سعر طرمبة البنزين تويوتا وتكلفة إستبدال مضخة الوقود

ما هى طرمبة البنزين تويوتا

طرمبة البنزين يطلق عليها أيضًا مضخة الوقود fuel pump ، توجد بشكل عام داخل أو على خزان الوقود ، ومن إسمها تظهر وظيفتها وهي سحب الوقود من الخزان إلى المحرك لتشغيل محرك السيارة. وبالتالي أي تلف في طرمبة البنزين يؤثر بشكل سلبي على أداء المحرك.

وبالتالي ، إذا تعطلت مضخة الوقود أو لم تتدفق كمية كافية من الوقود ، فقد يؤدي ذلك إلى عدة أعراض بما في ذلك ، ضعف تشغيل المحرك وانخفاض الاقتصاد في استهلاك الوقود والأداء ، وفي الحالات التي تعطل فيها المضخة تمامًا – يتسبب محرك تويوتا في تعطل سيارتك تمامًا على الطريق.

أقرا أيصًا: تويوتا RAV4 Prime 2021 الأقوى والأعلى كفاءة في استهلاك الوقود

 

أسباب عطل طرمبة البنزين

يمكن أن تتعطل مضخات الوقود عند وجود ملوثات في الوقود مثل الرطوبة والصدأ والأوساخ والحطام. أيضًا ، يمكن أن تتعطل مضخات الوقود بسبب ارتفاع درجة الحرارة مما يؤدي إلى تسخين السيارة وإيقاف تشغيلها أثناء السير على الطريق ، وأيضًا تآكل التروس.

 

ما هي المدة التي تستغرقها مضخات الوقود لتويوتا؟

100،000 ميل
تستمر مضخات الوقو لفترة طويلة في حالة الحفاظ عليها سليمة، حيث تم تصميم هذه المكونات القوية لتحمل سنوات من العمل ، لكنها تحتاج إلى استبدالها في نهاية المطاف. هناك قاعدة جيدة تتمثل في استبدال مضخة الوقود الخاصة بك كل 100000 ميل ، لكن بعضها قد يستمر لفترة أطول من ذلك.

 

كيفية المحافظة على طرمبة البنزين

1. لا تدع مستوى الوقود ينخفض

إعتاد بعض السائقين على الانتظار حتى يفرغ خزان الوقود تقريبًا قبل إعادة تعبئته. مع اقتراب خزان الوقود من النفاد ، قد تواجه مضخة الوقود صعوبة في سحب الوقود منه. والنتيجة سحب الهواء بدلاً منه ، والذي يتسبب في تسخين المحرك على عكس البنزين الذي يساعد في تبريده.

يمكن أن يؤدي ذلك إلى ارتفاع درجة الحرارة وفي بعض الأحيان إتلاف مضخة الوقود والمحرك. إذا كنت ترغب في الحفاظ على صحة مضخة الوقود والمحرك ، فحاول ألا تدع مستوى وقود سيارتك ينخفض ​​إلى الربع.

 

2. استخدم الوقود عالي الجودة فقط

أحرص على معرفة محطات الوقود الموثوقة التي تمتلك وقودًا عالي الجودة لضمان حصول سيارتك على الوقود الأكثر جودة. نصيحة إضافية : لا تملأ خزان الوقود في نفس الوقت الذي يتم فيه ملء خزانات محطة الوقود. يساعدك هذا في تجنب الأوساخ والحطام التي يتم إرسالها عبر احتياطيات محطة الوقود.

 

3. مضاد للإيثانول

السبب الأكثر شيوعًا لتلف مضخة الوقود هو البنزين الهلامي. إذا تركت البنزين في الخزان لفترة كافية ، فقد يبدأ في النهاية في التلاشي ، مما قد يؤدي إلى تلويث مضخات الوقود وخطوط الوقود. إذا كنت لا تملأ سيارتك كل أسبوعين ، ففكر في إضافة مضاد للإيثانول إلى خزان الوقود لمنع حدوث هذه المشكلة.

 

سعر طرمبة البنزين تويوتا

يبدأ متوسط ​​سعر استبدال مضخة الوقود سيارة تويوتا بحوالي 350 دولارًا ويمكن أن يصل إلى 900 دولار ، قد تكون سيارتك تويوتا أكثر (أو أقل) ، اعتمادًا على نوع الوقود وأداء المحرك.

تحتاج عملية تغيير طرمبة البنزين إلى الوصول إلى المضخة العاطلة عبر الجزء العلوي من خزان الوقود عبر لوحة وصول في مقصورة الركاب أو عن طريق إزالة الخزان من السيارة. لذلك من الأفضل أداء هذه المهمة المعقدة إلى حد ما من خلال إالتوكيل أو الميكانيكي.

يمكنك التعرف على أسعار استبدال مضخة وقود تويوتا من خلال موفع  autoguru.com

المصدر: نصائح للمحافظة على مضخة الوقود

اترك رد