شاحنة إيسوزو FL IR المستقبلية: شاحنة ذاتية القيادة المتطورة

مع اقتراب موعد فعاليات معرض طوكيو للسيارات ، تواصل الماركات اليابانية لصناعة السيارات الكشف عن أحدث إصداراتها التي لا تغطي فقط السيارات والمركبات العصرية أو المفاهيم الرائدة ، ولكنها ستصل أيضًا إلى قطاع شاحنات النقل الثقيل.

وها هي شركة إيسوزو للشاحنات Isuzu اليابانية تكشف عن مفهوم شاحنة جديدة متطورة بإمكانيات ذاتية القيادة يطلق عليها شاحنة FL IR .

وعلى الرعم من أن العلامة التجارية لم تقدم أي تفاصيل عن شاحنة Isuzu FL IR Truck ، ولكنها أصدرت صور للنموذج الأولي تظهر بعض التفاصيل المثيرة للإهتمام.

 

تصميم شاحنة إيسوزو FL IR

تأتي شاحنة Isuzu FL IR بتصميم انسيابي مع وجود أسطح ناعمة حول المقصورة تسعى لتوجيه الهواء عبر مداخل مختلفة ، وكلها مصحوبة بمصابيح أمامية صغيرة ومصممة بشكل LED ، كما يظهر في الواجهة الأمامية لوحة زرقاء داكنة وإطار فضي به شارة إيسوزو الكبيرة. يوجد أعلاه زجاج أمامي ملتف وزوج من الكاميرات بدلاً من مرايا الجناح التقليدية.

تقول إيسوزو أن تصميم شاحنة FL IR مستوحاه من تحركات الحيوانات البحرية التي تستخدم الموجات فوق الصوتية ولديها تشكيلات للسباحة فريدة من نوعها.

 

شاحنة إيسوزو FL IR المستقبلية: شاحنة ذاتية القيادة

 

قافلة القيادة الذاتية

كما تأتي Isuzu FL IR مزودة بتقنيات القيادة الذاتية المتقدمة التي تتيح لها التواصل مع الشاحنات الأخرى ، تقريبا كما تفعل الحيوانات البحرية من خلال الموجات فوق الصوتية. فبإضافة إلى قدرتها على التحرك بشكل مستقل في رحلاتها على الطرق ، فإن هذه الشاحنة قادرة على الاتصال بوحدات أخرى من نفس الفصيلة من الشاحنات بحيث يمكن ربطها بالشاحنة الموجودة أمامها واستلام جميع المعلومات الموجودة عليها ، وذلك باستخدام تقنية الاتصال وأنظمة دعم القيادة الآلية.

تعمل الشاحنة الموجودة على رأس القافلة كقائد والمركبات التي تقف خلفها تتفاعل بسرعة وتتكيف مع تحركاتها ، وبهذه الطريقة ، يتم تشكيل قافلة موحدة تمامًا تكون فيها كل وحدة قادرة على اتباع الخطوات ومسار بقية المجموعة.

هدف هذة التقنية تحسين تشغيل أنظمة القيادة المستقلة وعلى الرغم من أنها لم تصل إلى السوق حتى الآن ، فإن العديد من مصنعي الشاحنات يختبرون ويطورون تلك التقنية لتطبيقها في الواقع على سبيل المثال شركة “Einride” السويدية ، وشركة “КамАЗ” الروسية.

 

أقرأ أيضا: شاحنة إيسوزو دي-ماكس 2020 Isuzu D-Max مواصفات، تصميم، أسعار

 

لم تنشر إيسوزو صور الشكل الداخلي من FL IR ، مما سيتعين علينا إنتظار معرض طوكيو للسيارات لمعرفة المزيد من تفاصيل تلك الشاحنة الذاتية القيادة.

 

صور شاحنة إيسوزو  FL IR

شاحنة إيسوزو FL IR المستقبلية: شاحنة ذاتية القيادة

شاحنة إيسوزو FL IR المستقبلية: شاحنة ذاتية القيادة

اترك رد