اندماج محتمل بين فيات كرايسلر ومجموعة PSA بقيمة 50 مليار دولار

ذكرت تقارير أن شركة فيات كرايسلر Fiat Chrysler للسيارات الإيطالية ومجموعة بي.اس.ايه ( PSA ) التابعة لشركة بيجو الفرنسية تجريان محادثات حول اندماج محتمل قد يؤدي إلى إنشاء كيان ضخم في صناعة السيارات عبر المحيط الأطلسي. بقيمة تقدر بحوالي 50 مليار دولار.

حسب ما ورد في صحيفة وول ستريت جورنال ، أنه في حال التوصل إلى إتفاق يمكن أن يصبح كارلوس تافاريس الرئيس التنفيذي لـ PSA هو المدير التنفيذي الجديد، بينما سيتولى جون ألكان ، رئيس مجلس إدارة فيات كرايسلر FCA نفس المنصب في الشركة الجديدة.

كما تؤكد المصادر أن المفاوضات مازالت جارية بين فيات كرايسلر ومجموعة PSA ،مع وجود خيارات أخرى لا تزال قيد الدراسة. مما يعني أنه لا توجد ضمانات للتوصل إلى إتفاق بين مصنّعي السيارات.

يذكر أن هذة المفاوضات جاءت بعد أشهر قليلة من سحب شركة فيات كرايسلر للسيارات عرضها للاندماج مع شركة رينو بصفقة قيمتها 35 مليار دولار.

ومن المتوقع أن ينشئ هذا التعاون بين فيات كرايسلر ومجموعة PSA مجموعة ضخمة من السيارات ذات نطاق إضافي وقدرة على خفض التكاليف.

يبلغ إجمالي مبيعات الشركتين العام الماضي 2018 حوالي 8.7 مليون سيارة ، والتي من شأنها أن تصنف اندماجها المحتمل في المركز الرابع ، قبل شركة جنرال موتورز ، التي باعت حوالي 8.4 مليون سيارة.

 

مكاسب فيات كرايسلر ومجموعة PSA

ويبدو أن هناك رغبة من شركة صناعة السيارات الفرنسية PSA في هذا الإدماج بهدف التوسع والوصول إلى أسواق الولايات المتحدة بعد غياب أكثر من ثلاث عقود.

وفي المقابل ، ستزيد مبيعات فيات كرايسلر أيضًا في الأسواق الأوربية ، حيث تبلغ مبيعات PSA هناك حوالي 2.5 مليون سيارة مقارنة بمليون سيارة من FCA.

 

تحديث في 31 أكتوبر 2019

في بيان مشترك ، أعلنت شركة فيات كرايسلر ومجموعة PSA للسيارات اتفاقهما على الإندماج بين أعمالهما بنسبة 50/50 ، وبالتالي ، إنشاء رابع أكبر مصنعي المعدات الأصلية في صناعة السيارات العالمية من حيث المبيعات العالمية.

وبناء على ذلك ، سيتألف مجلس الإدارة من 11 عضوًا ، 5 منهم ترشحهم FCA ، مع جون إلكان كرئيس ، و 5 ترشحهم مجموعة PSA ، بما في ذلك المدير المستقل الأقدم ونائب الرئيس. سيتولى كارلوس تافاريس منصب المدير التنفيذي لفترة أولية مدتها 5 سنوات.

اندماج محتمل بين فيات كرايسلر ومجموعة PSA

 

اندماج محتمل بين فيات كرايسلر ومجموعة PSA

اترك رد