الآخر ، واستعانت في ذلك بأربع خبراء ألوان دوليين.

ونشرت الشركة الإيطالية مؤخرًا مقطع فيديو على يوتيوب توضح فيه نظرة مسلية ومتعمقة إلى حد ما عن سيكولوجية الألوان.

 

تجربة الألوان على لامبورغيني أوروس

أجرت لامبورغيني تجربة على ثلاث ألوان (قوس قزح) من الألوان المتاحة لسيارتها الرياضية الأكثر مبيعًا ، لامبورجيني أوروس Urus SUV ، وهما: Grigio Keres (الرمادي) ، Verde Mantis (الأخضر) و Arancio Borealis (البرتقالي) ، واستعانت بمجموعة تركيز تتكون من اثنين من موظفي لامبورغيني واثنين من المعجبين والعملاء والتجار. وطُلب منهم أن يقولوا انطباعاتهم تجاه هذه الألوان الثلاثة ، وكانت النتائج مذهلة ومثيرة للاهتمام.

ثم تمت مشاركة تلك الإنطباعات مع الخبراء الذين قاموا بتحليلها وتفسرها. ويبدو أن اختيار لون معين للسيارة لا يعد مجرد تفضيل لون معين على آخر ، بل هو أكثر من ذلك بكثير.

 

لامبورغيني ستكشف سيكولوجية الألوان - تجربة الألوان على أوروس

 

نتيجة تجربة الألوان

وفقًا لمجموعة التركيز ، يشير اللون الرمادي إلى التطور والأناقة والصلابة. اتفق الخبراء على أن الأشخاص الذين يختارون هذا اللون في السيارة هم أشخاص واثقون من أنفسهم ويمكن الاعتماد عليهم ولديهم صفات قيادية قوية. بينما اختيار اللون البرتقالي يدل على شخص لطيف وودود واجتماعي. كما أنه يؤكد على القوة والسلطة.

وأخيرًا ، اللون الأخضر ، كونه لون الطبيعة ، يدل على التوازن والإبداع بالإضافة إلى القوة والغضب.  وفقًا لأحد الخبراء. كان يُنظر أيضًا إلى أولئك الذين يختارون اللون الأخضر لسيارتهم على أنهم يتمتعون بحضور قوي على وسائل التواصل الاجتماعي.

 

أقر أيضا: لماذا اللون الفضي في السيارات أفضل من الألوان الأخرى؟

 

خلاصة هذة الدراسة ، أننا نعبر عن أنفسنا في الألوان التي نختارها لسياراتنا ، ومن المؤكد أن عملاء  لامبورغيني الأثرياء سيقدرون محهود الشركة في معرفة ذلك وأخذه بعين الإعتبار عند اختيار ألوان سياراتها القادمة.

اترك رد