سيارات جيتا Jetta الأكثر مبيعا في الصين في أول ثلاثة أشهر من إنطلاقها

سيارات جيتا Jetta الأكثر مبيعا في الصين

منذ بداية عام 2019 ، قامت شركة فولكس فاجن الألمانية ، لأول مرة في تاريخها ، بتحويل سيارة جيتا Jetta السيدان إلى علامة تجارية قائمة بذاتها مع تشكيلة من ثلاث سيارات خاصة بها ، وذلك في الصين فقط ، ولم يحدث ذلك على المستوى العالمي.

ويتكون خط جيتا من طرازين في سوق السيارات الصينية ، الأولى: سيارة SUV مدمجة تسمى VS5 تعتمد على SEAT Ateca أو Volkswagen Tiguan ، والثانية: سيارة سيدان تسمى VA3 تعتمد على سيارة جيتا نفسها (المعروفة سابقًا باسم VW Jetta) .

كلا من السيارتين يباعان كسيارات للمبتدئين ، وتحديداً المشترين الشباب في الصين ، كما هناك سيارة ثالثة تسمى VS7 مازالت في طور الإعداد ، وتبنى على SEAT Tarraco.

 

سيارات جيتا Jetta الأكثر مبيعا في الصين في أول ثلاثة أشهر من إنطلاقها
جيتا VA3 سيارة فولكس واجن السابقة

 

يبدو أن المغامرة قد آتت ثمارها حيث بيعت جيتا ما يقرب من 30 ألف وحدة في الأشهر الثلاثة الأولى من إنطلاقها في السوق الصيني، منهم 80% كانت سيارات Jetta VS5 المدمجة SUV ما جعل العلامة التجارية هى الأكثر نجاحًا في الصين.

ومن المتوقع أن تزداد المبيعات مع إطلاق النموذج الثالث للعلامة التجارية VS7 المتوسط الحجم وهى السيارات الرياضية المتعددة الأغراض SUV (Seat Tarraco سيات تاراكو المُعاد تصميمها) والتي ظهرت لأول مرة في السوق الشهر الماضي.

وقد تم تصميم النماذج الثلاثة بواسطة شركة FAW وVolkswagen في مصنعها بمدينة تشنغدو.

 

أقرأ أيضا: فولكس فاجن تعرض 3 سيارات باللون الأحمر في معرض شنغهاي 2019

تستهدف فولكس فاجن من هاتين السيارتين ، الشباب الذين لم يمتلكوا سيارة من قبل ، ويتطلعون إلى شراء سيارة تتراوح سعرها بين 9000 و 15000 دولار.

 

سيارات جيتا Jetta الأكثر مبيعا في الصين في أول ثلاثة أشهر من إنطلاقها
Jetta VS5 المدمجة SUV

 

ويوضح يورغن ستاكمان ، عضو مجلس إدارة مبيعات فولكس واجن ، أن العلامة التجارية جيتا Jetta تغلق الفجوة بين قطاع المبتدئين وقطاع الحجم ، حيث توضع علامة فولكس واجن في الطرف العلوي منها.

وأضاف المسؤول التنفيذي: ” نحن نرى إمكانات هائلة هناك ، ونجاح جيتا السريع  يثبت لنا ذلك”.

وحاليا ، توضع علامة Jetta بشكل مستقل في السوق الصيني ، أكبر سوق للسيارات في العالم ، وليس هناك توضيح ما إذا كانت سيارات العلامة التجارية جيتا ستُباع في مكان آخر أم لا ، الأمر الواضح هو أن شركة صناعة السيارات الألمانية لا تحتاج بالضرورة إلى القيام بذلك ، لأن الصين هي أكبر سوق لها ، حيث تمثل 50 % من إجمالي مبيعاتها السنوية.

 

سيارات جيتا Jetta الأكثر مبيعا في الصين في أول ثلاثة أشهر من إنطلاقها

اترك رد