قائمة بالسيارات المستعملة لا ينصح بشرائها لهذة الأسباب

كشفت هيئة الرقابة الألمانية “تي يو إن” المختصة في الرقابة على السيارات وعمرها عن قائمة من السيارات المستعملة التي لا ينصح بشرائها.

وتشير القائمة أنه بالبحث عن تلك السيارات وجدت أنها لا تعمل كثيراً من الوقت أو ليست من نوع السيارات المعمرة أو تلك التي تتعطل بكثرة بعد فترة من شرائها.

 

قائمة بالسيارات المستعملة لا ينصح بشرائها

وأوضحت الهيئة، أنه بناء على الدراسات التي أجرتها في العام الجاري، أن أكثر سيارة تتعطل باستمرار بعد سنتين أو ثلاثة فقط من شرائها هي سيارة داسيا لوغان Dacia Logan، وأغلب أعطالها تكون في أنظمة الفرامل والتعليق، وكذلك المحرك وعلبة السرعة.

قائمة بالسيارات المستعملة لا ينصح بشرائها لهذة الأسباب

وتعد سيارة داسيا لوغان التي بدأ أول إنتاجها في عام 2004 في مصنع داسيا برومانيا، من أكثر السيارات شعبية في أوروبا الشرقية والوسطى.

وجاءت في المركزين الثاني والثالث من القائمة، سيارة رينو كليو Renault Clio وسيارة فيات بونتو FIAT Punto، بسبب تكرار الأعطال في أنظمتها الكهربائية والإلكترونية، فضلا عن أعطال أنظمة التعليق والمحرك.

كما شملت القائمة أيضا سيارات فيات FIAT 500، وداسيا سانديرو Dacia Sandero، وداسيا لودجي Dacia Lodgy، و داسيا دستر Dacia Duster، وفولكس فاجن شاران Volkswagen Sharan، والتي تعاني هياكلها من الاهتراء والصدأ بعد فترة من شرائها، إضافة إلى عدد من المشاكل التقنية الأخرى.

اترك رد